1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

مميز تقرير ما يمكن توقعه في WWDC 2017

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏04-06-2017.

  1. #1 M2, ‏04-06-2017
    آخر تعديل: ‏04-06-2017
    ينطلق مؤتمر أبل السنوي للمطورين WWDC 2017 غدا الاثنين، مع الحدث الرئيسي الذي سيبدأ في الساعة 10:00 صباحا بتوقيت امريكا ( الساعه ٨ مساءا بتوقيت السعوديه). ويعد هذا الحدث العام مثيرا، لأنه إلى جانب الإصدارات الجديدة من نظام التشغيل iOS و macOS و tvOS و watchOS، هناك أيضا شائعات تشير إلى امكانية اطلاق العديد من التحديثات للأجهزة.

    wwdc17-og.jpg

    ومن المرجح أن يتم كشف عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة للماك، وهناك على ما يبدو فرصة 70 في المئة سوف نرى الايباد برو 10.5 بوصة المشاع كثيرا و 50 في المئة فرصة لتقديم ابل في هذا الحدث سماعات سيري، المصممة لتنافس مع اسماعات امازون ايكو.​

    البرامج

    iOS 11
    لقد سمعنا القليل عن iOS 11 قبل ظهوره، والكثير من المميزات في هذا الإصدار الأحدث من iOS ستأتي بمثابة مفاجأة. ومن المتوقع أن تتغير واجهه المستخدم في iOS 11 و تشمل إعادة التصميم، و سوف يعتبر أول تغيير للتصميم منذ iOS 7.

    [​IMG]

    وقد ترددت شائعات ان أبل تعمل على بعض التحديثات الرئيسية للمساعد الصوتي Siri سيري. واندماج اكبر لسيري مع أنواع إضافية من تطبيقات الطرف الثالث، وتوسيع نطاق الفئات الحالية من الرسائل، و الحجوزات والبحث عن الصور، والمدفوعات، والاتصال عبر الإنترنت، واللياقة البدنية.

    شائعات اخرى سوف تشمل الدعم للمكالمات مجموعات الفيس تايم، وهي الميزة المطلوبه من سنوات، و نسخة جديدة من تطبيق الموسيقى ابل ميوزك و الذي تستعد أبل لإطلاق أول برنامج تلفزيوني خاص على التطبيق Carpool Karaoke.

    يشاع لنظام التشغيل iOS 11 ان يشمل بعض التحديثات الخاصة بجهاز الإيباد، مثل توسيع و تحديث دعم قلم أبل Apple Pencil في الايباد برو الذي يسمح له بالعمل مع المزيد من التطبيقات وتحقيق اندماج أفضل بين الأجهزة والبرمجيات.

    بعض من المميزات المدرجة في iOS 11 قد لا يكشف عنها حتى سبتمبر، عند اطلاق الجهاز المشاع كثيرا "الايفون 8". لقد سمعنا شائعات تشير إلى أن الجهاز يمكن أن يتضمن مميزات مثل الواقع المعزز، والاستشعار الثلاثي الابعاد والتعرف على الوجه، وكلها تحتاج إلى أن تكون معتمدة من قبل نظام التشغيل، وسوف تعرض وظائفها الجديدة.


    macOS 10.13
    مع iOS 11 من المتوقع أن نرى بعض التغييرات في التصميم، فمن المعقول أن نتوقع بعض التغيير ليتم عرضه في النسخة المقبلة من الماك، والحفاظ على عناصر التصميم المشتركة عبر نظاما التشغيل.

    [​IMG]

    ويمكن أيضا أن تأتي التغييرات الأخرى التي ستقدم على نظام التشغيل iOS 11، مثل تحسينات سيري المحتملة، إلى نظام تشغيل الماك الجديد، ولأن أبل تبني على التكامل بين iOS و macOS في كل عام، يمكن تضمين مميزات الاستمرارية Continuity الإضافية والتفاعلات عبر الأجهزة.

    قدمت شركة آبل نظام ملفات أبل (APFS) مع نظام التشغيل iOS 10 و macOS Sierra، وعلى الرغم من تطبيقه على أجهزة iOS، إلا أنه لم تأت بعد إلى الماك. يمكن أخيرا إدخال APFS مع نظام ماك 10.13. يتم تحسين APFS لتخزين فلاش / SSD ويقدم ميزات مثل التشفير القوي، لقطات لتجميد حالة نظام الملفات (أفضل للنسخ الاحتياطي)، مشاركه الاماكن الخالية وتحسين كفاءتها، وجميعها تؤدي الى منصة أكثر استقرارا.

    من المفترض لأبل أن تستخدم اسم للنظام يبدأ مع "M"، وتشمل بعض الاحتمالات Monterey, Mojave, Mammoth, و Miramar، وهي مناطق في سان فرانسسكو وجميع هذه الأسماء مسجلة تجاريا من قبل أبل.

    watchOS 4

    أي تغييرات كبيرة في تصميم نظام التشغيل iOS 11 يمكن أن نراها أيضا و بشكل مماثل في watchOS 4، يمكن أن نتوقع توسيع لوظائف سيري في الإصدار الجديد من watchOS وكذلك في iOS 11.

    وجوه للساعه جديدة قد يتضمنها نظام watchOS 4، ولكن لا تزال وظائف أخرى لغزا لأننا لم نسمع أي شائعات حول ما يمكن توقعه في التحديث.
    تعمل أبل باستمرار على تحسين عمر البطارية وجعل التطبيقات أكثر فائدة على ساعة أبل، لذا فإن watchOS 4 يمكن أن يقدم هذا النوع من التحسينات.

    لقد سمعنا شائعات تشير إلى أن أبل يمكن أن تقدم الاتصال الخلوي في الجيل الثالث من ساعه أبل، وهي ميزة تحتاج إلى أن تكون مدعومة من نظام التشغيل.

    الاجهزة

    ماك بوك برو
    أبل قدمت للتو 13 و 15 بوصة من الماك بوك برو مع الشريط اللمسي و ترقيات داخلي في أكتوبر 2016، ولكن الشائعات تشير إلى تحديث أجهزة الماك بوك برو لاول مرة بعد نزولها قبل ثمانية أشهر في المؤتمر المطورين.

    أجهزة ماك بوك برو المحدثه لن يشمل أي تغييرات في التصميم، ولكن من المتوقع أن تتميز بالسرعة والكفاءة بإستخدام رقائق Kaby Lake، وإدخال تحسينات في المعالج. ويمكن أيضا تضمين وحدة معالج الرسومات GPU جديدة وغيرها من المواصفات الداخلية المحدثه.

    [​IMG]

    وتشير الشائعات إلى أن أبل تعمل على طراز عالي المواصفات من ماك بوك برو الذي سيدعم ما يصل إلى 32 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ولكن إذا لم يتم عرض هذا الجهاز بعينه في هذا المؤتمر، فإحتماية عرضه كما يشاع أصلا في أواخر عام 2017.

    ماك بوك
    ومن المتوقع من ابل تحديث الماك بوك 12 بوصة في المؤتمر، وتقديم رقائق Kaby Lake السريعه مع قدرات رسومات محسنة وتحسينات على التبديل بين التطبيقات وتحسين عمر البطارية.
    upload_2017-6-4_19-31-7.png

    كما يمكن أن يتضمن الجيل التالي من الماك بوك دعم ما يصل إلى 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بزيادة عن 8 غيغابايت في الاجهزه الحالية، ولكن لا نتوقع حدوث تغييرات في التصميم الخارجي.

    سماعات سيري Siri Speaker
    ابل تعمل بهدوء على سماعات سيري للتنافس مع Amazon Echo و Google Home، الجهاز الذي هو بالفعل في مرحله الإنتاج، يمكن الكشف عنه في مؤتمر المطورين.

    upload_2017-6-4_19-37-38.png

    ستعمل سماعات سيري كمركز لطلب خدمات ابل، بما في ذلك أبل ميوزك و HomeKit. ولتمييزها عن المنتجات المنافسة، يقال أن أبل تركز على جودة الصوت الفائقة مع تقنية الصوت المحيطي الظاهري التي تكون قادرة على "إعادة إنتاج الصوت أكثر رصانة" من اجهزه Echo أو Home.

    وتشير الشائعات إلى أنه يمكن أن يشمل على أجهزة استشعار التي تسمح لها لقياس حجم الغرفة وضبط مستويات الصوت تلقائيا أثناء الاستخدام، ويمكن أن تشمل أيضا علـى الكاميرا والقدره على التعرف على الوجه بحيث تكون قادرة على معرفة مختلف أفراد الأسرة.



    ايباد برو iPad Pro
    يشاع ان أبل ستقدم الايباد برو 10.5 بوصة في WWDC. ويقال الايباد برو الجديد سيكون مماثل في الحجم إلى الايباد 9.7 بوصة، ولكن مع شاشه عرض أكبر 10.5 بوصة، مما يجعله ارق من الجهه العلويه وبلا حواف جانبية. كما نشاهده في الصوره بالحجم الطبيعي أدناه، و حسب الشائعات الاخرى يمكن أن يكون حجمه أكبر قليلا من الجهاز 9.7 بوصة.
    upload_2017-6-4_19-43-22.png


    أبل قد تخطط أيضا لتقديم بتحديث الحجم الاكبر 12.9 بوصه مع مكونات داخلية محدثة، لكننا سمعنا القليل عن ذلك حيث اكثر الشاـذعات مركزه على النموذج الجديد 10.5 بوصة.


    تغطية WWDC 2017

    ترقبوا تغطيتنا المباشره للحدث الرئيسي على صفحاتنا في:
    الفيس بوك
    و تويتر
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...