تقرير كل شيء جديد في iOS 11.3: رسائل على ايكلاود، أنيموجي، السجلات الصحية، AirPlay 2 وأكثر

  • مؤتمر ابل القادم

M2

المدير
طاقم الإدارة
31-05-2014
1,531
280
317
32
مستخدم للماك منذ
2013
النظام
OS X Mavericks
هل انتقلت من PC
نعم
#1
أصدرت شركة أبل النسخة التجريبية الأولى من التحديث القادم لنظام التشغيل iOS 11.3، مع تقديم عددا لا بأس به من المميزات الجديدة، بما في ذلك العديد من التغييرات الرئيسية وقائمة طويلة من التعديلات الصغيرة. الرسائل على الايكلاود، الميزة التي تم تأجيلها منذ نزول iOS 11 ستظهر لاول مرة في iOS 11.3، وهناك أنيموجي جديدة، وأدوات ARKit جديدة للمطورين، وغيرها الكثير.

في الفيديو أدناه، حدد موقع macrumors جميع المميزات الجديدة التي اكتشفها في الإصدار التجريبي من iOS 11.3 حتى الآن.


المميزات الجديدة الرئيسية

قبل إصدار أول بيتا، أوضحت أبل العديد من التغييرات القادمة في iOS 11.3 في المعاينة التي فسرت المميزات الجديدة واتاحت للمستخدمين معرفة ما يمكن توقعه عند إصدار التحديث للعامة في ربيع هذا العام.

Messages on iCloud

الرسائل على الايكلاود هي ميزة تم تسليط الضوء عليها كمكون رئيسي جديد في نظام التشغيل iOS 11 عندما تم تقديم نظام التشغيل في مؤتمر مطوري البرامج في يونيو، ولكن تم سحبه من تحديث iOS 11 في حين أنه لا يزال قيد الاختبار التجريبي ولم يتم إعادة تطبيقه عند اطلاق iOS 11 في سبتمبر.


عند فتح تطبيق الرسائل بعد تثبيت نظام التشغيل iOS11.3، ستتم مطالبتك بتشغيل "Messages on iCloud".

سوف تقوم هذه الميزه من تحرير المساحة عن طريق حفظ الصور ومرفقات الرسائل على الخدمه السحابيه iCloud، بالإضافة إلى أنه سيتم مزامنة رسائلك عبر جميع الأجهزة الخاصة بك - حتى الجديدة. إذا كنت مفعّل توثيق ذو العاملين و النسخ الاحتياطية من الايكلاود فإنه سيتم تمكين ميزة Messages on iCloud تلقائيا.


New Animoji

يقدم iOS 11.3 أربعة أنيموجي جديدة، و هي الشخصيات المتحركة قليلا التي تحاكي تعابير الوجه والصوت باستخدام كاميرا TrueDepth. تقتصر وجود أنيموجي على الايفون X، سيتم تقديم اربعه أنيموجي جديدة في iOS11.3 وهي التنين، الدب، الهيكل العظمي، والأسد، وبذلك سيصل العدد الإجمالي للأنيموجي المتاحة إلى 16.


ARKit 1.5

بالنسبة للمطورين، iOS 11.3 يقدم ARKit 1.5، نسخة مطورة من ARKit التي يمكن أن تحدد بشكل أكثر دقة الأسطح غير منتظمة الشكل والتعرف على وضع الأشياء الافتراضية على الأسطح العمودية مثل الجدران والأبواب. لم يكن الإصدار السابق من أركيت قادرا على الكشف عن الطائرات العمودية.


مع ARKit 1.5، يمكن لتطبيقات الواقع المعزز التعرف على موقف الصور 2D مثل العلامات والملصقات، ودمج هذه الصور في تجارب AR مثل المعارض التفاعلية في السينما أو ملصق الفيلم الذي يتفاعل عند مشاهدته. ARKit 1.5 يدعم 50 في المئة دقه أكبر (1080p بدلا من 720p) وأنها تعمل الآن مع التركيز التلقائي.


Health Records

عملت أبل مع العديد من المستشفيات والعيادات، ومقدمي الخدمات الطبية لإضافة ميزة "السجلات الصحية" إلى تطبيق الصحة. تم تصميم السجلات الصحية لتجميع كل السجلات الطبية للشخص في بقعة واحدة سهلة الوصول في تطبيق الصحة.

السجلات الصحية يمكن تخزين البيانات من عدّة مؤسسات طبية مشاركة، ويمكن أن توفر للمستخدمين إخطارات عندما تتوفر نتائج المختبر والوصفات الطبية. وتقول أبل سيتم تشفير كافة سجلات البيانات الصحية وحمايتها مع رمز المرور.


وتشمل مقدمي الرعاية الطبية المشاركين:
Johns Hopkins Medicine, Cedars-Sinai, Penn Medicine, Geisinger Health System, UC San Diego Health, UNC Health Care, Rush University Medical Center, Dignity Health, Ochsner Health System, MedStar Health, .Ohio Health, and Cerner Healthe Clinic
وتقول أبل أن المرافق الطبية الإضافية سوف تتصل بسجلات الصحة في المستقبل.

ميزة "كفاءة البطارية" الجديدة

يقدم نظام التشغيل iOS 11.3 تحديث البيتا 2 الخاص للمطورين، ميزة "كفاءة البطارية Battery Health" الجديدة التي تم تصميمها لتزويد مستخدمي iOS بمزيد من المعلومات حول البطارية.


يقع في قسم البطارية Battery من تطبيق الاعدادات، ميزة كفاءة البطارية الجديدة يخبرك بالسعة القصوى Maximum Capacity للبطارية وما إذا كانت تعمل أو لا تعمل في ذروة الاستخدام Peak Performance Capability.




الأجهزة التي تعمل بكامل سعة البطارية، مثل جهاز الايفون X الذي تم إصداره حديثا، لا يوجد زر تبديل لإيقاف ميزة الاختناق التي تؤدي إلى تشغيل أجهزة الايفون ذات البطاريات المتدهورة ببطء أكبر. وثيقة الدعم المحدثة من ابل التي تحدد هذه الميزة تقول أذا كان الجهاز يحتاج الى استبدال البطارية، فانه يمكن اغلاق إدارة الطاقة.




سيتم تعطيل إدارة الطاقة على جميع الأجهزة عند تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 11.3، ولكن إذا تعرض جهاز الايفون لإيقاف تشغيل غير متوقع، فسيتم تشغيل إدارة الطاقة تلقائيا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين معرفة ما إذا كانت ميزة إدارة الأداء التي تدير ديناميكيا أقصى أداء لمنع عمليات إيقاف التشغيل غير المتوقعة قيد التشغيل ويمكن أن تختار إيقاف تشغيله. يتم تمكين هذه الميزة فقط بعد حدوث إيقاف تشغيل غير متوقع لأول مرة على جهاز مع بطارية قد تقلص قدرتها على تقديم أقصى قدر من الطاقة الفورية. هذه الميزة تنطبق على ايفون 6، ايفون 6 بلس، ايفون 6S، ايفون 6S بلس، ايفون SE، ايفون 7، ايفون 7 بلس.
تقول أبل أنه إذا تم تعطيل إدارة الطاقة يدويا بعد تمكينها بسبب إيقاف التشغيل، فلن تتمكن من إعادة التمكين. ومع ذلك، سوف تشتغل مرة أخرى تلقائيا إذا حدث إيقاف تشغيل غير متوقع آخر، لذلك يبدو أن المستخدمين قد يحتاجوا إلى إيقاف الميزة أكثر من مرة على الجهاز الذي يواجه مشاكل.

سردت ابل ميزة كفاءة البطارية باعتبارها ميزة "تجريبيه"، و من المرجح أن تستمر ابل في صقل وتحديث ميزة كفاءة البطارية على مدار الفترة التجريبية.

* لمزيد من التفاصيل حول هذه الميزه يرجى زياه صفحه بطارية iPhone والأداء من ابل.


التغييرات الصغيره في iOS 11.3

بالإضافة إلى المميزات الرئيسية التي أبرزتها أبل، هناك أيضا العديد من التغييرات الصغيرة الأخرى التي تم إجراؤها على نظام التشغيل iOS 11.3.

- Apple News - سوف نقدم أخبار أبل قائمة من أفضل الفيديوهات في اليوم في قسم "For You"، و تم تحسين الخوارزمية التي تعرض أهم القصص في قسم For You.

- HomeKit - يقدم iOS 11.3 الدعم الرسمي لخيار مصادقة البرمجيات، والتي سوف تسمح للمطورين لإضافة دعم HomeKit للعديد من الملحقات الموجودة. و قبل وجود مصادقة البرامج، كان يطالب من المطورين من تلبية مواصفات HomeKit أبل من خلال الأجهزة، والحد من التوافق HomeKit مع الأجهزة الموجودة.

- Emergency Calls - تم تقديم الدعم لموقع المتقدم المحمول (AML) في iOS 11.3 لإرسال موقع المستخدم تلقائيا عبر GPS أو WiFi عند إجراء مكالمة لخدمات الطوارئ. تتطلب AML دعم مقدم الخدمه وأنها غير متوفرة في الولايات المتحدة. غير أنها تعمل في المملكة المتحدة واستونيا وليتوانيا والنمسا وأيسلندا ونيوزيلندا.

- iBooks - تم تغيير اسم التطبيق والغاء الحرف "i" و اصبح اسمه "Books" فقط.



- تحديثات متجر التطبيقات - في علامة التبويب "التحديثات" في المتجر، يتم الآن إدراج رقم الإصدار لكل التطبيقات وحجم التثبيت لها تحت اسم التطبيق، سواء للحصول على التحديثات التي تمت بالفعل والتحديثات المتوفرة للتحميل.


- الزر الجانبي Face ID - على الايفون X، عند تثبيت تطبيق في المتجر، هناك الآن رسوم متحركة ترشدك الى الضغط مرتين على الزر الجانبي لتأكيد التثبيت. هذه الرسوم المتحركة موجودة أيضا عند تأكيد الدفع عن طريق Apple Pay.


- شاشة الخصوصية Privacy- خلال عملية إعداد الجهاز بعد تثبيت iOS 11.3، هناك شاشة خصوصية جديدة و رمز جديد، وهو ما يفسر أنك سترى هذا الرمز كلما يطلب تطبيق من أبل أو ميزة استخدام معلوماتك الشخصية.



- Game Center - الآن ستقدر على إدارة حسابك و أصدقائك الموجودين وإزالة اي واحد منهم. قبل هذا التحديث، كان بإمكانك إزالة جميع أصدقاء Game Center دفعة واحدة فقط.




- AirPlay 2 - هناك دمج لبعض مميزات AirPlay 2 في iOS 11.3 و tvOS 11.3، والتي تسمح بالتحكم بالموسيقى على عدة أجهزة Apple TV باستخدام جهاز iOS بمجرد تثبيت التحديثات.


مشتريات العائلة Face ID - في الإصدار التجريبي من iOS 11.3، يمكنك الموافقة على عمليات شراء العائلة باستخدام Face ID، وهي ميزة لم تكن متوفرة من قبل.


الإضافات المستقبلية لـ iOS 11.3

أوضح أبل العديد من المميزات القادمه إلى iOS 11.3 ولكنها غير موجودة في النسخة التجريبية حتى الآن.

Business Chat

تم تصميم دردشة الأعمال لإعطاء مستخدمي الايفون والايباد وسيلة للتواصل مباشرة مع الشركات باستخدام تطبيق الرسائل. سوف يطلق Business Chat بنسخة تجريبيه عند اطلاق iOS 11.3 للعامه في فصل الربيع.

سيتم تحدي الشركات التي ستدعم هذه الميزة عند الإطلاق مثل Discover - Hilton - Lowe's و Wells Fargo.


سوف تتيح دردشة الأعمال لك إجراء محادثة مع ممثل الخدمة، وجدولة المواعيد، واجراء عمليات الشراء باستخدام Apple Pay في تطبيق الرسائل. لن تتم مشاركة معلومات الاتصال الخاصة بك عند استخدام "Business Chat"، ويمكنك إنهاء الدردشة في أي وقت.

أبل ميوزك فيديو

تخطط أبل لإدخال بعض التحسينات على مقاطع الفيديو الموسيقية في تطبيق Apple Music. وفقا لأبل، أبل ميوزك "قريبا ستكون مشاهدة فيديوهات الاغاني في التطبيق". سيتمكن المستخدمون من بث جميع مقاطع الفيديو الموسيقية التي يريدونها بدون إعلانات، كما سيتمكنوا أيضا من عرض قوائم تشغيل الفيديو الموسيقية وإنشاءها.

تاريخ الاطلاق

ووفقا لشركة آبل، سيتم الافراج عن iOS 11.3 للعامه في فصل الربيع، وهو ما يعني أننا سنرى فترة اختبار تجريبيه موسعه. سيبدأ "الربيع" يوم الثلاثاء، 20 مارس، وبالتالي فإن الفتره التجريبيه ستكون تحت الاختبار طوال شهر فبراير بأكمله والكثير من مارس. من شأنها أن تسمح لأبل من معاينه المشاكل والتأكد من عمل الخدمات بسلاسه مثل رسائل الايكلود قبل الاطلاق.

في حين يقتصر iOS 11.3 حاليا للمطورين، وتخطط أبل لجعل البيتا عامة للمسجلين في المستقبل القريب.​
 
آخر تعديل: