1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

مميز شرح كيفية استخدام تطبيق الملفات Files الجديد في iOS 11

الموضوع في 'حيل وافكار ونصائح وشروحات iOS, tvOS, watchOS' بواسطة M2, بتاريخ ‏20-09-2017.

  1. يحل تطبيق الملفات Files الجديد في iOS 11 محل الايكلاود دريف iCloud Drive، ويوفر وظائف أكثر بكثير من سابقه، كما أنه يوفر أفضل حجة حتى الآن لاستخدام جهاز الايباد كجهاز كمبيوتر محمول.

    في تطبيق الملفات، لديك حق الوصول ليس فقط إلى الملفات المخزنة على جهازك وفي الايكلاود، ولكن أيضا لتلك المخزنة في خدمات الطرف الثالث التي تدعم الاندماج مع التطبيق. الملفات أيضا يستغل من إيماءات تعدد المهام الجديدة في iOS 11، مما يجعل قدرات تنظيم الملفات أكثر قوة.


    واجهة تطبيق الملفات

    واجهة تطبيق الملفات واضحة جدا، على الرغم من أنها تختلف من جهاز إلى جهاز، ويستند إلى التوجه، مع تركيبات مختلفة باستخدام أعمدة متعددة، أعمدة واحدة مع صفحات، أو النوافذ المنبثقة. حسب مسكك للجهاز، ولاكثر انتاجية الافضل حمل الايباد بالشكل الأفقي.

    الجانب الأيسر من الشاشة، في عمود التصفح Browse، لروابط مصادر الملفات، والمفضلة Favorites، والعلامات Tags لعرض الملفات التي تم وضع علامات عليها بلون معين.
    [​IMG]

    في النافذة الرئيسية سترى الملفات والمجلدات في الموقع المحدد، والتي يمكنك عرضها حسب الاسم أو التاريخ أو الحجم أو العلامات. هناك زر على يمين هذه الخيارات التي يمكنك النقر للتبديل بين عرض القائمة اوالرمز، في حين أن الزر على اليسار يتيح لك بإنشاء مجلد جديد.

    في الجزء السفلي من الشاشة هناك زران للتبديل بين طريقة العرض "تصفح Browse" الافتراضي وعرض الحديث Recents، وهو أمر مفيد للعودة إلى الملفات التي كنت تعمل بها مؤخرا.

    [​IMG]

    في أي عرض تختاره، يمكنك فتح ملف في النافذة الرئيسية ببساطة عن طريق النقر عليه، أو يمكنك تنفيذ الضغط لفترة طويلة على ملف أو مجلد للوصول إلى مجموعة من الخيارات، بما في ذلك إعادة تسمية، مشاركه، العلامة، المفضلة، وأكثر من ذلك. ومع ذلك، فإن أفضل شيء حول تطبيق الملفات هو أنه يمكنك تنظيم ملفات متعددة بسرعة وسهولة عن طريق الاستفادة من ميزات السحب والإفلات الجديدة الحصرية لـ iOS 11.


    نقل الملفات مع السحب والإفلات

    [​IMG]

    1. انقر مع الاستمرار على ملف تريد نقله، وسيتوسع قليلا، وعلى استعداد لمتابعة إصبعك حول الشاشة.
    2. لنقل ملفات إضافية، انقر عليها أثناء الضغط على الملف الأصلي وسوف تتجمع تحت إصبعك. ​
    3. حافظ على نفس الإصبع على الشاشة، استخدم إصبع آخر - يفضل يدك الأخرى - لتصفح واجهة الملفات وتحديد موقع المجلد للملفات المحددة.
    4. ومع فتح المجلد المحدد، ببساطة ارفع إصبعك من الشاشة لإسقاط الملفات في الداخل.


    إذا كنت غير مرتاح باستخدام إيماءات السحب والإفلات، يمكنك تنظيم ملفاتك باستخدام عناصر تحكم باللمس التقليدية. وإليك كيفية ذلك.

    تنظيم الملفات يدويا

    إذا كنت غير مرتاح باستخدام إيماءات السحب والإفلات، يمكنك تنظيم ملفاتك باستخدام عناصر تحكم باللمس التقليدية. وإليك كيفية ذلك.

    [​IMG]

    1. انتقل إلى المجلد الذي يحتوي على الملفات التي تريد العمل معها، ثم انقر على الزر تحديد Select في أعلى يسار الشاشة.
    2. سيصبح عمود التصفح Browse خافتا لوضع التركيز على المجلد المحدد حاليا. من هنا، يمكنك النقر على ملف واحد أو أكثر لإضافة علامة اختيار معهم للاشاره إلى أنه تم اختيارهم للعمل بهم. ستظهر قائمة بالإجراءات المحتملة على طول الجزء السفلي من الشاشة، بما في ذلك خيار تكرار أو حذف الملف (الملفات).
    3. انقر على "مشاركة Share" لإظهار ورقة مشاركة iOS، حيث يمكنك إرسال الملف (الملفات) إلى أشخاص آخرين أو تطبيقات أخرى، بالإضافة إلى النسخ والطباعة والإجراءات الأخرى.
    4. انقر على خيار "نقل Move" وسيعرض لك تطبيق الملفات الدليل، مما يسمح لك بالانتقال إلى الموقع المطلوب للملف أو الملفات التي حددتها.

    وضع علامات على المستندات

    سيساعدك استخدام العلامات في تطبيق الملفات الجديد على تحديد موقع ملفات معينة بسهولة أكبر، كما أنها تعمل بشكل كبير كما تفعل العلامات في نظام macOS. فإن النقر على علامة ملونة في عمود التصفح Browse يظهر لك جميع الملفات التي عينتها لهذه العلامة بعينها. لوضع علامة على ملف أو مجلد، ما عليك سوى النقر عليه والاحتفاظ به، ثم اسحبه إلى علامة في الشريط الجانبي.

    [​IMG]


    ربط خدمات التخزين التابعة لتطبيقات الطرف الثالث

    إذا قمت بتثبيت تطبيق تخزين لطرف ثالث على جهاز iOS، فيجب أن يظهر تلقائيا في تطبيق الملفات ضمن قائمة المواقع Locations. إذا لم تظهر الخدمة، فإنه لا يدعم بعد الدمج في الملفات. وتشمل الخدمات التي تدعم الدمج مع تطبيق الملفات: Google Drive و Box و Dropbox و OneDrive و Transmit، مع المزيد في المستقبل القريب.
     
الوسوم:

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...