1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

تقرير ما يمكن توقعه في حدث سبتمبر2017: إعادة تصميم الايفون، شريحة في ساعه ابل ودعم 4K لـApple TV

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏09-09-2017.

  1. نحن على بعد ثلاثه أيام فقط من حدث أبل 2017 المتمركز عن الآيفون ، والحدث الرئيسي لهذا العام سيكون الأكثر إثارة منذ ظهور الايفون أكبر حجما في عام 2014. و لأول مرة في 10 اعوام حصل الايفون على تغيير كامل، سواء من الداخل والخارج، مع التكنولوجيا الأكثر تقدما من أبل.

    في حين أن الايفون الجديد سيكون نجم الحدث، نحن نتوقع أيضا أن نرى إصدارات جديدة من ساعه أبل وApple TV، وكلاهما يأتيان مع بعض المميزات المرتقبة. للحصول على فكرة عن ما يمكن توقعه في 12 سبتمبر، شاهد الفيديو أدناه من موقع macrumors واقرأ المزيد من التفاصيل في الاسفل.




    ايفون بحجم 5.8 بوصة مع شاشة OLED

    لقد مرة 10 سنوات منذ تقديم الايفون الأصلي، وبالاحتفال بالذكرى السنوية للجهاز الذي غير العالم، أبل تعمل على إعادة هندسة الايفون.
    بدأنا في سماع الشائعات الأولى عن إعادة تصميم جذري لجهاز الايفون في أوائل عام 2016. وجاءت تلميحات عن شاشة OLED في شهر مارس من عام 2016، وفي مايو قال John Gruber إنه سيحتوي على عامل جديد كليا، و شاشه من الحافه والى الحافة.

    اختبرت شركة أبل أكثر من 10 أجهزة - نماذج اولية- اثناء تطوير جهاز الايفون الجديد مما أدى إلى ارتباك كبير حول ما يمكن توقعه، ولكن خلال الشهر أو الشهرين الماضيين، عززت الشائعات وأعطتنا فكرة واضحة عما سيأتي.

    جهاز الايفون القادم والذي اعيد تصميمه، من الممكن ان يطلق عليه الايفون 8 أو الايفون برو أو الايفون إديشون أو أي شيء آخر تماما، من المتوقع ان يأتي بشاشة OLED بمقاس 5.8 بوصة و يعتبر أطول وأوسع قليلا من شاشة الايفون 7 بلس، مع تدوير في الزوايا. ولديه حواف فائقة النحافة في جميع الجوانب، ولكن لا توجد حواف سميكة في الجزء العلوي أو في الجزء السفلي عدا الجزء الذي يضم الكاميرا الأمامية وأجهزة الاستشعار المصاحبة لها.
    [​IMG]

    الواجهه باختصار عباره عن شاشه عرض كاملة. مع عدم وجود حواف سفلية، ليس هناك مساحة لزر الهوم الرئيسي، ويقال ان أبل ستتحول بعيدا عن مفهوم زر الهوم تماما. بدلا من زر الهوم الظاهري، الايفون الجديد، والذي سنشير إليه باسم "ايفون 8"، قد يعتمد على نظام الايماءات المماثلة لما يستخدم في الايباد في iOS 11.

    سيتم استخدام شريط رفيع في الجزء السفلي من الشاشة للوصول إلى الشاشة الرئيسية و تغيير التطبيقات عند السحب الى الاعلى، مع ايماءة و dock لاستبدال وظيفة زر الهوم. أما بالنسبة للجزء في أعلى الشاشه، فستكون لشريط الرموز التقليدية، مثل الوقت، وقوة الإشارة، والبطارية، وتقع في اليمين و اليسار من الجزء المقطوع.
    [​IMG]

    تقدم شاشة OLED العديد من المزايا عكس شاشة LCD التقليدية، بما في ذلك ألوان الأكثر إشراقا، وأكثر حيوية، والحياة الحقيقية، وزوايا المشاهدة المحسنة، والتباين الأفضل للأبيض والاسود، وأسرع معدلات التحديث، وإمكانية تحسين كفاءة الطاقة عندما يتم اضاءة بكسلات أقل.

    تم تركيب شاشة OLED في حاوية مصنعة من الزجاج، ابتعادا عن الألومنيوم الذي تمسك به ابل منذ الايفون 5. تصميم جهاز الايفون 8 يشبه في الواقع جهاز الايفون 4 و 4s الذي يضم جسم زجاجي مغطى بإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ مع قواطع الهوائي الصغير لتحسين الاستقبال.وبالنسبه للحجم، فانه على قدم المساواة مع الايفون 7، لكنه سيكون أطول، وتصميم الجسم العام هو نفسه.

    في الجزء الخلفي، هناك قواطع للعدسة الكاميرا المزدوجة الخلفية بشكل عمودي والفلاش، في حين أن جانب واحد يتميز بأزرار مستوى الصوت القياسية وزر كتم الصوت. على الجانب الآخر، هناك زر النوم / التشغيل الممدود هذا يعني أنه سيكون من الأسهل الضغط بيد واحدة، وهناك اشاءه التي يمكن استخدامه لتفعيل سيري.

    [​IMG]

    مثل الايفون 7 و الايفون 7 بلس، سيكون الايفون 8 مقاوم للماء وقادرا على تحمل الرش والمطر، وغيرها من التعرض للمياه. كما هو الحال مع أجهزة الجيل السابق، لن يتم تضمين منفذ للسماعة.

    وقد اختارت شركة أبل جسم زجاجي لتنفيذ ميزة الشحن اللاسلكي ، على غرار ما هو متاح في ساعه أبل. وقيل أنها تستند إلى معيار Qi للشحن اللاسلكي، ستسمح أبل بشحن الايفون 8 لاسلكيا باستخدام اكسسوار منفصل، ولكن مطلوب اتصال الجسم بين الايفون والاكسسوار.
    [​IMG]

    إلى جانب التجديد الخارجي، فإن الايفون 8 يأتي بميزة داخليه نظام البيومترية الجديد لاستبدال معرف اللمس Touch ID: التعرف على الوجه. شائعات التعرف على الوجه ظهرت في وقت مبكر للايفون 8 ، ولكن حتى يوليو، كان يعتقد أنها ستكون ميزة الى جانب معرف اللمس، بدلا من استبدالها.

    و سياتي الابفون 8 الجديدة بشريحة A11 المصنعة على TSMC's 10-nanometer لمزيد من الطاقة وكفاءة أفضل وحجم أصغر. ومن الشائع أن يتضمن الجهاز ذاكرة 3GB رام، وتصميما منطقيا مكدسا من أجل الاستفادة بشكل أفضل من المساحة، وبطارية على شكل حرف L من أجل عمر أطول للبطارية (نفس عمر بطارية الايفون 7 بلس). وكانت الشائعات المختلفه على مساحة التخزين، ولكن يمكننا أن نرى خيرات متعدده 64، 256، 512 جيجابايت.
    ليس من المتوقع أن تأتي جميع هذه المميزات بسعر رخيص. الجهاز يعتبر من الاجهزه الراقية "premium"، فمن المتوقع أن يبدأ السعر حوالي 1000 $ (3750 ريال). قد يكون من الصعب أيضا أن يأتي نزوله في الاسواق في وقت مبكر بعد حدث ابل - كانت هناك شائعات مستمرة من بعض قضايا التصنيع وقيود الشاشه. ومؤخرا، كانت هناك شائعة تشير إلى أن الجهاز لن يشحن إلى العملاء حتى وقت لاحق من هذا العام.


    الايفون 7s و الايفون 7s بلس

    تخطط أبل لبيع الايفون 8 جنبا إلى جنب مع جهازين بأسعار معتدلة، والتي هي ترقيات من الايفون الحالي 7 و الايفون 7 بلس. اي ان الايفون 7S و الايفون 7S بلس (هذه الأسماء هي تخمينات أيضا) لن يحصلا على شاشة OLED أو نظام التعرف على الوجه القادمة إلى الايفون 8، ولكن من المتوقع أيضا أن يحصلا على ترقيات كبيرة من الجيل السابق.

    وسيستمر هاتف الايفون 7s و 7s بلس في إبراز نفس نمط الجسم الذي استخدمته أبل في السنوات القليلة الماضية، مع حواف أعلى وأسفل سميكة، وزر هوم بالبصمه Touch ID، وشاشة LCD قياسية. وسوف تكون متوفرة بحجم 4.7 بوصه (ايفون 7S) و 5.5 بوصة (ايفون 7S بلس)، ومن المرجح أن تكون بأسعار مماثلة للايفون 7 (ابتداء من 649$) و الايفون 7 بلس (ابتداء من 769$).

    [​IMG]

    في حين أن الجهة الاماميه من الجهازين تبدوان بالمثل، فاننا نتوقع أن تعتمد الهيئات الزجاجية لدعم نفس ميزة الشحن اللاسلكي التي ستكون متاحة في الايفون 8. على عكس هذا الجهاز، تشير الشائعات إلى أن الأجهزة التي تاتي بأسعار معقولة ستكون بحواف من الألومنيوم بدلا من الفولاذ المقاوم للصدأ. مع الزجاج في الخلف، والهواتف الجديدة ستعمل مع اكسسوار الشحن اللاسلكي من ابل.

    في الداخل، سيستخدم الايفون 7S و الايفون 7S بلس نفس رقاقة A11 في الايفون 8 لذلك سوف يكون الأداء متشابه، ولكن الأجهزة لن تشمل نفس انظمة الكاميرا الامامية و الخلفية. ومن المتوقع أن يستمر جهاز الايفون 7s بلس باستخدام كاميرا خلفية أفقية مزدوجة العدسة، في حين ستواصل أجهزة الايفون 7s باستخدام كاميرا بعدسة واحدة. ليس من المتوقع أن يكون أي من الجهازين ميزة الاستشعار الأمامية للتعرف على الوجه، وسوف يستمر تقديم نفسس ميزه الهوم التقليدية في الجيل السابق مع بصمة الاصبع Touch ID.

    وقد ركزت معظم الشائعات بشكل كبير على الايفون 8، لذلك قد نرى هناك غيرها من التحسينات الداخلية القادمة إلى 7S و 7S بلس، مثل كاميرات أفضل، والمزيد من ذاكرة الرام، أو غيرها من ميزات الترقية.

    ساعة ابل LTE
    apple watch 3.jpg


    سيتم تقديم الجيل الثالث من ساعه أبل في سبتمبر، و الميزه الرئيسية لها ستكون رقاقة LTE الاختيارية التي من شأنها أن تسمح للجهاز أن يكون غير متصل تماما مع الايفون. ومن المتوقع أبل ان تقدم نماذج مختلفه من ساعه ابل بميزه LTE و من غيرها.

    وبصرف النظر عن وظائف LTE، قد يتميز الجهاز الجديد بعمر أفضل للبطارية، وبترقية المعالج، وربما بعض المكونات الداخلية المحسنة الأخرى، ولكن لن يكون هناك أي "تغيير واضح" لعامل الشكل. كانت هناك تقارير مختلطة حول تصميم الساعة، لذلك فمن الممكن أن يكون حجمها أصغر، و تغييرات طفيفه.

    على الرغم من أن ساعه أبل ستتميز بشريحه LTE للاتصال المستقل، فإنه ليس من المتوقع أن تكون قادرة على إجراء المكالمات الهاتفية التقليدية. المكالمات عبر الإنترنت VoIP هي الخيار الارجح.

    كما هو الحال دائما، يمكننا أن نتوقع ان يتم بيع تشكيله واسعه بالوان و ربما موادا جديده من الاساور الى جانب الجيل الثالث لساعه أبل.

    4K Apple TV
    [​IMG]

    ومن المتوقع أن يحصل تلفزيون ابل على أول تحديث له منذ عام 2015، مع تخطيط ابل لتقديم جهاز مجدد يتميز بمعالج أسرع ودعم دقة 4K فائقة الوضوح لتشغيل الفيديوهات.

    إلى جانب ميزه 4K، يقال ان الجهاز الجديد سيدعم الفيديو HDR لألوان أكثر سطوعا، وأكثر دقة.

    أبل تخطط لتقديم محتوى 4K في الاي تيونز إلى جانب Apple TV الجديد، ولكن تواجه الشركة بعض المتاعب في التفاوض مع مقدمي المحتوى. وتفيد التقارير بأن أبل تريد تحصيل 20 دولارا لأفلام 4K، بينما تفضل الاستوديوهات بيعها مقابل 25-30 دولارا أمريكيا


    تحديثات البرنامج

    بعد حدث أبل لتقديم الايفون، من المرجح أن نرى الإصدارات الرئيسية من انظمة iOS 11 و macOS High Sierra و watchOS 4 و tvOS 11 لتمثل البرامج النهائية التي سيتم الافراج للعامه.

    ومن المتوقع أن تأتي الإصدارات الرسمية من iOS 11 و watchOS 4 و tvOS 11 قبل بضعة أيام من الاطلاق الرسمي للايفون الجديد، في حين ان نظام الماك macOS High Sierra يمكن الافراج عنه بعد فترة وجيزة.




    سوف يبدأ حدث أبل في الساعة 8 مساءا بتوقيت السعودية في يوم الثلاثاء 12 سبتمبر. سوف يكون هناك بث مباشر من أبل للحدث عبر موقع ابل الالكتروني، موقع ماك ارابيا سيقوم بتغطية الحدث عبر مواقع التواصل الفيسبوك و تويتر و ايضا بالمواضيع المفصله عن الاجهزه الجديده بعد الحدث.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...