تقرير كل ما تحتاج لمعرفته حول iMac Pro في أقل من 6 دقائق و مقارنته مع iMac

  • هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  • تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

M2

المدير
طاقم الإدارة
31-05-2014
1,457
277
317
32
مستخدم للماك منذ
2013
النظام
OS X Mavericks
هل انتقلت من PC
نعم
#1
imac pro pic small.png


في فيديو جديد من موقع AppleInsider، قدم من خلاله كل التفاصيل الجديدة، المميزات والشائعات و المواصفات التي تتعلق بجهاز أبل القادم ايماك برو iMac Pro.


منذ عام 2008، عرضت شركة آبل الماك برو Mac Pro كأفضل جهاز كمبيوتر أداءاً. و كان احدث اطلاق قبل 4 سنوات للجهاز الأسطواني، و قد تم اهماله لأن نظام التبريد بمروحة واحدة مثيرة للجدل وتقيًد من محدودية التوسّع.

و قد أكدت أبل بالفعل ان تحديثا كبيرا من للماك برو قادمة في عام 2018، ولكن لا نعرف الا القليل عن الجيل القادم، والتي من المرجح سوف تتطلب من المستخدمين من شراء شاشه عرض خارجيه. وإذا كنت تريد شاشه جيدة مثل ايماك 5K الأخيرة، فانها سوف تكلف ما يزيد عن 1300$ فقط للشاشة وحدها.

الآن يأتي الجهاز الجديد من أبل ايماك برو iMac Pro، الذي سيتم اطلاقه خلال هذا الشهر.

مع التقدم التكنولوجي بشكل أسرع من أي وقت مضى، اصبحت أبل قادة في النهاية على تجهيز الايماك مع أفضل مكونات الكمبيوتر المتاحة، مع تصميم صغير ومثير للإعجاب.

الجزء الأكثر إثارة للجدل مع الايماك برو هو سعره. الذي يبدأ من 5000$ (18,750 ريال) للنموذج الاساسي، بالتأكيد ليس رخيصا. ولكن عليك أن تتذكر أن الايماك برو موجهه لنوع معين من المستخدمين الذين يحتاجون فعلا لهذا المستوى من الأداء للرسوم المتحركة 3D، وإنشاء محتوى VR وتحرير الفيديو.

قرر موقع PCGamer.com معرفة ما إذا كان يمكن تجميع PC ويندوز مقارنة بمواصفات الايماك برو، وأنه حصل على جهاز أقل بقليل من 4.700$ فقط للقطع وحدها. المستخدمين الذين يبحثون عن تجميعه جهاز كمبيوتر بديله عليهم تجميع جميع قطع الكمبيوتر كله والمخاطرة في نقص قطعه معينه، أو الدفع لشخص ما للقيام بذلك بدلا منهم.

لقد قمنا بتجميع العديد من أجهزة الكمبيوتر بأنفسنا، و دائما ما نحصل على مشاكل. يمكن أن يكون هناك ساعات من استكشاف الأخطاء وإصلاحها والعديد من الحالات تكون من وصول القطع معطوبه. وحتى ذلك الحين، لا يزال جهاز كمبيوتر بنظام ويندوز أو لينكس، وليس بنظام ماك.

مع الايماك برو، كل شيء يجب أن يعمل بالضبط كما هو مقصود منه، بعد اخراجه من الكرتون، كاملة مع نظام macOS. وإذا حصلت مشكله، تقدم أبل ضمان سنة واحدة مع أفضل دعم.


الآن دعونا ننتقل إلى ما يجعل الايماك برو iMac Pro الجهاز الاقوى من ابل:

أولا، شاشه العرض المدرجة هي واحدة من أفضل الشاشات المتاحة في السوق. مع دقه 5K و التدرج اللوني الواسع P3، انها حقا مذهلة.

هذه هي المرة الأولى التي يحصل عليها الايماك على معالج أكثر من 4 انويه. في الواقع، فإن النموذج الأساسي يأتي مع 8 انويه Intel Xeon. يمكنك حتى تهيأتها لتصل إلى 18 نواه، وهذا خط Xeon الجديد من المعالجات الذي يصل سرعته إلى 4.5GHz.

Screen_Shot_2017_06_05_at_1.55.35_PM.jpg


وللتأكد من عدم ارتفاع حرارة الجهاز، أبل أعادت تصميم نظام التبريد مع مراوح مزدوجة مبتكرة، غرفة التبريد الضخمة والتنفيس الإضافي. ويؤدي ذلك إلى زيادة تدفق الهواء بنسبة 75 في المائة تقريبا وزيادة الطاقة الحرارية للنظام بنسبة 80 في المائة. هذا يتيح للايماك برو التعامل مع 500 واط من الطاقة - 67 في المئة أكثر من الايماك السابق.

imacprothermaldesign-800x451.jpg


حصل الايماك برو على اعلى كرت رسومات Radeon Pro Vega، وهو أكثر من ثلاث مرات في سرعه GPU من أي ايماك سابق، مع ما يصل إلى 11 تيرافلوبس من أداء الدقة الواحده و 16GB من ذاكرة الفيديو HBM2 التي تنقل بيانات بسرعه 400GB / ثانية.

HBM2 هو أحدث التقنيات في عالم ذاكرة الفيديو. ولا تزال مكلفة للغاية، وهي متوفره فقط في عدد قليل من بطاقات الفيديو AMD .

النموذج الاساسي من الايماك برو يأتي مع ذاكرة RAM أربعة أضعاف من أحدث نموذج الاساسي في الايماك، , و يدعم سرعات أسرع أيضا. كما انه من نوع خاص ECC RAM، وهو يختصر تصحيح الخطأ في رمز الذاكرة، والذي يعمل على وقف الأخطاء وفقدان البيانات. أيضا، لأول مرة على الإطلاق، يمكنك تهيئة الجهاز حتى 128GB من ذاكرة RAM.

و ياتي النموذج الاساسي من الايماك برو أيضا مع 1 تيرابايت من التخزين SSD، وانه أسرع تخزين يمكنك الحصول عليه، بسرعة 3,000MB/s. وللمقارنة، محرك SSD العادي يأتي في فقط بحوالي 500MB/s.

وكان الايماك السابق قادرا على الحصول على 1 تيرابايت SSD، ولكن بمبلغ إضافي 700$ على 1 تيرابايت fusion drive.

وللمرة الأولى على الإطلاق، يمكنك تهيئة الجهاز إلى 4 تيرابايت على الايماك برو.

الآن دعونا نتحدث عن المنافذ:
imac-pro-io-connectivity.jpg


يأتي الايماك برو مع أربعة منافذ Thunderbolt 3. و هو ضعف كمية الايماك السابق، التي كانت قادرة على تشغيل إمّا شاشه 5K واحده، أو شاشتين 4K .

مع الايماك برو، يمكنك الآن توصيل شاشتين عرض 5K، أو أربع شاشات 4K. يمكنك حتى ربط اثنين من أنظمة التخزين RAID إلى جانب شاشتين عرض 5K متصلة.

و كما يأتي الايماك برو مع منفذ إيثرنت سلكي 10 جيجابت، بالمقارنة مع منفذ إيثرنت 1 جيجابت التي تأتي على أجهزة الماك السابقة.

كما يأتي مع فتحة بطاقة SD Card تدعم UHS-I، مما يعني نقل البيانات اسرع بثلاث مرات بالمقارنة مع فتحة SD التي جاءت في الايماك السابقة.​

كاميرا FaceTime في الايماك برو تم ترقيتها أيضا إلى 1080P Full HD، مقارنة مع 720P HD على الايماك السابقة.

كما تم تعزيز مكبرات صوت ستيريو المدمجة لتقديم استجابة تردد واسعة، و صوت bass أكبر.

وحصل الايماك برو أيضا على أربعة ميكروفونات، مقارنة بواحد فقط على الايماك السابقة.

imac-pro-00-100725007-orig.jpg


يعتبر الايماك برو أول ايماك يأتي في لون رمادي غامق، ويتضمن لوحة المفاتيح Magic الجديدة مع لوحة الارقام، وكذلك اختيارك إما Magic Mouse 2 أو Magic Trackpad. وتأتي جميعها في اللون الرمادي الغامق الجديد.

وقد أثارت الشائعات أيضا حول الايماك برو القادم مع وحدة التشغيل A10 Fusion المدمجه. وإذا كان هذا صحيحا، فيمكننا أن نتوقع بعض المميزات مثل "يا سيري"، SecureBoot، وحتى يحتمل ان نرى تطبيقات iOS الأصليه على الايماك برو.​
 
الإعجابات: fjr