1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

مميز تقرير ما الجديد في نظام watchOS 4 الخاص بساعه ابل

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏11-09-2017.

  1. #1 M2, ‏11-09-2017
    آخر تعديل: ‏12-09-2017
    watchOS 4 هو احدث انظمة التشغيل على ساعة أبل Apple Watch. يتميز بوجوه جديدة للساعة، بما في ذلك وجه لسيري الذكي مدعوم بتفضيلات المستخدم وروتينه، ويقدم مميزات جديده في التمرين و النشاط، و تجديد تطبيق الموسيقى.

    [​IMG]


    وجوه الساعة


    هناك ثلاث وجوه جديدة متاحة في watchOS 4، جنبا إلى جنب مع خيارات جديدة للوجه من تطبيق الصور Photos، والذي يسمح للمستخدمين اختيار مجموعة مختارة من 10 صور لإضافتها إلى الساعة، بدلا من ألبوم معين. سيري Siri، مشكال Kaleidoscope، و وجوه خاصه من فيلم حكاية لعبة Toy Story.

    يمكن ضبط جميع وجوه ساعه أبل على الساعة نفسها أو باستخدام تطبيق ساعه أبل على الايفون. The Faces Gallery في التطبيق هو أفضل وسيلة لرؤية جميع الوجوه المتاحة في لمحة.

    وجه سيري SIRI
    قد يكون وجه سيري أكبر ميزة جديدة تضاف في watchOS 4، لأنه يجلب تخصيص سيري لساعه أبل ووتش. تم تصميم وجه سيري لعرض المعلومات الأكثر ملاءمة لك تلقائيا، استنادا إلى التطبيقات التي تستخدمها، وعند استخدامها، وروتينك اليومي.

    سيري على ساعه أبل يستخدم نفس خوارزميات التعلم الآلي والذكاء التي تستخدم لسيري على iOS للتنبؤ ما ستحتاجه بعد ذلك، ومن ثم يعرض تلك المعلومات على الساعه. ما يعرض على وجه سيري متحرك ومحدث على مدار اليوم، وتقدم معلومات جديدة في كل مرة ترفع معصمك.

    [​IMG]

    في الصباح، على سبيل المثال، سيري قد تقدم معلومات السير إلى جانب اول موعد في التقويم من اليوم، أو التذكير بالتنفس Breathe والطقس. في فترة ما بعد الظهر، قد تحصل على تفاصيل حول الرحلة في اليل، إلى جنب مع إمكانية الوصول المباشر إلى بطاقة صعود الطائرة. في نهاية اليوم، قد تظهر أوقات غروب الشمس، إلى جانب تشغيل الوضعية الليله في HomeKit.

    يمكن لسيري عرض الطقس، خرائط المعلومات، و مواعيد التقويم، والتذكير، وذكريات الصور، وأوقات غروب الشمس، و خيارات HomeKit، البطائق المخزنة في المحفظة Wallet، وأجهزة الإنذار، أخبار أبل، والموسيقى، والأسهم، ساعة التوقيف، التوقيت، تنبيهات التنفس ، وتفاصيل التمرين Workout.

    يمكنك الضغط على أي من الإخطارات التي يتم عرضها على وجه ساعة سيري للحصول على مزيد من المعلومات أو لفتح التطبيق ذات الصلة، و يمكن التمرير من خلال المحتوى على وجه ساعة سيري عن طريق التاج الرقمي Digital Crown. جميع مصادر البيانات لسيري المخصصه موجودة في تطبيق ساعه أبل على الايفون، لذلك يمكنك استبعاد أنواع معينة من البيانات إذا كنت لا تريد أن تراها.


    وجه المشكال KALEIDOSCOPE
    تم تصميم وجه المشكال لالتقاط صورة و الخروج بتصميم المشكال منها، والذي يتحرك ويتحول طوال اليوم أو عندما يتم تحديث التاج الرقمي Digital Crown. هناك العديد من الصور المتاحة لوجه المشكال، ولكن يمكنك أيضا استخدام واحدة من الصور الخاصة بك، لذلك هناك احتمالات لا نهاية لها.

    [​IMG]

    وجه TOY STORY

    وجه ساعة Toy Story هو خيار جديد من ديزني الذي ينضم إلى وجوه ميكي وميني الحالية. يمكن للمستخدمين اختيار شخصية Jessie، او Woody أو Buzz Lightyear على ساعة أبل، وفي كل مرة يتم رفع المعصم، تتحرك رسوم متحركة صغيرة.

    [​IMG]


    تحديثات iOS 11

    في iOS 11، هناك خيار Share Sheet جديدة تسمح للصور من الكاميرا لاستخدامها إما لصوره وجه ساعه ابل أو وجه المشكال.

    [​IMG]

    عناصر واجهة جديدة

    في watchOS 4، عند الضغط بقوه على الشاشة الرئيسية، سيظهر هناك خيار جديد للتبديل من واجهة الشبكة القياسية إلى قائمة بسيطة من جميع التطبيقات المثبتة التي يمكن تمرير من خلالها بالإصبع أو التاج الرقمي.

    وقد تم إعادة تصميم Dock، الذي يمكنك الوصول إليه عن طريق الضغط على الزر الجانبي على ساعه أبل، والآن يعرض قائمة رأسية من الرموز بدلا من قائمة أفقية، الأمر الذي يجعل من المنطقي التحكم بها عن طريق التاج الرقمي. كما يوفر Dock الآن خيار لعرض التطبيقات المستخدمة مؤخرا بدلا من التطبيقات المفضلة، مما يجعلها مماثلة إلى App Switcher على الايفون.

    [​IMG]

    في مركز التحكم، هناك رمز جديد الفلاش Flashlight. ويؤدي تشغيله إلى إضاءة شاشة أبل مع خلفية بيضاء زاهية أو خلفية حمراء أو خلفية ضوء وامض. بالإضافة إلى توفير القليل من الضوء عندما يكون المكان مظلم، يمكن أن يكون الفلاش أيضا بمثابة ضوء السلامة عند التمرين ليلا.

    [​IMG]

    مع watchOS 4، أبل حتى تحتفل بعيد ميلادك. في عيد ميلادك، أبل سترسل إخطارا "عيد ميلاد سعيد Happy Birthday" الذي يرافقه البالونات. الرسوم المتحركة يشبه تأثير شاشة البالونات الموجوده في الرسائل في iOS10.
    [​IMG]

    تحديثات النشاط Activity

    أبل تهدف إلى تحفيز الناس بشكل أفضل لإنهاء أهداف نشاطهم كل يوم في watchOS 4 وأدخلت إخطارات جديدة من شأنها أن تتيح لك معرفة مدى قربك لإكمال الهدف وما يمكنك القيام به للوصول إليه. على سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى حرق عدد قليل من السعرات الحرارية لإغلاق حلقة الحركة الخاصة بك لهذا اليوم، قد تقول لك أبل كم من الوقت تحتاج للمشي لإنهاء الامر.

    [​IMG]


    وهناك أيضا رسوم متحركة جديدة عند انجاز و اكمال الهدف. وقد أضافت أبل الرسوم المتحركة الصغيرة للأهداف اليومية.
    و لتحريك المزيد من الناس، watchOS 4 يجلب التحديات الشهرية الشخصية، والتي تقوم على التمارين الماضية و اهداف النشاط التي كنت قد بلغتها. لأن هذه التحديات الشهرية تقوم على تاريخ التمرين الخاص بك، فهي قابلة على تحقيقها مع القليل من الجهد.


    تحديثات التمرين Workout


    يحتوي تطبيق التمرين Workout على واجهة جديدة تم تصميمها لتسهيل بدء التمرين. يتم سرد كافة أنواع التمرينات المتاحة بترتيب رأسي. لم يعد هناك زر للبدأ أو خيار لتحديد السعرات الحرارية، ولكن إذا ضغطت على النقاط على كل عنصر في القائمة، فيمكنك الاختيار لتحديد هدف على أساس حرق السعرات الحرارية، المسافة المقطوعة، أو الوقت.

    [​IMG]

    هناك خيار جديد لاختيار قائمة تشغيل يتم تشغيلها عند بدء تمرين جديد، وهناك أيضا عناصر تحكم في الموسيقى مباشرة في تطبيق التمرين لجعلها من السهل التبديل بين الأغاني. و بالتمرير إلى اليسار ستظهر لك خيارات الموسيقى الجديدة.


    إذا كنت تريد أن تفعل أكثر من تمرين واحد على التوالي، ليس هناك حاجة لوقف التمرين الحالي بعد الآن. بدلا من ذلك، هناك خيار للتمرير السريع إلى اليمين واضغط على زر "+" للتحول تلقائيا إلى نوع تمرين جديد. وإذا كنت لا تريد أن تنزعج من الإخطارات الواردة أثناء ممارسة التمرين، هناك ميزة عدم الإزعاج أثناء التدريبات الجديدة التي يمكن تمكينها في تطبيق ساعه أبل في الايفون.

    إلى جانب التغييرات في الواجهة، هناك خيار High Intensity Interval Training في التطبيق، ودعم المجموعه التلقائية عند استخدام خيار تمرين السباحة. البقاء على حافة المسبح يصادف نهاية المجموعة، مع التطبيق التمرين الآن يقدم مقاييس المسافة لكل نوع سباحة والسرعة لكل مجموعة. في المستقبل، قد يحصل watchOS 4 أيضا على دعم لتدريبات التزلج.

    [​IMG]


    عند القيام بالتمارين الخارجية في الهواء الطلق Outdoor Run لمدة لا يقل عن 20 دقيقة، ستقوم ساعه أبل الآن بحساب VO2 Max المتوقع، وهو الحد الأقصى للمعدل الذي يمكن أن استهلاكه من الأكسجين أثناء ممارسة الرياضة. وهذا يمكن أن يعطي تقديرا للياقة البدنية القلبية والقدرة على التحمل. يتم اختبار VO2 Max عادة في المختبر، وتحدد أبل قياسها بانه مجرد تقدير.

    مع البلوتوث المدمج الجديد، ستقون ساعه أبل قادرة على التفاعل مع معدات الصالة الرياضية لتبادل البيانات في الوقت الحقيقي. كثير من الناس يمارسون الرياضه في صالات رياضية، وقبل قدوم watchOS 4، لم يكن هناك وسيلة لمزامنة البيانات من معدات الصالة الرياضية إلى ساعه أبل والعكس.
    [​IMG]

    ساعه أبل الآن قادرة على إرسال معلومات معدل ضربات القلب لممارسة المعدات المتوافقة عبر البلوتوث، في حين أن الآلات نفسها يمكن أن تنقل معلومات مثل السرعة لتقدير أفضل لمعرفه كميه حرق السعرات الحرارية. بدء التمرين على الجهاز سوف يشغل أيضا و بشكل تلقائي تطبيق التمرين على ساعه أبل، مما يجعل التتبع أكثر وضوحا. قامت أبل بشراكة مع العديد من أكبر الشركات المصنعة للاجهزه الرياضية لإدخال هذه الميزة في الخريف.

    تطبيقات جديدة وتحديثات التطبيقات

    الموسيقى MUSIC
    اعادة ابل تصميم تطبيق أبل ميوزك مع اخذ بالاعتبار سماعات AirPod اللاسلكية، وعند فتح التطبيق، فإنه يجلب لك القائمة من قوائم التشغيل حتى تتمكن من البدء في الاستماع إلى الموسيقى على الفور. زر "Shuffle All" للاستماع العشوائي، وهناك إمكانية الوصول السريع إلى مكتبة الموسيقى الخاصة بك.

    [​IMG]

    يتم تمثيل قوائم التشغيل والألبومات من خلال صور الأعمال الفنية ويمكن تمريرها من خلال استخدام التاج الرقمي.
    تقوم أبل ميوزك الآن بمزامنة قوائم التشغيل المنسقة، بما في ذلك Heavy Rotation، و Favorites Mix، و New Music Mix، مع توفير تحديثات منتظمة للمحتوى.​

    معدل القلب HEART RATE

    أبل تحدثت تطبيق معدل ضربات القلب مع الرسم البياني الذي يعرض قياسات معدل ضربات القلب على مدار اليوم. الرسم البياني الجديد يعطي فكرة أفضل عن تقلبات معدل ضربات القلب مع مرور الوقت مقارنة مع قياسات سابقة، والتي تظهر فقط معدل ضربات القلب الحالية وقياس واحد مسبق.
    watchOS 4 HEART RATE.png

    الكاميرا CAMERA

    كان تطبيق الكاميرا دائما قادرا على التقاط الصور على الايفون، ولكن في watchOS 4، هناك أيضا خيارات تحكم بالفيديو لبدء وإيقاف تشغيل الفيديو. لم يتم دعم الفيديو في الإصدارات السابقة من watchOS.

    المؤقت TIMERS

    تم تحديث تطبيق المؤقت لعرض الثواني، يمكنك الان ان ترى العد التنازلي بالثواني بدلا من مجرد دقيقة / ساعة في خيارات العد التنازلي.
     
الوسوم:

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...