الايفون 11 و الايفون 11 برو يتخليان عن قوة اللمس الثلاثي 3D Touch لصالح Haptic Touch

  • كاتب الموضوع M2
  • تاريخ الإنشاء

M2

المدير
طاقم الإدارة
عند تقديم الايفون 11 و 11 برو الجديدة، ذكرت أبل ان ميزه اللمس Haptic Touch ستكون احد الميزات الجديدة على هذه الأجهزة.

1568722584219.png


يتم سرد Haptic Touch أيضًا كواحدة من الميزات الموجودة في صفحة المواصفات الفنية لكل جهاز ، مما يعني أن الشائعات كانت صحيحة - قامت ابل بإلغاء حساسيه الضغط الثلاثي 3D Touch رسميًا في أحدث أجهزة الايفون.


في العام الماضي ، تم تقديم جهاز الايفون XR مع ميزة Haptic Touch التي تحل محل 3D Touch ، والتي توسعت الآن لتشمل مجموعة الايفون بالكامل.

تقوم ميزه اللمس الجديده Haptic Touch بالعديد من الأشياء نفسها التي تقوم بها تقنية 3D Touch بحيث لن يفوت مستخدمي الايفون الجدد على الكثير من الوظائف، ولكنها ليست مثل ميزة 3D Touch.

بدلاً من ظهور لوحة منبثقة حساسة للضغط ، يجب الضغط المطوّل على الايقونات لظهور القائمه، وهو مشابه للضغط الطويل على الأجهزة الأخرى مثل iPad ، ولكن مقترنة بتعليقات مرتجعة حتى تحصل على استجابة كهربائية صغيرة عند الضغط.

1568722575322.png


كان لدى 3D Touch مستويات متعددة من الاستجابة بسبب حساسية الضغط ، والتي لا تتوفر مع Haptic Touch. والذي سمحت لإيماءات "خاطفة" و "قائمه مصغره" التي تفعل أشياء مختلفة اعتمادا على قوة اللمس.

طرحت شركة ابل تقنية 3D Touch اتوا مره في الايفون 6s و 6s بلس، وتم استخدامها في الايفون 7 و 8 و X و XS قبل إيقافها في الاجهزه الجديده.
 
الأعلى