شرح كيفية استخدام الطوارئ SOS على الايفون في iOS 11

  • هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  • تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

M2

المدير
طاقم الإدارة
31-05-2014
1,429
275
317
32
مستخدم للماك منذ
2013
النظام
OS X Mavericks
هل انتقلت من PC
نعم
#1
في نظام التشغيل iOS 11، أضافت أبل ميزة الطوارئ الجديدة إلى الايفون، والتي تم تصميمها للسماح لك بسرعة وبدون تحفُظ إجراء مكالمة إلى خدمات الطوارئ. في الولايات المتحدة، SOS ستتصل بـ 911، وفي بلدان أخرى، ستعمل مع فرق الاستجابة المحلية للطوارئ .

يتم تنشيط الطوارئ Emergency SOS من خلال الضغط على عدد من الازرار من الايفون المحدث لنظام iOS 11، والأزرار التي تحتاج إلى الضغط سوف تختلف على أساس الجهاز الخاص بك.

على الايفون 7، الايفون 7 بلس، و الاقدم: اضغط بسرعة على الزر الجانبي على يمين الجهاز خمس مرات لتفعيل الطوارئ SOS.

على الايفون 8، الايفون 8 بلس، و الايفون X سوف تحتاج إلى الضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي مع أيضا واحده من أزاربر مستوى الصوت في نفس الوقت.

عند استخدام هذه الإيماءات، سيظهر لك شريط التمرير الذي يسمح لك لتمرير اصبعك عبر الشاشة لعمل مكالمة طوارئ بسرعة. وهناك أيضا خيار لتمكين "اتصال تلقائي Auto Call" لبدء مكالمة 911 بمجرد تنشيط الطوارئ SOS.

Photo 26-09-2017, 12 59 19 PM.png
Photo 26-09-2017, 1 00 23 PM.png


** عند استخدام الطوارئ SOS على الايفون، تتعطل ميزة معرّف اللمس و التعرّف على الوجه، ومنع اي شخص اخر من الوصول إلى جهازك دون إدخال رمز المرور الخاص بك. كما أنه ينبه تلقائيا أي جهات اتصال الطوارئ التي قمت بتعيينها في تطبيق صحتي، وإرسال رساله iMessage مع موقعك.

تمكين الاتصال التلقائي

ميزة الطوارئ SOS موجودة تلقائيا على ايفون محدث الى iOS 11 ولا يمكن تعطيلها. وإذا كنت تريد ميزة لاستدعاء خدمات الطوارئ تلقائيا دون الحاجة إلى التمرير لاجراء المكالمة:​

1. افتح تطبيق الإعدادات.
2. مرر لأسفل إلى "طوارئ SOS".
3. فعّل"اتصال تلقائي Auto Call".

Photo 26-09-2017, 1 03 52 PM.png
Photo 26-09-2017, 1 11 11 PM.png



مع تمكين اتصال تلقائي، سيطلب الهاتف "911" (أو رقم الطوارئ في بلدك) بعد العد التنازلي لثلاث ثواني الذي يوفر لك ما يكفي من الوقت لإلغاء المكالمة إذا تم الاتصال عن طريق الخطأ.​

الطوارئ SOS على ساعة أبل

هناك أيضا ميزة SOS على ساعه أبل، الذي قدمت لأول مرة في watchOS 3. مكالمة الطوارئ يمكن عملها عند الضغط باستمرار على الزر الجانبي لعدة ثواني. عند إعداد ساعه أبل، ستطالبك أبل بتشغيلها، ولكن إذا لم تفعل ذلك، فلا يزال بإمكانك تفعيلها لاحقا.

على ساعه أبل، فإنه من الأسهل بكثير إجراء مكالمة الطوارئ عن طريق الخطأ إذا كان هناك شيء يضغط على الزر الجانبي، والكثير من الناس قد لا ترغب تشغيل هذه الميزة . وإليك كيفية تشغيلها:
1.افتح تطبيق Watch على الايفون.
2. مرر لأسفل إلى عام واضغط عليه.
3. ابحث عن الطوارئ SOS. (الخيار السادس).
4. اضغط على واجهة الطوارئ SOS.
5. فعّل "Hold to Auto Call".
emergencysosapplewatch.jpg


إعداد جهات اتصال الطوارئ

كما ذكرنا أعلاه، كلما تستخدم ميزة SOS، ستقوم أبل تلقائيا بإعلام جهات الاتصال الخاصة بك في حالات الطوارئ إذا فعلتها. يمكنك تعيين جهات الاتصال في حالات الطوارئ في تطبيق صحتي Health:
1.افتح التطبيق صحتي.
2.اختر الهوية الطبية Medical ID.
3.اختر "تحرير" في الركن العلوي الأيسر.
4.مرر لأسفل إلى قسم جهات اتصال الطوارئ.
اضغط على زر "+" لإضافة جهة اتصال عند الطوارئ.

Photo 26-09-2017, 1 48 42 PM.png


يمكنك إضافة عدة جهات اتصال الطوارئ، كل منها سوف يتلقى رسالة نصية مع موقعك إذا استخدمت ميزة الطوارئ SOS.