1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

تقرير تعلّم كيفية نقل جميع المستندات والتطبيقات وحسابات المستخدمين والإعدادات إلى الماك بوك برو2016

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏16-11-2016.

  1. نقل المحتوى إلى جهاز MacBook الجديد أو MacBook Pro الذي تمّ طرحه بنهاية عام 2016
    macos-sierra-macbook-macbook-pro-silver-hero.jpg

    نشرت ابل وثيقه دعم في صفحتها على الانترنت لتعرّف المستخدمين على كيفية نقل المحتوى من كمبيوتر آخر إلى جهاز MacBook (شاشة Retina، مقاس 12 بوصة، مطلع عام 2015) والإصدارات الأحدث أو جهاز MacBook Pro الذي تمّ طرحه بنهاية 2016.


    يُمكنك استخدام إحدى هذه الطرق لنقل المحتوى إلى جهاز MacBook أو MacBook Pro الجديد.

    الطريقه 1: عبر اتصال Wi-Fi

    wifi.png
    تُعدّ أسهل طريقة لنقل المحتوى من جهاز Mac قديم إلى جهاز MacBook أو MacBook Pro الجديد عبر شبكة Wi-Fi. إذا كان لديك الكثير من المحتوى الذي تريد ترحيله، فقد يستغرق الأمر عدة ساعات أو حتى طوال الليل. تأكد من توصيل كلا جهازي الكمبيوتر بمصدر للطاقة.

    اتبع هذه الخطوات لترحيل المحتوى الخاص بك إلى جهاز MacBook أو MacBook Pro الجديد عبر شبكة Wi-Fi:
    1. تأكد من توصيل كل من جهاز Mac القديم وجهاز Mac الجديد بشبكة Wi-Fi نفسها.
    2. إذا قمت للتو بتشغيل جهاز Mac الجديد لأول مرة، فاتبع التعليمات الواردة على الشاشة في "مساعد الإعداد Setup Assistant". إذا قمت بالفعل بإعداد Mac الجديد، فافتح "مساعد الترحيل Migration Assistant" من مجلد "الأدوات المساعدة Utilities ".
    3. في جهاز Mac القديم، افتح "مساعد الترحيل Migration Assistant" من مجلد "الأدوات المساعدة Utilities ".
    4. بعد فتح "مساعد الترحيل" في جهاز Mac القديم، حدد خيار ترحيل بياناتك "إلى جهاز Mac آخرTo another Mac" وانقر فوق "متابعةContinue". أدخل كلمة مرور مسؤول إذا طُلب منك ذلك.
    5. حدد النظام المراد الترحيل منه، ثم انقر فوق "متابعة". لن يكون زر "متابعة" متاحًا (سيكون باهتًا) حتى تحدد مصدرًا.
    6. في حالة ظهور رمز أمان، تأكد من عرض رمز الأمان نفسه على كلا جهازي كمبيوتر Mac. بعد ذلك، انقر فوق "متابعة" على كمبيوتر Mac المصدر.
    7. إذا أردت نقل جزء من الحساب فقط، فقم بإلغاء تحديد أي شيء لا تريد ترحيله. في حالة وجود أكثر من مستخدم يُمكنك ترحيله، انقر فوق المثلث الموجود بجوار أيقونة مستخدم وألغِ تحديد أي شيء لا تريد ترحيله لمستخدمين محددين.
    8. انقر فوق "متابعة"، وسيبدأ "مساعد الترحيل" في نقل الملفات إلى جهاز Mac الجديد الخاص بك. ويتوقف الوقت المستغرق لاكتمال عملية الترحيل على مقدار البيانات التي يتم نسخها، وسرعة اتصال Wi-Fi.
    بعد اكتمال الترحيل، قم بتسجيل الدخول إلى حساب تم ترحيله على جهاز Mac الجديد للاطلاع على الملفات الخاصة به.


    الطريقه 2 : من Time Machine أو نسخة احتياطية أخرى باستخدام USB والمحولات
    ssd backup.png
    إذا كانت لديك نسخة احتياطية في Time Machine من جهاز Mac القديم، فيُمكنك ترحيل المحتوى من خلال توصيل محرك أقراص USB الخارجي الذي يحتوي على نسخة Time Machine الاحتياطية إلى جهاز MacBook أو MacBook Pro القديم. يمكن أن تكون هذه من أسرع طرق نقل المحتوى الخاص بك. إذا لم تكن لديك نسخة احتياطية على Time Machine لجهاز Mac الأصلي، فيمكنك إنشاء واحدة.

    لتوصيل محرك أقراص USB الخارجي بجهاز MacBook أو MacBook Pro الجديد، ستحتاج إلى محول USB-C.

    إذا كنت تستخدم محول USB-C إلى USB لتوصيل محرك أقراص النسخ الاحتياطي إلى MacBook، فتأكد من شحن بطارية الجهاز كاملة قبل بدء عملية الترحيل. يُعدّ محول USB-C إلى AV الرقمي متعدد المنافذ ومحول USB-C إلى VGA الرقمي متعدد المنافذ مثاليان نظرًا لإمكانية شحن جهاز MacBook وتوصيل محرك الأقراص في ذات الوقت.

    اتبع هذه الخطوات لترحيل المحتوى من نسخة احتياطية على Time Machine مخزّنة في محرك أقراص USB:
    1. قم بتوصيل محول USB بجهاز Mac الجديد. بعد ذلك، قم بتوصيل محرك الأقراص الذي يحمل نسخة Time Machine الاحتياطية إلى محول USB.
    2. إذا قمت للتو بتشغيل جهاز Mac الجديد لأول مرة، فاتبع التعليمات الواردة على الشاشة في "مساعد الإعدادSetup Assistant". إذا قمت بالفعل بإعداد Mac الجديد، فافتح "مساعد الترحيلMigration Assistant" من مجلد "الأدوات المساعدة Utilities".
    3. في شاشة الترحيل، حدد "من Mac، نسخة Time Machine احتياطية، أو قرص بدء تشغيل "، ثم انقر فوق "متابعة". أدخل اسم مسؤول وكلمة مرور، إذا تمت مطالبتك، ثم انقر فوق "موافق".
    4. حدد نسخة Time Machine الاحتياطية المراد الترحيل منها، ثم انقر فوق "متابعة". لن يكون زر "متابعة" متاحًا (سيكون باهتًا) حتى تحدد مصدرًا.
    5. حدد نسخة Time Machine الاحتياطية المحددة المراد الترحيل منها، ثم انقر فوق "متابعة".
    6. إذا أردت نقل جزء من الحساب فقط، فقم بإلغاء تحديد أي شيء لا تريد ترحيله. في حالة وجود أكثر من مستخدم على جهاز Mac الأصلي الخاص بك، انقر فوق المثلث الموجود بجوار أيقونة مستخدم وألغِ تحديد أي شيء لا تريد ترحيله لمستخدمين محددين.
    7. انقر فوق "متابعة"، وسيبدأ "مساعد الترحيل" في نقل الملفات إلى جهاز Mac الجديد الخاص بك. ويتوقف الوقت المستغرق لاكتمال عملية الترحيل على مقدار البيانات التي يتم نسخها، وسرعة محرك أقراص النسخ الاحتياطي.
    بعد اكتمال الترحيل، قم بتسجيل الدخول إلى حساب تم ترحيله على جهاز Mac الجديد للاطلاع على الملفات الخاصة به.


    الطريقه 3 :عبر إيثرنت باستخدام محوّل
    ethernet.png
    لترحيل المحتوى بين جهاز MacBook أو MacBook Pro الجديد من جانب وجهاز Mac قديم من جانب آخر عبر شبكة إيثرنت، فيلزمك استخدام محوّل USB-C إلى Gigabit Ethernet وإذا لم يكن جهاز Mac القديم يشتمل على منفذ إيثرنت فسيلزمك استخدام محوّل Thunderbolt إلى Gigabit Ethernet.

    عند التوصيل بجهاز MacBook، تأكد من شحن بطاريته كاملة قبل البدء.
    وبعد تجهيز المحوّلات التي تريدها، اتبع هذه الخطوات لترحيل المحتوى عبر إيثرنت:

    1. قم بتوصيل محوّل USB-C إلى Gigabit Ethernet بجهاز Mac.
    2. قم بتوصيل كابل إيثرنت بمحوّل USB-C إلى Gigabit Ethernet على جهاز Mac الجديد. قم بتوصيل الطرف الآخر من الكابل بمنفذ إيثرنت أو محوّل Thunderbolt إلى Gigabit Ethernet على جهاز Mac القديم.
    3. إذا قمت للتو بتشغيل جهاز Mac الجديد لأول مرة، فاتبع التعليمات الواردة على الشاشة في "مساعد الإعداد". إذا قمت بالفعل بإعداد Mac الجديد، فافتح "مساعد الترحيل" من مجلد "الأدوات المساعدة".
    4. عندما تظهر شاشة الترحيل في جهاز Mac الجديد، انقر فوق "متابعة". أدخل اسم مسؤول وكلمة مرور، إذا تمت مطالبتك، ثم انقر فوق "موافق".
    5. في جهاز Mac القديم، افتح "مساعد الترحيل" من مجلد "الأدوات المساعدة".
    6. بعد فتح "مساعد الترحيل" في جهاز Mac القديم، حدد خيار ترحيل بياناتك "إلى جهاز Mac آخر" وانقر فوق "متابعة". أدخل كلمة سر مسؤول عندما يُطلب منك ذلك.
    7. حدد النظام المراد الترحيل منه، ثم انقر فوق "متابعة". لن يكون زر "متابعة" متاحًا (سيكون باهتًا) حتى تحدد مصدرًا.
    8. في حالة ظهور رمز أمان، تأكد من عرض رمز الأمان نفسه على كلا جهازي كمبيوتر Mac. بعد ذلك، انقر فوق "متابعة" على كمبيوتر Mac المصدر.
    9. إذا أردت نقل جزء فقط من الحساب، فقم بإلغاء تحديد أي شيء لا تريد ترحيله. في حالة وجود أكثر من مستخدم يُمكنك ترحيله، انقر فوق المثلث الموجود بجوار أيقونة مستخدم وألغِ تحديد أي شيء لا تريد ترحيله لمستخدمين محددين.
    10. انقر فوق "متابعة"، وسيبدأ "مساعد الترحيل" في نقل الملفات إلى جهاز Mac الجديد الخاص بك. ويتوقف الوقت المستغرق لاكتمال عملية الترحيل على مقدار البيانات التي يتم نسخها، وسرعة الاتصال.
    بعد اكتمال الترحيل، قم بتسجيل الدخول إلى حساب تم ترحيله على جهاز Mac الجديد للاطلاع على الملفات الخاصة به.

    الطريقه 4: استخدام كابل USB-C إلى USB-C
    usb ccc.png
    يُمكنك نقل البيانات بين جهازي MacBook أو MacBook Pro مزوّدين بمنفذ USB-C من خلال كابل USB-C إلى USB-C.

    علمًا بأنّ بعض كابلات USB-C إلى USB-C لا تشتمل على الإمكانات اللازمة لنقل البيانات كاملة، وكذلك بعضها لا يدعم هذه العملية. ويُمكنك استخدام كابل مثل كابل Belkin 3.1 USB-C إلى USB-C في هذه الخطوات.عند التوصيل بجهاز MacBook، تأكد من شحن بطاريته كاملة قبل البدء.

    اتبع هذه الخطوات للترحيل عبر كابل USB-C إلى USB-C:
    1. قم ببدء تشغيل جهاز Mac القديم (الجهاز الذي يشتمل على البيانات) في وضع القرص المستهدف.
    2. قم بتوصيل كابل USB-C إلى USB-C بكلا جهازي الكمبيوتر.
    3. ابدأ تشغيل جهاز Mac الجديد. إذا كنت تشغله للمرة الأولى، فاتبع الإرشادات الواردة على الشاشة في "مساعد الإعداد" لحين ظهور شاشة "نقل المعلومات إلى هذا الـ Mac". إذا قمت بالفعل بإعداد جهاز Mac الجديد، فتحقق من ظهور جهاز Mac القديم كمحرك أقراص على سطح مكتب Mac الجديد، ثمّ افتح "مساعد الترحيل" من مجلد "الأدوات المساعدة". انقر فوق "متابعة".
    4. حدد خيار النقل من Mac أو نسخة Time Machine احتياطية أو قرص بدء التشغيل. انقر فوق "متابعة".
    5. تظهر رسالة تحذير تقترح عليك الاتصال بمصدر طاقة للتيار المتردد. انقر فوق "متابعة".
    6. الشاشة التالية تحمل عنوان "نقل المعلومات إلى هذا الـ Mac". انقر فوق "متابعة".
    7. حدد فئات المحتوى الذي تريد نقله. انقر فوق "متابعة". بعد ذلك، انقر فوق "موافق" في شاشتي "الشروط والأحكام" التاليتين حتى يتسنى لك بدء النقل. وفقًا لمقدار المحتوى المتوفر لديك، قد تستغرق هذه العملية بضع ساعات.

      إذا قمت بنقل حساب يحتوي على الاسم نفسه الموجود في حساب على جهاز Mac الجديد، فسيُطلب منك إعادة تسمية الحساب القديم أو استبدال الحساب على جهاز Mac الجديد. إذا قمت بإعادة التسمية، فسيظهر الحساب القديم باعتباره حسابًا منفصلاً على جهاز Mac الجديد، مع مجلد رئيسي وتسجيل دخول منفصل. إذا قمت بالاستبدال، فسيحل الحساب القديم محل الحساب الموجود على جهاز Mac الجديد، مع تضمين كل شيء في المجلد الرئيسي.

    8. عند اكتمال النقل، تظهر شاشة "اكتمل الترحيل". انقر على "إنهاء".
    9. قم بالخروج من وضع القرص المستهدف على جهاز MacBook القديم من خلال الضغط مع الاستمرار على زر التشغيل حتى يتوقف تشغيل الكمبيوتر. بعد ذلك، افصل كابل USB-C من كلا جهازي الكمبيوتر.
    بعد اكتمال الترحيل، قم بتسجيل الدخول إلى حساب تم ترحيله على جهاز Mac الجديد للاطلاع على الملفات الخاصة به.


    الترحيل من كمبيوتر شخصي يعمل بنظام Windows

    يُمكنك أيضًا نقل المحتوى إلى جهاز MacBook أو MacBook Pro من كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows ‏(Windows XP SP2 أو أحدث)، باستخدام إما Wi-Fi أو إيثرنت. بالنسبة لترحيل إيثرنت، تحتاج إلى الكابلات والمحوّلات نفسها المذكورة أعلاه لجهاز MacBook. تعرّف على كيفية ترحيل المحتوى من كمبيوتر شخصي يعمل بنظام Windows.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...