تلميحة خدع مفيدة في نظام الماك macOS قد لا تعرفها

  • مؤتمر ابل القادم

M2

المدير
طاقم الإدارة
31-05-2014
1,527
280
317
32
مستخدم للماك منذ
2013
النظام
OS X Mavericks
هل انتقلت من PC
نعم
#1
هناك الكثير من المميزات المخفية في كل من macOS و iOS التي غالبا ما نعرفها، ولم تحصل على اي اهتمام من أبل.


النسخ واللصق العالمي - طرحت أبل ميزة النسخ واللصق العالمي في iOS 10 وماك سييرا على الأجهزة التي تسجل الدخول إلى حساب الايكلود، إذا قمت بنسخ شيء على جهاز واحد، يمكنك لصقه على آخر. حتى إذا قمت بنسخ شيء على جهاز ايفون الخاص بك، على سبيل المثال، يمكنك لصقه على جهاز ماك مباشرة.

شريط القائمة - إذا ضغطت باستمرار على مفتاح الأوامر Command ، يمكنك استخدام الماوس أو لوحة التتبع لإعادة ترتيب الرموز من شريط القوائم في الجزء العلوي من الشاشة.

سحب النص - يمكنك تمييز النص على جهاز الماك ثم الضغط بالماوس لسحب هذا النص إلى تطبيق آخر. إذا قمت بسحب نص إلى سطح المكتب، فإنه سيتم إنشاء مستند نص جديد.

تقسيم الشاشة - للوصول بسرعة لوضع تعدد المهام في تقسيم الشاشة على جهاز الماك، انقر مع الاستمرار على مؤشر الماوس فوق الزر الأخضر في الزاوية اليسرى العليا من أي نافذة التطبيق.

الرموز التعبيرية - لإدراج رمز تعبيري في أي وثيقة أو رسالة، اضغط باستمرار على مفاتيح Control و Command ثم اضغط على زر المسافه لإظهار واجهة قائمة بالرموز التعبيرية التي يمكنك الاختيار منها.

صورة في صورة - عند مشاهدة فيديو على جهاز الماك، مثل فيديو في اليوتوب، اضغط على زر Picture-in-Picture أسفل يسار مشغل الفيديو (يبدو وكأنه سهم يشير إلى شاشة منفصلة ). إذا لم يكن هناك زر Picture-in-Picture، فيمكنك الضغط باستمرار على Control ثم الضغط المزدوج داخل الفيديو لفتح قائمة مختصرة. من هناك، سيكون لديك نافذة فيديو منفصلة يمكن نقلها وتغيير حجمها.

توقيع الوثائق - عند عرض PDF أو وثيقة في تطبيق مثل المعاينة، هناك أدوات لإدراج التوقيع. يمكنك إنشاء توقيع باستخدام إصبعك على لوحة التتبع في الماك الخاص بك، وهو وسيلة سهلة لتوقيع الوثائق الرقمية.​