تقرير الوضعية الليلية Night Shift الجديدة في ماك سييرا 10.12.4

M2

المدير
طاقم الإدارة
31-05-2014
1,477
277
317
32
مستخدم للماك منذ
2013
النظام
OS X Mavericks
هل انتقلت من PC
نعم
#1
التحديث القادم من ابل ماك سييرا 10.12.4 و المتوفر حاليا بالنسخه التجريبية للمطورين يحمل ميزة جديدة رئيسية وهي: Night Shift التحوّل للوضع الليلة لماك.

تم تقديمها لأول مرة لأجهزة نظام iOS في تحديث iOS 9.3، الوضع الليلي Night Shift تم تصميمه لتحويل عرض الشاشه تدريجيا من لون أزرق إلى لون أكثر اصفراراً خلال المساء، وخفض التعرض للضوء الأزرق. ويمكن رؤية لمحة سريعة عن كيفية عمل Night Shift على الماك في الفيديو أدناه.


يمكن تشغيل او اطفاء Night Shift باستخدام مفتاح جديد يقع في قسم اليوم Today من مركز الإعلام Notification Center.

nightshiftnotificationcenter-800x500.jpg


تتوفر اعدادات Night Shift في قسم العرض Displays في تفضيلات النظام System Preferences. في هذا القسم، يمكن للمستخدمين جدولة Night Shift أن تبدأ عند الغروب، والإيقاف عند شروق الشمس أو تحديد جدول زمني مخصص. وهناك أيضا التبديل اليدوي وخيار لتغيير لون الاصفرار من الشاشة.

nightshiftoptions-800x599.jpg

وكانت وظيفة Night Shift متاحة في السابق على أجهزة الماك من خلال تطبيق f.lux المشهور، لكنها الان ستكون ميزة مضمنة في ماك سييرا 10.12.4، مما يلغي الحاجة لتطبيقات الطرف الثالث. يواصل تطبيق F.lux لتقديم تخصيصات أكثر قليلا مع وجود خيار لإيقاف تشغيله على أساس كل تطبيق.

شاهد تقريرنا عن برنامج f.lux

ماك سييرا 10.12.4 متاح فقط للمطورين في الوقت الحالي، ولكن سيتوفر للاختبار للعامة في المستقبل القريب. ومن المرجح أن يتم اختبار البيتا على الأقل شهر أو شهرين قبل الإفراج عنها، لذلك نتوقع أن نرى التحديث في مارس أو أبريل القادم.

 
آخر تعديل: