نصيحة نصائح قبل التحديث الى نظام iOS 11

  • هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  • تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

M2

المدير
طاقم الإدارة
31-05-2014
1,460
277
317
32
مستخدم للماك منذ
2013
النظام
OS X Mavericks
هل انتقلت من PC
نعم
#1
أبل ستصدر رسميا iOS 11 اليوم 19 سبتمبر، و يأتي مع مميزات جديدة للايفون والايباد، مثل مركز التحكم Control Center المجدد، وتطبيق الملفات Files الجديد، و ايماءات السحب والاسقاط، والعديد من عناصر التصميم المحدثة الأخرى.

اليك بعض النصائح قبل عمل الترقية الى احدث نظام من ابل iOS 11

*تحقق من توافق الجهاز

ايباد اير
ايباد اير 2
ايباد برو
ايباد ميني 2
ايباد ميني 3
ايباد ميني 4
ايبود تاتش 6th
يفون 5s
ايفون SE
ايفون 6/6 بلس
ايفون 6s / 6s بلس
ايفون 7/7 بلس
ايفون 8/8 بلس
ايفون X

وهذا يعني أنه ليس كل الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS 10 يمكن تشغيل نظام التشغيل iOS 11. على وجه التحديد، هذه الاجهزه لاتتوافق مع النظام:
ايفون 5
ايفون 5c
ايباد 4

*اعمل نسخه احتياطيه Back Up
يمكننا القول إن أهم شيء يجب القيام به. وربما كنت من الاشخاص الذين لا يعملون نسخ احتياطية بانتظام، يجب عليك الان. تحتاج لعمل نسخة احتياطية للجهاز قبل تثبيت أي تحديث للنظام، لا سيما اذا كان التحديث كبير، مهم جدا.

أسهل طريقة لعمل نسخه احتياطيه للأيفون أو الآيباد عن طريق iCloud، الذي يمكن القيام به من تطبيق الإعدادات >> iCloud. يمكنك أيضا عمل نسخه احتياطية من جهاز كمبيوتر عن طريق اي تيونز. إذا كنت تريد أن تكون في الأمان التام.



*شرح خطوه بخطوه طريقه عمل نسخه احتياطيه عن طريق الاي تيونز او الايكلاود: https://goo.gl/pcuX3w

إذا تخطيت عمليت النسخه الاحتياطيه وخلال التحديث حصل شي ما، فقد تفقد جميع بياناتك الخاصة. لا أحد يريد أن يفقد البيانات الشخصية، والصور، والملاحظات، واي شيء تم تخزينه على الايفون أو الآيباد، لذلك لا تتخطي النسخه الاحتياطيه.

* تأكد من معرفة كلمة مرور حسابك Apple ID. إذا نسيتها يمكنك إعادة تعيينها من هنا: https://goo.gl/UxSKt9


*أمّن مساحه تخزين كافية
يتضمن نظام التشغيل iOS 11 ميزات جديدة لمساعدتك على تحرير مساحة على جهاز iOS، مثل التوصيات المخصصة حول الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لزيادة السعة التخزينية المتاحة. ولكن قبل أن تتمكن من الاستفادة من تلك، سوف تحتاج إلى التأكد من أن الجهاز لديه مساحة كافية لتحميل وتثبيت نظام التشغيل الجديد.

اعد النظر في التطبيقات التي قمت بتثبيتها حاليا على الأجهزة الخاصة بك وعما إذا كنت حقا بحاجة إليها. مرر من خلال الشاشة الرئيسية وتحقق داخل المجلدات الخاصة بك لحذف أي تطبيق كنت قد نسيته منذ فترة طويلة (بما في ذلك التطبيقات القديمة 32-bit التي لن تعمل على iOS 11) التي تأخذ مساحة تخزين كبيرة.

تحقق من حجم أي من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعية التي قمت بتثبيتها، مثل الفيسبوك وسناب شات. يمكن لهذه التطبيقات في كثير من الأحيان ان تزيد في الحجم بعد فترات طويلة من الاستخدام بسبب التخزين المؤقت، لذلك قد ترغب في حذفها ومن ثم إعادة تثبيتها للبدء من جديد.

إذا كنت من مستخدمي الواتساب WhatsApp، افتح التطبيق، انتقل إلى إعدادات -> البيانات واستخدام التخزين Data and Storage Usage -> استخدام التخزين Storage Usage، القي نظرة على سجل الدردشة و مقدار الاستهلاك من الميغابايت، واتخاذ الإجراء المناسب باستخدام خيار "إدارة Manage".

تثبيت iOS 11

عندما يصبح iOS 11 متاحا (على الأرجح الساعه 8 مساءا بتوقيت السعودية) سيأتي إلى جهازك إما عن طريق اي تيونز عند توصيله إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو بتحديث على طريق الواي فاي. تأكد من شحن الجهاز بالكامل قبل بدء العملية عبر الواي فاي، حيث قد يستغرق الأمر بعض الوقت لإكماله.

ولمزيد من المعلومات عن النظام الجديد iOS 11 الرجاء مشاهده الموضوع التالي:
تقرير: التغييرات الجديدة في iOS 11
 
آخر تعديل: