1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

كيفية عمل ميزة عدم الازعاج أثناء القيادة في iOS11

الموضوع في 'حيل وافكار ونصائح وشروحات iOS, tvOS, watchOS' بواسطة M2, بتاريخ ‏01-07-2017.

  1. #1 M2, ‏01-07-2017
    آخر تعديل: ‏13-07-2017
    يقدم نظام التشغيل iOS 11 ميزة "عدم الإزعاج أثناء القيادة Do Not Disturb While Driving" الجديدة التي تم تصميمها لمنع استقبال المكالمات الواردة والنصوص والإشعارات أثناء القيادة، وذلك بهدف تقليل الالتهاء لمنع وقوع الحوادث.

    عدم الإزعاج أثناء القيادة تم تمكينها في البيتا الثانية من iOS 11، والمتاحة الآن للمطورين و العامة المسجلين.
    DBnPb0wXsAASgTX.jpg

    تعتبر تمديد لميزة عدم الإزعاج الحالية التي تحجب الإخطارات الواردة خلال أوقات محددة، مثل أثناء النوم، عدم الإزعاج أثناء القيادة يمكن تعيينه ليشتغل تلقائيا عند توصيل الايفون ببلوتوث السيارة، أو يدويا.

    مع الإعداد التلقائي، عدم الإزعاج أثناء القيادة سوف يشتغل اذا كشف ان الايفون الخاص بك مع السيارة في وضعيه السرعه ، وهو الخيار الذي يمكن أن يكون غير مريح اذا كنت راكباً (على الرغم من أنك يمكنك ايقافها في هذا الوضع). يعمل إعداد البلوتوث على تشغيل الميزة عندما يتصل هاتفك ببلوتوث السيارة، وهو وضع مثالي إذا كنت الشخص الوحيد الذي يقود السياره، اما الاعداد اليدوي فيمكنك تشغيله من مركز التحكم Control Center.

    أثناء التشغيل، عدم الإزعاج أثناء القيادة سوف يكتم المكالمات الهاتفية الواردة، والإخطارات، والرسائل النصية، و ستبقى شاشة الايفون الخاص بك مظلمة. للرسائل، هناك خيار لإرسال جهات الاتصال الخاصة بك رسالة تتيح لهم معرفة انك تقود السيارة وسوف ترد عليهم لاحقا. في حالة الطوارئ، يمكن للشخص الذي يحاول الاتصال بك عبر الرسائل أثناء القيادة، اختراق عدم الإزعاج عن طريق إرسال رسالة "عاجلة urgent" ثانية. الرد التلقائي يمكن تخصيصه وتشغيله لجميع جهات الاتصال، أو مجموعة محددة مثل المفضلة أو الحديثة.



    المكالمات الهاتفية مسموح بها طالما أن الايفون متصل ببلوتوث السيارة أو بالسماعه، مما يسمح لك للرد دون الحاجة لالتقاط هاتفك. إذا لم تكن متصلا بالبلوتوث أو ملحق متوافق، سيتم حظر المكالمات مثل الرسائل النصية والإخطارات.

    عدم الإزعاج أثناء القيادة هي ميزة اختيارية تماما يمكن للسائقين اختيار عدم استخدامها أو يمكن تشغيلها في أي وقت، ولكنها ميزة جديده مهمة للسلامة والتي يجب الاعتبار في تشغيلها لخفض الالتهاء اثناء القيادة.​

    ولأولياء الأمور، هناك أيضا اعداد قيود محددة (عام General-> القيود Restrictions -> عدم الإزعاج أثناء القيادة Do Not Disturb While Driving) الذي يمنع عدم تغييرها، حتى تتمكن من التأكد من ان الأطفال يقودون بأمان.​
     
الوسوم:

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...