خبر ابل تطلق Apple TV Remote للتحكم بالجهاز عن طريق الايفون و الايباد

  • مؤتمر ابل القادم

M2

المدير
طاقم الإدارة
31-05-2014
1,532
280
317
32
مستخدم للماك منذ
2013
النظام
OS X Mavericks
هل انتقلت من PC
نعم
#1
أطلقت شركة آبل يوم الاثنين التطبيق الجديد لجهاز تلفزيون آبل للتحكم عن بعد Apple TV Remote، وهو يحاكي وظيفة جهاز التحكم سيري الذي يستخدم مع الجيل الرابع Apple TV.



التطبيق الجديد Apple TV Remote متاح للتحميل من المتجر. و يتطلب نظام التشغيل iOS 9.3.2 أو الاجدد في الايفون او الآيباد أو الآيبود تتش.
في وصف التطبيق، تقول أبل ان التطبيق الجديد يقدم "الأفضل من ريموت سيري". يتضمن البحث الصوتي من خلال الميكروفون المدمج في الجهاز بنظام التشغيل iOS - ولكن يشتغل فقط في الجيل الرابع من Apple TV.

بدون سيري، يعمل التطبيق أيضا مع الجيل الثالث من تلفزيون ابل مع سوفتوير 7.2.1، أو الجيل الثاني مع سوفتوير 6.2.1. يتطلب اتصال واي فاي مع تلفزيون أبل.

مميزات أخرى من التطبيق:

- التنقل و التصفح في تلفزيون آبل عن طريق اللمس.
- سرعة إدخال النص، وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات السر باستخدام لوحة المفاتيح
- سؤال سيري للعثور لمشاهدة او الاستماع إلى اي شي.
- التحكم بالفيلم أو المسلسل التلفزيوني أو الأغنية التي تشتغل حاليا.
- اللعب بالألعاب باستخدام اللمس.
- امكانيه التحول الى وضعيه الالعاب Game Mode للتحكم البسيط.

تطبيق Apple TV Remote يتطابق في جميع وظائف ريموت سيري ماعدا زر واحد - التحكم في مستوى الصوت. في حين أن ريموت سيري خصص له أزرار الصوت و وجود الأشعة تحت الحمراء للعمل مع الأجهزة المتوافقه، فإن الايفون يفتقر إلى وجود الأشعة تحت الحمراء لضبط مستوى الصوت على جهاز استقبال، وجهاز التلفزيون أو مكبرات الصوت.

التطبيق لا يمكنه الوصول إلى أنواع أخرى من الأجهزة، مثل تشغيل موسيقى الاي تيونز من الجهزه القريبه -الماك أو جهاز الويندوز- هذه الوظيفه لا تزال متاحة في تطبيق iTunes Remote، والذي لا يزال تحميل مجانا على المتجر.

APPLE TV APP.png


متوافق مع: الايفون - الايباد - الايبود تتش (نظام التشغيل iOS 9.3.2 او الاجدد)
السعر: مجاني
التحميل: