1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

محلول مشكلة في تثبيت النظام

الموضوع في 'الدعم الفني والاستفسارات' بواسطة zakaria3D, بتاريخ ‏17-05-2017.

1. السلام عليكم

عندي ماك بوك برو 2009

عندما قمت بعمل فرمطة للهارد ديسك عن طريق DISK UTILITY (عن طريق الريكوفري مود) حبيت أثبت النظام عن طريق Reinstall OS X من واجهة الريكوفري مود نفسه, طلب مني ادخال حساب Apple ID أدخلته لكن تظهر رسالة this item is temporarily unavailable علما أن حساب آبل كان مرتبط مع نفس الجهاز قبل عمل الفرمطة !

نزلت نظام Mac OS SIERRA وحرقته في فلاشة عبر برنامج TransMac لكن الجهاز (الماك بوك) ما يرضى يشتغل عبر الفلاشة ! رغم أنه يظهر لي في واجهة الدخول (عبر الضغط على زر alt عند الاقلاع)

جربت هذا الشرح لكن لم يضبط معي الاقلاع من الفلاشة ! :/

2. أفضل إجابة:
    Post #13 by احمد صلاح, ‏28-05-2017 (1 points)
  3. #2 zakaria3D, ‏17-05-2017
    آخر تعديل: ‏17-05-2017

الصورة عند الضغط على زر alt من لوحة المفاتيح عند الاقلاع

الفلاشة اسمها مثل الهارد ديسك وعند الدخول على الفلاشة لا يظهر شئ حول تثبيت النظام من الفلاشة !

4. أرجو المساعدة يا اخواني :)

5. و عليكم السلام

TransMac اعتقد هذا مخصص لاجهزة الويندوز !

في طريقة هنا مجربه باستخدام برنامج اخر

http://macarabia.net/threads/35605/

6. شكرا لك أخي على مداخلتك :)

لكن حاسوبي الماك متوقف عند RECOVERY MODE لا أستطيع الدخول الى النظام لأني مسحت الهارد :(

عندي حاسوب ويندوز واستخدمته لتحميل نسخة الماك من التورنت وحرقها على فلاشة لكن ما من جديد

7. سؤال: لما جربت اعادة تنزيل النظام من الديسك يوتليتي جرب تنزلها في وقت اخر و جرب انك تستخدم الانترنت عن طريق الايثرنت بدل الواي فاي لثبات الاتصال.

اذا ما زبط معاك و حاولت فيه، مالك غير انك تنزل الهارديسك و تنزل عليه النظام مباشره. بحيث انك تشبك الهارديسك عن طريق الكيبل يو اس بي و من خلاله تنزل عليه النظام.

8. شكرا

أقوم بنزع الهارد ديسك من الحاسوب ثم أوصله بحاسوب ويندوز عبر كابل USB وأقوم بتثبيت النظام مباشرة عبر برنامج TransMac ؟

9. انا ما قد استخدمت TransMac و لكن اللي فهمته انه هو خاص بتثبيت نظام الماك في الويندوز !

أعجب بهذه المشاركة zakaria3D
  10. بارك الله فيك

سأحاول نزع الهارد ديسك ن الجهاز وتثبيت النظام عليه وأوافيك بالجديد.

أعجب بهذه المشاركة احمد صلاح
  11. سلام عليكم

قمت بشراء الكيبل ومررت النظام عبر برنامج TransMac

لكن عندما قمت بتركيب الهارد ديسك على الماك بووك برو وقمت بتشغيله, أقلع الجهاز على هذه المشكلة!

من فضلكم أرجو حل للمشكلة

12. النظام مفقود او بمعنى ادق غير معروف مكانه في الهارديسك.

كما توقعت من قبل: TrancMac خاص بتركيب النظام في اجهزة الويندوز.

13. هل يوجد طريقة لحل هذه المشكلة؟

14. زكريا، تحتاج الى محل تعطيه الهارديسك لتركيب النظام عليه. هذه اسرع طريقه

15. بارك الله فيك أخي صلاح

أعجب بهذه المشاركة احمد صلاح

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...