1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

خبر ابل تزيل أداة لمعرفة ما اذا كان الايفون أو الآيباد مقفل

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏30-01-2017.

  1. إزالة أبل وضعيه مدقق تفعيل القفل Activation Lock على iCloud.com في الأيام القليلة الماضية. الأداة تمكن المستخدمين من إدخال الرقم التسلسلي أو IMEI من الايفون، الآيباد، او الآيبود تتش لمعرفة اذا تم تأمين الجهاز مع تنشيط القفل، مما يساعد المشترين لتجنب شراء اي جهاز مقفل لمستخدم آخر.

    checkactivationlockstatus.jpg

    اذا اراد شخص شراء ايفون مستخدم على موقع مثل eBay، كان قادرا على أن يطلب الرقم التسلسلي للجهاز واستخدام أداة أبل للتحقق من أن تفعيل قفل قد تم إيقافه. اما إذا كان الهاتف مغلقا، أو رفض البائع توفير الرقم التسلسلي فمن المحتمل ان يكون ضائعاً أو ان الجهاز مسروق.

    الصفحة على iCloud كانت متاحة، اما الآن اصبح تظهر عباره "لم يتم العثورعلى الصفحه" Not Found page aka 404 error. أيضا إزالة ابل الإشارة إلى الأداة من وثيقة الدعم Find My iPhone في وقت سابق من هذا الأسبوع:

    كيف يمكنني التحقق من تفعيل القفل قبل شراء جهاز مستخدم؟

    عند شراء ايفون، آيباد، آيبود تتش او ساعه ابل من شخص آخر غير أبل أو موزع معتمد من أبل، الأمر متروك لك للتأكد من أن الجهاز تم مسحه وأنه لم يعد مرتبطا بحساب المالك السابق.
    يمكنك التحقق من حالة تنشيط القفل الحالي للجهاز عند زيارة icloud.com/activationlock من أي جهاز ماك أو كمبيوتر شخصي.

    لم تفسر أبل سبب إزالتها للصفحة. الشركة لم تستجب لطلب التعليق على الموضوع.

    يمكنك تمكين تفعيل القفل Activation Lock تلقائيا عند تشغيل البحث عن الايفون Find My iPhone، يهدف إلى منع أي شخص آخر من استخدام الايفون الخاص بك او الآيباد او الآيبود تتش أو ساعه أبل إذا ضاع منك أو تم سرقته. اذا كان جهازك مفعل اداة تنشيط القفل سيطلب منك ادخالل معرّف أبل Apple ID وكلمة المرور لتتمكن من استخدام الجهاز، حتى إذا تم مسحه أو اعادة تنشيطه.

    في العام الماضي، شهد عدد من المستخدمين الذين قاموا بشراء ايفون جديد مشكلة تفعيل القفل حيث تم تأمين جهاز بمعرّف ابل لشخص آخر. قامت أبل بتعطيل تفعيل القفل للمستخدمين المتضررين بعد ان قدموا دليلا على الشراء، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت هناك مشكلة غريبة اُخذت في الاعتبار لإزالة الصفحة.

    تم تقديم تفعيل القفل Activation Lock مع نظام iOS 7. أداة للتحقق من وضعيه تفعيل القفل للجهاز متاحة منذ أكتوبر 2014.​
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...