1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

مميز تقرير مقارنة بين الايفون X و الايفون 8 - 8 بلس

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏16-09-2017.

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    تم الكشف عن iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X في يوم الثلاثاء وللمره الأولى على مسرح ستيف جوبز في مقر أبل.

    iphone-x-vs-iphone-8-and-8-plus.jpg

    iPhone X هو جهاز ابل الرئيسي، ذو إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ يقع بين حافة شاشة OLED الأمامية والزجاج الخلفي للجهاز. أيضًا يوجد زجاج خلفي للجهازين iPhone 8 و iPhone 8 Plus ولكن واجهتهما الأمامية مشابهة لـiPhone 7 و iPhone 7 Plus.

    سيبدأ سعر iPhone X في أمريكا بـ999$ (4099 درهم)، بينما iPhone 8 و iPhone 8 Plus سيبدأن بـ699$ (2849 درهم) و 799$ (3249 درهم) على التوالي.

    إذا كانت التكلفة ليست مؤثرة، فلا شك أن iPhone X هو الأفضل بكل تأكيد، ولكن iPhone 8 و iPhone 8 Plus أيضًا قادران على أن يكونان الأفضل. لذلك عندما توفر مبلغ 200$ إلى 300$ يمكن من خلاله تحديد أي من هذه الأجهزة الثلاثة الذكية تناسب إحتياجاتك، لنتعرف على مواصفاتهم على حده...

    ما المشترك بينهم؟

    [​IMG]

    A11 Bionic: كل الأجهزة الثلاثة لديها شريحة A11. لديها إثنين أداء من النواه والتي هي أسرع بـ25%، وأربعة أداء من النواه ذو كفاءة عالية بمقدار 70% أسرع من شريحة A10 الموجود في جهاز iPhone 7. ويوجد في الشريحة محرك عصبي لمعرفة الوجه وجزء من M11 لا يتجزأ من حركة المعالج.

    الشحن اللاسلكي: جميع الأجهزة الثلاثة لديها ميزة الشحن الاسلكي بناء على أساس معيار Qi. كل جهاز يمكن شحنه من خلاله وضعه على لوح الشحن الإستقرائي، مثل المنتج القادم من أبل AirPower أو خيارات الإكسسوارات من الشركات الأخرى مثل Mophie و Belkin و Incipio.

    الشحن السريع: كل الأجهزة الثلاثة قادرة على الشحن السريع، مما يعني أنه يمكن الشحن إلى 50% من عمر البطارية خلال 30 دقيقة بإستخدام محول طاقة أبل USB-C ذو قوة 29 أو 61 أو 87 واط، وتباع هذه المحولات بشكل منفصل وتتوفر ضمن جهاز الماك بوك 12بوصه وموديلات 2016 من الماك بوك برو وما بعده.

    [​IMG]

    مقاومة الماء: جميع الأجهزة الثلاثة لديها تصنيف IP67 لمقاومة الماء والغبار مثل أجهزة iPhone 7 و iPhone 7 Plus.

    السعة التخزينية: 64 و 256 جيجابايت.

    True Tone و Wide Color: كل الأجهزة الثلاثة لديها شاشات عرض True Tone و Wide Color. تُهيء True Tone الألوان والجودة في شاشه العرض لتتناسب مع درجة حرارة اللون مع الضوء في البيئة المحيطة بها. وWide Color تستخدم في مساحة ألوان P3.

    3D Touch: بالضغط العميق على الشاشة يمكنك معاينة الرسائل الإلكترونية والرسائل النصية والمحتويات الأخرى، ويمكنك الوصول إلى Quick Actions.

    تسجيل فيديو 4K و 1080 HD يصلان إلى 60fps.

    LTE المتقدمة مع VoLTE ، البلوتوث 5.0 ، 802.11ac Wi-Fi و NFC للقارءة فقط.

    شاحن Lightning.

    ما وجه التشابه بينهم ؟

    نظام الكاميرا الخلفية: يحتوي iPhone X و iPhone 8 Plus على كايمرا خلفية مزدوجة 12 ميجا بيكسل مزدوجة، تتألف من عدسة telephoto وعدسة واسعة الزاوية مع فتحة ƒ/1.8 كلاهما يحتويان على quad-LED True Tone فلاش وزوم بصري وزوم رقمي يصل إلى 10 أضعاف. ويداعمان ميزة أبل الجديدة Portrait Lighting.

    [​IMG]

    الفرق في الكاميرا هو ان الايفون X ياتي مع تثبيت الصورة البصري المزدوج. اما الايفون 8 بلس فلديه مثبت الصورة البصري للعدسة الواسعة الزاوية. عدسة telephoto في الايفون X لديها أيضا فتحة ƒ / 2.4 أسرع مقارنة مع ƒ / 2.8 في الايفون 8 بلس.

    مستشعر الكاميرا الأمامية: في حين أن نظام TrueDepth الجديد في الايفون X ككل هو التغيير الكبير، دقة الكاميرا الأمامية 7 ميجابيكسل مع فتحة ƒ / 2.2 ، فلاش ريتينا ، وتسجيل الفيديو بدقه 1080p وهي موجودة على جميع اجهزه الايفون الثلاثه . الفرق في الايفون X هو دعم وضعية Portrait في السلفي.

    عمر البطارية: جميع اجهزه الايفون الثلاثه لديها عمر البطارية مماثلة لاستخدام الإنترنت و تشغيل الفيديو عبر الواي فاي. الايفون X والايفون 8 بلس لديهما أيضا عمر البطارية متطابقة لوقت الكلام وتشغيل الصوت عبر الواي فاي. battery.png

    الذاكرة: يعتقد ان الايفون X و الايفون 8 بلس لديهما 3GB من الرام، في حين أن الايفون 8 لديه 2GB من الرام.



    ما المختلف؟

    شاشة OLED الكامله: جهاز الايفون X هو أول هاتف ذكي من أبل يحتوي على شاشة OLED، والتي تتمتع بمميزات مثل تحسين دقة الألوان ونسبة التباين، والسواد الحقيقي، ونسبة تباين أعلى من 1.000.000 إلى واحد. وبدون حواف، وهناك فقط شق TrueDepth لنظام الكاميرا الأمامية، ليصبح الايفون X تقريبا عبارة عن شاشة كاملة.


    لا يزال الايقون 8 و الايفون 8 بلس لديهما شاشات LCD مع الحافات العلوية والسفلية مثل جميع اجهزه الايفون التي قبلهم، ولكنهما يكتسبان وظيفة True Tone مثل الايفون X. حيث ان الشاشه تتكيف تلقائيا مع لون وشدة العرض لتتناسب مع درجة حرارة اللون من الضوء في البيئة المحيطة بها.

    screen.png

    حجم جديد: على الرغم من وجود شاشة كبيرة بحجم 5.8 بوصة، إلا أن حجم ووزن الايفون X بين الايفون 8 و الايفون 8 بلس. لهذا السبب، فإن الايفون X هو الخيار الأفضل للهاتف الذكي مع أقصى حجم للعرض مقابل سهولة الاستخدام بيد واحدة.

    size.png
    Face ID / TrueDepth: استبدلت أبل معرف اللمس Touch ID مع Face ID على الايفون X. و لفتح الجهاز ببساطة ممر باصبعك لاعلى الشاشة. وقالت أبل ان هناك فرصه واحدة في المليون لنظام التعرف على الوجه يمكن أن يُخدع من قبل شخص غريب.

    [​IMG]


    لا وجود لزر Home: نظرا لعدم وجود زر الهوم الرئيسي، فان الايفون X لديه الزر الجانبي. يتم تنشيط سيري عن طريق النقر المزدوج على هذا الزر الجانبي، أو بالقول "يا سيري" كما في السابق. وتشمل الإيماءات الأخرى مثل التمرير باصبعك للاعلى للعودة إلى الشاشة الرئيسية، التمرير للاعلى والتوقف مؤقتا لعرض صفحة تعدد المهام.

    لا يوجد لون ذهبي: الايفون X يأتي فقط باللون الفضي و الرمادي.

    Animoji: أنيموجي هي مجموعة أبل الجديدة من الشخصيات على غرار الرموز تعبيرية التي تتحرك بناءا على تعبيرات وجه المستخدم. تستفيد الأنيموجي من نظام الكاميرا TrueDepth الجديده في الايفون X، الذي يضم العديد من أجهزة الاستشعار 3D الجديدة للكشف عن تعابير الوجه في الوقت الحقيقي.

    [​IMG]

    الخلاصة

    الايفون X لديه العديد من أفضل المميزات الموجودة في الايفون 8 بلس، بما في ذلك شاشة عرض أكبر، ولكن الجهاز أقرب إلى حجم الايفون 8.

    الايفون X يتميز بتكنولوجيا شاشه العرض المتفوقة بكثير ونظام TrueDepth، التي تشغل Face ID، الأنيموجي، وصور السيلفي بوضعية Portrait. ولكن الايفون 8 و الايفون 8 بلس متساويان بنفس السرعة، ودعم الشحن اللاسلكي، ولا يزال لديك زر الهوم الرئيسية مع معرف اللمس Touch ID لأولئك الذين يفضلون المصادقة على بصمات الأصابع.

    تُسوّق شركة آبل الآيفون X بـ "المستقبل"، وهذا صحيح على الأرجح للهواتف الذكية، لكنه سيكلفك مبلغا إضافيا قدره 200 دولار أو أكثر للحصول علية.​

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...