خبر أبل تقوم بإصلاح مشكله في الحروف الهنديه التي تسبب في تعطل الأجهزة في تحديث iOS القادم

  • كاتب الموضوع M2
  • تاريخ الإنشاء

M2

المدير
طاقم الإدارة
31-05-2014
1,586
282
317
32
مستخدم للماك منذ
2013
النظام
OS X Mavericks
هل انتقلت من PC
نعم
#1
أكدت أبل أنها ستصلح مشكله اكتشفت مؤخرا تسبب في تعطل تطبيقات مثل الرسائل على الايفون، الآيباد، والماك وقد أدرجت في التحديثات القادمه iOS 11.3 - macOS 10.13.4 - watchOS 4.3 و tvOS 11.3. التحديثات حاليا تحت الاختبار قبل الافراج عنها هذا الربيع.

وعلاوة على ذلك، قالت أبل لموقع iMore أن المشكله سيتم معالجتها في تحديث iOS القادمة التي سيتم الافراج عنهم في المستقبل القريب، قبل iOS 11.3، لذلك المستخدمين لن يحتاجوا إلى الانتظار عدة أسابيع لهذا الإصلاح. التحديثات الصغيرة لأنظمة التشغيل الأخرى من المرجح أن تأتي في نفس الوقت.

telugu-bug-800x673.jpg


المشكله تآتي عند إرسال حرف معين في اللغة الهندية Telugu، يسبب بعض التطبيقات على أجهزة الايفون، الآيباد، وأجهزة الماك للتعطل وتصبح لا تستجيب. تتأثر التطبيقات التي تقبل إدخال النص مثل الرسائل، سفاري، الواتساب، الفيسبوك ماسنجر، وغيرها.

عندما يتم إرسال الحرف في iMessage، على سبيل المثال، فإنه يمكن تجميد تطبيق الرسائل بأكمله على كل من أجهزة الماك و iOS للشخصه نفسه. ثم يرفض تطبيق الرسائل للعمل بشكل صحيح حتى تتم إزالة الحرف عن طريق حذف المحادثة مع الشخص الذي أرسلها.

في بعض الحالات، إذا تم عرض الحرف من خلال إشعار iOS، فإنه يمكن أن يسبب بتعطل الجهاز بأكمله.

مستخدمي أبل الذين تلقوا الرسالة مع الحرف، كما ذكرنا أعلاه، تحتاج إلى حذف محادثة الرسائل مع الشخص الذي أرسل الحرف. او تثبيت البيتا iOS 11.3 أو macOS 10.13.4 لحل المشكلة.​