1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

تقرير الايفون 7: مقاوم للماء، معالج A10 ، لون أسود جديد، تحديث الكاميرا والكثير

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏08-09-2016.

  1. #1 M2, ‏08-09-2016
    آخر تعديل: ‏08-09-2016
    iphone7_7plus_design.jpg
    أعلنت شركة آبل عن جهازها المنتظر 4.7 بوصة الايفون 7 و جهاز 5.5 بوصة الايفون 7 بلس في مؤتمر 7 سبتمبر في سان فرانسيسكو.

    تصميم قوي و مقاوم للماء

    الايفون 7 و الايفون 7 بلس لم يحصلا على تحديث كبير - سيكون علينا الانتظار لنموذج العام المقبل، ولكن لديه بعض القدرات الجديدة الرهيبة.
    كلا الايفون 7 و 7 بلس و(أخيرا!) مقاومان للماء والغبار (حسب معيار IP67)، وهذا يعني اننا لن نشعر بالقلق اذا وقع عليه الماء و في الواقع يمكننا ان نضع أي منهما تحت الماء لمدة 30 دقيقة، ولعمق يصل إلى 1 متر.

    الجهازان الاثنان حصلا على نفس الجسم من الألومنيوم ولا يختلفان عن الايفون 6S و6S بلس. حتى أنهما يشتركان في نفس أحجام الشاشة: شاشه 4.7 بوصة على 7، وشاشة 5.5 بوصة لـ7 بلس. ودقه البلس 1920*1080 بكسل، وشقيقه الأصغر 1334*750 بكسل. كلا الشاشات أكثر إشراقا بـ 25 في المئة من 6S و سلسله غنيه بالالوان.

    لكن الاختلاف لا يزال ملحوظ، بميزة "سطح نقي يشبه سطح المرآة" مع لمعان عالي. وهذا تلاحظه في اللون الجديد jet black الاسود اللامع.

    الهواتف الجديدة تتميز بعدم وجود خط الهوائي على الجزء العلوي والسفلي. بدلا من ذلك، اصبح الان بالكاد ان تراه على حواف الجزء السفلي والعلوي.

    أبل قدمت المزيد من الألوان للايفون 7، و7 بلس فبالاضافه للون الفضي، الذهبي، والوردي، يمكنك أيضا اختيار بين الاسود اللامع و الأسود المطفي الذي حل محل اللون الرمادي.

    iphone7_7plus_design_02-720x480-c.jpg

    يتميز زر home الرئيسي الآن بنسخة جديدة من جهازة الاستشعار Touch ID وحساس للضغط واللمس. لم يعد هناك صوت للنقر، ولكن يحاكي طريقه الاهتزاز الشبيهه للوحة التتبع قوة اللمس على الماك بوك. زر home بقوة اللمس الرئيسي يأتي بمحرك Taptic ويمكن برمجتها عن طريق تطبيقات الطرف الثالث لتقديم "احساس وتجربه جديدة."

    المزيد من قوة المعالج

    الايفون 7 و 7 بلس استفادا من معالج أبل الأقوى - A10 Fusion. معالج رباعي النواة 64 بت أسرع 40 في المئة من معالج A9 في الايفون 6S و6S بلس. وتقول أبل انه اسرع بـ 120 مرة من الايفون الأصلي.

    [​IMG]

    اول نواتين هما للأعمال عالية الأداء، والباقيين هما للكفاءة العالية. وقد صممت شركة أبل وحدة تحكم الأداء لتحديد الإجراءات التي تستخدام مجموعة النوى. على سبيل المثال، التحقق من البريد الإلكتروني الخاص بك من المرجح أن يكون مدعوم من النوى ذات الكفاءة العالية، والذي هو أفضل لإطاله عمر البطارية.

    كما يحسن المعالج رسومات الايفون 7 و 7 بلس - حيث اصبح أسرع 50 في المئة من A9. كما يأتي مع 2GB من ذاكرة الوصول العشوائي(رام)، في حين الايفون 7 بلس يأتي 3GB من الرامات.

    البطارية هي أيضا أفضل من أي وقت مضى مقارنة بالايفون السابق. تقول شركة آبل ان الايفون 7 الجديد سيستمر ساعتين أكثر من الايفون 6S ، اما الايفون 7 بلس سيستمر ساعة إضافية على الايفون 6S بلس.

    الكاميرا المزدوجة

    الايفون7 يحتوي على كاميرا مذهلة، أو هكذا تقول الشركة. ولكن سيكون لديك دفع القليل من المال لخيار 5.5 بوصة لكاميرا أفضل. الايفون 7 بلس لأول مره يحصل على نظام كاميرا مزدوجة.

    ولكن دعونا نبدأ مع الايفون 7 العادي، كما نرى يأتي بعده واحده. الكاميرا 12 ميجابيكسل ويضم رسميا تثبيت الصورة البصرية، و 28MM عدسة زاوية واسعة مع فتحه f/1.8، وجهاز استشعار عالي السرعة أسرع 60 في المئة من ذي قبل. كما انه كفاءة في استخدام الطاقة بحوالي 30 في المئة.

    معالج إشارة الصورة الجديد في الايفون 7 يقدم ضعف الإنتاجية من ISP السابق، وحتى الفلاش حصل على ترقية - اصبح أربعة اضواء LED والتي توفر أكثر من 50 في المئة من الضوء. يضيف جهاز الاستشعار أيضا وميض جديد من الضوء الاصطناعي، لصور أكثر إشراقا في سيناريوهات الإضاءة الخافتة.

    [​IMG]

    يمكن للكاميرا كشف الوجوه و الاجساك وتقدم التقاط اللون الواسع. الكثير من الاشياء تحدث عند أخذ اللقطة، مثل توازن اللون الأبيض، والحد من الضوضاء، والجمع بين عدة صور. تقول أبل هناك 100 مليار عملية في كل مرة تلتقط صورة، كل ذلك في غضون 25 ميلي في الثانية. أمر مثير للإعجاب للهاتف القدرة على القيام به في جزء من الثانية.

    المصورين المحترفين سيكونوا سعداء لمعرفة أن الايفون 7 يدعم أخيرا تنسيق RAW، والسماح المزيد من التحكم عند تحرير الصور.

    على الجزء الأمامي من الهاتف، قفزت دقه الكاميرا على الايفون7 و 7 بلس إلى 7 ميغا بكسل، وأيضا يتميز بإلتقاط الالوان الواسعة وتثبيت الصورة الآلي.

    [​IMG]

    الايفون 7 بلس يحتوي على كاميرا خلفيه أفضل، ويستخدم نفس الكاميرا الايفون 7، ولكن هناك عدسه 12 ميجابيكسل آخرى بجانبه. هذه عدسة 56MM- مع فتحة f/2.8. وهي ميزة لتكبير الصور.

    عند التقاط الصور، سيظهر رمز 1X على شاشه الكاميرا. ستكون قادرا على الاستفادة من الضغط والسحب للتمرير من 1x إلى 10x - التي تمكنك من التكبير في الصور بشكل مذهل ومفصّل. وتستخدم هذه الكاميرا زوم بصري 2x، ولكنه يتحول إلى تكبير رقمي عند التقريب إلى 10x.

    بالإضافة إلى ذلك، هناك مؤثر جديد لتبهيت اللون والذي يجري العمل عليه حاليا من قبل مهندسين كاميرا أبل. ويضيف طمس الأثار في خلفية الصور لتقديم عمق تأثيري ليتساوى مع كاميرات DSLR. يمكنك تشغيل هذه الميزة أو إيقافها، ويمكنك أيضا من المعاينة الحية قبل أن تأخذ اللقطة. هذه الميزة سوف تأتي في وقت لاحق من هذا العام عن طريق تحديث البرنامج.

    CrxU1EjWEAA1OYV.jpg

    الغاء منفذ سماعة الرأس

    كلا الجهازين سيستفيدان من مكبرات الصوت نوع ستيريو - موجوده في الجزء العلوي والسفلي من الأجهزة - تقول أبل انها ميزة "زيادة النطاق الديناميكي"، تلك مكبرات الصوت موجوده بالضبط مكان منفذ سماعة الرأس سابقا.

    CrxWLVuXEAA2H6s.jpg

    وللتعويض عن الغاء منفذ السماعة، قامت أبل بعمل سماعات EarPods سلكيه متصله بمنفذ Lightning وارفاق محول منفذ 3.5mm في علبه الجهاز. الجانب السلبي الكبير: لا يمكنك شحن هاتفك والاستماع إلى الموسيقى في نفس الوقت.

    عدم وجود منفذ سماعة الرأس دفعت أبل لتحسين الصوت اللاسلكي - والنتيجة هي رقاقة W1 اللاسلكية التي تم تطبيقها في منتج آخر جديد من أبل، اسمه AirPods. وهي لاسلكية تماما وستستمر لخمسه ساعات من الاستخدام . و ستباع بشكل منفصل بسعر ٦٤٩ ريال في نهايه اكتوبر.
    [​IMG]


    التوافر والسعر

    يبدأ الطلب المسبق للايفون 7 و 7 بلس في 9 سبتمبر، وستكون متاحه رسميا في 16 سبتمبر. وستقوم الشركة بالافراج عن نظام التشغيل iOS 10 في 13 سبتمبر.

    يبدأ سعر الايفون 7 بـ ٢٥٩٩ ريال ولأول مرة لم يعد هناك خيار التخزين 16GB. بدلا من ذلك، يمكنك الاختيار من 32GB و 128GB و 256GB . اما اللون الأسود اللامع سيكون لديه خيار التخزين 128GB و 256GB فقط.

    سعر الايفون 7 الرسمي من ابل الامارات
    ٣٢GB بـ ٢٥٩٩ درهم
    ١٢٨GB بـ ٢٩٩٩ درهم
    ٢٥٦GB بـ ٣٣٩٩ درهم

    يبدأ سعر الايفون 7 بلس على ٣٠٩٩ ريال وأيضا لديه خيارات التخزين نفسها.

    سعر الايفون 7 بلس الرسمي من ابل الامارات
    ٣٢GB بـ ٣٠٩٩ درهم
    ١٢٨GB بـ ٣٤٩٩ درهم
    ٢٥٦GB بـ ٣٨٩٩ درهم

    قامت أبل أيضا بتحسين خيارات التخزين في الايفون SE، الايفون 6S و6S بلس - حيث لم يعد يتوفر خيار 16GB.
     

    الملفات المرفقة:

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...