تقرير ماذا نتوقع من أبل في 2018: 3 أجهزة ايفون و ايباد برو جديد مع Face ID و HomePod وتحديث الماك

M2

المدير
طاقم الإدارة
31-05-2014
1,506
280
317
32
مستخدم للماك منذ
2013
النظام
OS X Mavericks
هل انتقلت من PC
نعم
#1
مثل عام 2017، عام 2018 موعود ليكون عاما رئيسيا لشركة آبل، مع العديد من المنتجات الجديدة في الأفق. سوف نحصل على أول سماعات ذكية من أبل - HomePod - لهذا العام، إلى جانب نسخة الجيل الثاني من جهاز الايفون X مصحوبة بإصدار أكبر حجما.
ويقال ان الايباد برو الجديد -في مرحله الانتاج- سيأتي مع Face ID، و أيضا في هذا العام سنرى الشاحن اللاسلكي من أبل AirPower. ويمكننا أن نتوقع تحديثات لاجهزه الماك، انظمه تشغيل جديدة، ساعه أبل جديدة، وربما وحدات جديدة للماك برو.

في ما يلي، موقع macrumors قام بجمع جميع المنتجات التي نتوقع رؤيتها من أبل في 2018 استنادا إلى الشائعات الحالية التي سمعناها حتى الآن ومعلومات الإصدارات السابقة.


HomePod - اوائل 2018

HomePod هو اول سماعات ذكية متصله بالواي فاي، مصممة لتنافس مع السماعات الذكية الموجوده مثل Amazon Echo و Google Home. كان من المفترض ظهورها لاول مرة في ديسمبر، ولكن أبل أخرت إطلاقها إلى تاريخ غير محدد في "أوائل عام 2018."

مع HomePod، ركزت أبل على جودة الصوت، مع 7 سماعات صوت صغيره، ومضخم صوت 4 بوصة موجّه للاعلى. يحتوي على شريحه A8 للسماح لـ HomePod بتحليل الغرفة ومن ثم ضبط الصوت وفقا لذلك.


تم اضافه سيري في HomePod، وهناك التكامل مع أبل ميوزك للمشتركين في الخدمه. باستخدام مجموعة الميكروفونات الستة، يمكن HomePod الكشف عن أوامر سيري من أي مكان في الغرفة، لذلك يمكن استخدام سيري لتشغيل الموسيقى، والإجابة على الاستفسارات، وأكثر من ذلك.

نحن لا نعرف بالضبط متى سيتم الافراج عن HomePod، ولكن يجب أن نراها في الأشهر القليلة الأولى من عام 2018. سعر السماعاه من أبل 349$ (1310 ريال سعودي) .


ثلاثه اجهزه ايفون جديده - سبتمبر 2018


طرحت شركة آبل ثلاثة أجهزة ايفون في عام 2017 - الأيفون X و الايفون 8 والايفون 8 بلس - وتشير الشائعات الحالية إلى أننا سنرى أيضا ثلاثة نماذج جديدة في 2018.

أول ايفون نتوقع أن يكون تحديث للايفون X مع نفس شاشة OLED 5.8 بوصة. وتقترح الشائعات أنها سوف تكون مصحوبة بإيفون ثاني OLED، بمقاس اكبر 6.5 بوصة، مما نعتقد بأنه "ايفون X بلس".

إلى جانب جهازين الايفون بشاشه OLED، يقال ان أبل تخطط لتقديم ايفون 6.1 بوصة مع شاشة LCD، ووضعه كجهاز معقول السعر و يستهدف الاسواق المتوسطه بسعر يبدأ من 649 $ إلى 749 $ في الولايات المتحدة.

kuo-modems.jpg

وفقا للمحلل المالي Ming-Chi Kuo، فإن اجهزه الايفون الثلاثة ستتميز بشاشه عرض من الحافة إلى الحافة، Face ID، وأنظمة كاميرا TrueDepth، مما يعني نهاية كل من زر الهوم ومستشعر البصمة Touch ID في نماذج الايفون الجديد.

ويعتقد Kuo أن نموذج 5.8 بوصة سيكون بشاشه عرض مع 458 بكسل لكل بوصة، مشيرا إلى نفس دقه 1125 × 2436 الايفون X، في حين أن أكبر نموذج 6.5 بوصة OLED سوف يقدم 480 إلى 500 بكسل لكل بوصة. اما نموذج LCD، والتي سيتم وضعه كجهاز أقل تكلفة، سيكون لها شاشة LCD مع دقة اقل مع 320 إلى 330 بكسل لكل بوصة.

وكثيرا ما تكون تنبؤات Kuo دقيقة، وكان قادرا على مشاركة العديد من التفاصيل على جهاز الايفون X قبل إطلاقه، وبالتالي فإن الشائعات الثلاثة للايفون موثوقة.

ليس من الواضح ما هي الميزات الأخرى التي قد نراها في الايفون 2018 الى جانبا Face ID وشاشات العرض من الحافة إلى الحافة، ولكن سنرى و بشكل مضمون معالج أسرع، وقد تعتمد شركة أبل أيضا على تقنية البطارية المحسنة لتوفير عمر أطول للبطارية. أجهزة المودم LTE الجديدة هي أيضا في مرحله الانتاج، والتي سوف تسمح لاتصالات أسرع .

كل نماذج الايفون الجديد من المرجح أن تستخدم نفس تصميم العام مثل الايفون X، مع الغلاف الزجاج لدعم الشحن اللاسلكي، على الرغم من شائعة واحدة لا أساس لها من الصحة قد اقترحت ان الجهاز المنخفض التكلفه قد يشمل إطار معدني.

مع الايفون X، غيرت أبل نظام تسمية هاتف الايفون، لذلك من الصعب تخمين اسماء اجهزه 2018. أبل يمكن أن تسمي الجيل القادم من الايفون X وشقيقه الأكبر iPhone XI و XI Plus، ولكن ليس من الواضح إذا كان هذا تخطيط الشركة.



iPad Pro - سبتمبر 2018؟

قد تم استقبال Face ID بشكل جيد في الايفون X، وتقترح الشائعات ان أبل تخطط لتطبيقه إلى أجهزة إضافية، بما في ذلك الايباد برو.

يمكن ان نرى النموذج الاعلى من الايباد برو 2018 أن يعتمد على العديد من عناصر تصميم الايفون X، مع حواف أقل حجما، لا زر للهوم، و دعم Face ID من خلال نظام كاميرا TrueDepth نفسها التي تم عرضها في الايفون X، وفقا لموقع Bloomberg.



ويشاع أيضا ان يحتوي على معالج أسرع وجرافيك مخصص من أبل الذي تم إنشاؤه للايباد الجديد، ولكن من غير المتوقع أن يحصل على شاشة OLED، مع استمرار أبل لاستخدام شاشات الكريستال السائل بسبب القيود التقنية والمالية.

نحن لم نسمع عن الشائعات على حجم هذا الايباد المحدث، ولكن من المرجح أن تتمسك ابل بحجم 10.5 بوصة. و من الممكن ان نرى أيضا حجم 12.9 بوصة مع حواف أقل حجما والغاء زر الهوم الرئيسي.

قد تقوم أبل بعمل نسخة جديدة من القلم Apple Pencil، ولكن ما هي التحسينات التي يمكن ان يتضمنها.

الشائعات تشير أبل قد تعرض الايباد برو بعد "أكثر من عام" بعد التحديث السابق للايباد برو، والذي كان في يونيو، لذلك قد نرى الايباد برو 2018 في وقت ما حول سبتمبر القادم.


ايباد منخفض التكلفة - أوائل عام 2018؟

في عام 2017، طرحت شركة آبل الجيل الخامس الجديد للايباد بحجم 9.7 بوصة مع أدنى سعر رأيناه حتى الآن - 329$ ( 1,364 درهم) لنموذج 32GB. على الرغم من أنه ليس نحيفا مثل الايباد برو، وبعض الميزات مفقودة مثل دعم القلم وتكنولوجيا شاشه العرض ProMotion، ولكن يحتوي على معالج قوي A9.


وتشير الشائعات ان أبل يمكن أن تقدم ايباد منخفض التكلفة في عام 2018، مع سعر الذي قد يبدأ في 259$. وهذا من شأنه أن يسمح لأبل للتنافس بشكل أفضل في سوق الكمبيوتر اللوحي لفئة التكلفة القليله. هذه الشائعات تأتي من موقع DigiTimes، على الرغم من أن المصدر ليس موثوق تماما، لذلك فإنه ليس من الواضح حتى الآن إذا كانت أبل لديها بالفعل أسعار معقولة للايباد في الانتاج.

إذا كان هناك ايباد جديد قادم، فإنه يمكن عرضه في أوائل عام 2018، بعد عام من ظهور الجيل الخامس من الايباد في مارس.


ساعه ابل 4 - سبتمبر 2018

يتم تحديث ساعه أبل Apple Watch على أساس سنوي، لذلك نحن نتوقع أن نرى نموذج الجيل الرابع في عام 2018. وقد جاءت هذه التحديثات في سبتمبر إلى جانب الايفون على مدى العامين الماضيين، ومن المرجح ان تتبع أبل نفس الجدول الزمني في عام 2018.

لم يشهد لساعه أبل إعادة التصميم منذ عرضها لأول مرة في عام 2015، لذلك 2018 يمكن أن يكون العام الذي أبل تقدم نظرة جديدة للجهاز. لم نسمع شائعات حول نموذج الجيل الرابع المعاد تصميمه، ولكن كانت هناك بعض الاحاديث عن إعادة تصميم لساعه أبل 3.




تقترح الشائعات ان أبل ربما ستستخدم شاشات micro-LED لنماذج 2018، والتي من شأنها أن تسمح لشاشه عرض أرق وأخف وزنا مع تحسين التدرج اللوني والسطوع.

أجهزة الاستشعار الجديدة يمكن أيضا أن تكون في متجر، كما ان أبل تختبر وظيفة تخطيط القلب EKG لساعه ابل. سوف تتطلب الميزة المستخدمين لوضع إصبعين على جانبي الساعه لتسجيل النشاط الكهربائي للقلب للكشف عن القراءات بشكل أفضل. ليس من المعروف ما إذا كانت هذه الوظيفة ستكون جاهزة لاول مرة في عام 2018.


شاحن AirPower

الايفون 8، و8 بلس، و X يدعموا تقنية Qi المستندة إلى الشحن الاستقرائي اللاسلكي للمرة الأولى، والسماح لهم للعمل مع شواحن Qi المعتمدة. ليس هناك شاحن مصمم من شركه أبل في السوق حتى الآن، ولكن كما أعلنت شركة آبل في سبتمبر الماضي، الشاحن قادم في هذه السنه.


وقد تم تصميم الشاحن اللاسلكي من أبل، الذي أطلق عليه اسم AirPower، لشحن ساعه أبل 3 و سماعه AirPods (الغطاء الجديد) و الايفون X أو الايفون 8 أو الايفون 8 بلس في نفس الوقت.
لم تعلن شركة آبل عن تسعيرة أو تاريخ الإطلاق في "2018"، ولكن الشائعات تشير إلى أنها قد تكلف حوالي 199$ في الولايات المتحدة.


الجيل القادم من AirPods - من منتصف إلى أواخر 2018

قدمت شركة آبل في سبتمبر الجيل الثاني من غلاف سماعه AirPods والتي ستطلق في 2018 إلى جانب الشاحن AirPower، والذي تم تصميمه للسماح لشحن AirPods لاسلكيا.


وبالإضافة إلى هذه غلاف الشاحن اللاسلكي، يقال ان أبل تخطط ولاول مرة بنسخة مطورة من AirPods في النصف الثاني من عام 2018. لا توجد كلمة حقيقية على ما يمكن تقديمه من تحسينات على AirPods في عام 2018، اتصال بلوتوث أفضل، ترقية رقاقة W1، وخيارات الألوان الجديدة كلها مميزات ممكنة من أبل أن تعرضها في تحديث AirPods القادم، ولكن لم يتم تأكيد أي شيء في هذه المرحلة.​


الايماك و الايماك برو - منتصف إلى أواخر 2018؟

أبل سوف تحدث خط إنتاجها لاجهزة الايماك سنويا كما هي العادة. سوف نشاهد تحديث لاجهزة ٢١.٥ و ٢٧ بوصه بمعالجات جديدة الجيل الثامن من Coffee Lake من شركة أنتل. من المفترض ان معالجات Coffee Lake ستزيد من سرعة المعالج بحوالي ٣٢٪ عن سابقاتها.



تصميم الايماك لم يتغير كثيرا منذ ٢٠١٢ و لكن حاليا ليست هناك معلومات أكيدة ما اذا كانت هناك تغيرات اخرى غير المعالج.
كما هو معلوم ان الأيماك برو تم طرحه في ديسمبر ٢٠١٧ و بالتالي ليس من المتوقع حدوث اي تغيرات على هذا الخط الجديد.


ماك بوك برو - يونيو؟

الماك بوك برو، اعتبره من الاجهزة المحدثة بشكل دوري نظرا للطلبات الكبيرة عليه. عام ٢٠١٨ لن يكون مختلفا سنرى تحديث في المعالجات و الانتقال الى الجيل الثامن من Kaby Lake المتجددة و كذلك قد يتم تحسين الرام و الهارديسك.


تصميم الماك بوك برو لم يتغير كثيرا منذ ٢٠١٦ اخف وزنا و انحف قليلا. ٢٠١٧ تم تحديث الجهاز بإضافة شريط اللمس. قد نشاهد شي جديدا.




الماك بوك - يونيو؟
الماك بوك جهاز الأخ الاصغر للماك بوك برو. خفيف جدا و أرخص سعرا. التحديثات القادمة له في هذا العام قد تكون من خلال اضافة معالج الجيل الثامن Kaby Lake المتجددة حتى يتم زيادة السرعة و الكفائة.


قد يتم تحديث بعض المكونات الداخلية و لكن خارجيا فهذا مستبعد. لان الجهاز و التصميم مازال جديد حيث مضى على عمره سنتين فقط.


انظمه التشغيل الجديدة - معاينه في يونيو و الاصدار في سبتمبر

أنظمة التشغيل من أبل جميعها سوف تكون مقرونة بتحديثات مثلا من المتوقع ان نشاهد iOS 12 - MacOS 10.14 - WatchOS 5 - tvOS 12 . و هذه التحديثات سنوية و هي ليست بجديد علينا كمستخدمين.



لم نسمع الكثير عن ما يمكن أن نتوقع أن نراه في iOS 12 - MacOS 10.14 - WatchOS 5 - tvOS 12، ولكن اقتراح من موقع بلومبرغ ان أبل تعمل على التطبيق الشامل الذي من شأنه أن يسمح للمطورين لإنشاء التطبيقات التي تعمل عبر الايفون و الايباد و الماك. حاليا، يجب على المطورين تطوير تطبيقات لiOS و MacOS بشكل منفصل.

التطبيق الموحد يعني أنه بإمكان المطورين إنشاء تطبيق واحد قادر على التشغيل على جميع أجهزة ابل مع جهد أقل، كما هو الحال حاليا، يمكن توسيع تطبيقات iOS بالفعل إلى ساعه ابل و ابل تي في.


منتجات قد نشاهدها:

برامج
Apple TV


هناك اشاعات عن ان أبل سوف تقدم برامج تلفزيونية من مسلسلات يتم عرضها لأول مرة على أبل. حيث انها قد اشترت حقوق ٣ مسلسلات جديدة. - مسلسل "Amazing Stories" للمخرج العالمي Steven Spielberg
- "morning show drama" من بطوله Reese Witherspoon و Jennifer Aniston
- مسلسل درامي لم يحدد اسمه من تطوير Ronald D. Moore.

الماك ميني

لم يحدّث منذ ٢٠١٤ حتى ان الكثير من الناس اعتقد انه انتهى بسبب عدم وجود اي اهتمام به. و لكن الرئيس التنفيذي تيّم كوك صرح في أكتوبر ٢٠١٧ انها منتج مهم. و لا توجد الكثير من الأخبار عنه حتى الان ما اذا كان من الممكن مشاهدته في ٢٠١٨ بتحديثات جديدة أم لا.

شاشة أبل و الماك برو

في شهر ابريل أبل أعلنت عن الخطة الجديدة للجيل الجديد و السريع من الماك برو. حتى تكون متوافقة مع متطلبات التطور السريع. حتى الان أبل تعمل على الجهاز و لكنها لم تعلن عن يوم معين لإطلاقه قد نشاهده في نهاية ٢٠١٨.


أبل لديها فريق متخصص يعمل على الماك برو، والمصمم خصيصا ل "العملاء المحترفين". وتلتزم أبل لجعل ماك برو افضل نظام سطح المكتب قادر على استيعاب تقنيه VR والإنتاج السينما الراقي.

ايفون SE جديد !

الجهاز الصغير الحجم ٤ إنش قد يكون له تحديث خلال السنة الحالية، خاصة ان هناك بعض التقارير من الصين ان العمل جاري مع بداية ٢٠١٨ و قد يكون الجهاز مصنوعا في الهند في مدينة بانغلاور.
iphonesearray-800x620.jpg

التحديثات المتوقعه للجهاز معالج A10 و الرام ٢ جيجا و الكاميرا ١٢ ميغابيكسل. و لكن كل هذا سوف يتم تأكيده خلال الأيام القادمة.

الأشياء الغير متوقعه وجودها في ٢٠١٨:

Apple TV جديد


جهاز Apple TV 4K هو اخر جهاز مطور في سمبتمبر ٢٠١٧ والمحتوي على معالج A10X القوي و المتوقع ان يكون التحديث القادم ٢٠١٩.

الماك بوك اير

الجهاز تم تحديثه فقط باشياء بسيطة في ٢٠١٧ و لكن كشكل لم يتغير منذ ٢٠١٥. علما بان الكثير من الإحصائيات تشير الا انه مفضل عند الكثير من الناس على الماك بوك ١٣ إنش.


نظارات الواقع الافتراضي المعزز AR

الواقع الافتراضي المعزز باستخدام النظارات الذكية، الكثير من الافتراضيات و التقارير إشارات على قرب نزوله حتى يكون منافسا و لكن ليس هناك اي تأكيدات.



وفقا لأحدث الشائعات، أبل تعمل على نظارة الواقع المعزز مع شاشه عرض مخصصه، مع معالج داخلي، و "rOS" نظام التشغيل الجديد على أساس iOS، مع "r" من كلمه reality. ويقال ان أبل أن تهدف إلى إنهاء العمل على سماعة الواقع المعزز بحلول عام 2019 قبل إطلاقها في عام 2020.


نظام سياره ابل

سيارة أبل، حاليا في فتره تجارب و سيكون الانتهاء منها في نهاية ٢٠١٨ حيث انها تعمل على الأنظمة البرامجية المطابقة للمواصفات حتى تكون جاهزة للتركيب على السيارات المتفق معاها. و لكن هذا الشي مازال تحت التجربة.

 
آخر تعديل: