شرح iOS 16 : كل ما هو جديد مع مشغل الفيديو المعاد تصميمه

M2

المدير
طاقم الإدارة
new-ios-16-video-player.jpg


يحصل مشغل الفيديو الافتراضي على ترقية كبيرة مع iOS 16 و iPadOS 16. يجلب إعادة التصميم واجهة مستخدم محدثة بشكل كبير ، بالإضافة إلى بعض الميزات والتحسينات الجديدة.

تستخدم ابل مشغل فيديو النظام في جميع تطبيقاتها ، بالطبع ، لكن العديد من تطبيقات الجهات الخارجية تفعل ذلك أيضًا ، لذا فإن هذه التغييرات تسري عبر تجربة iPhone و iPad بأكملها. إليك كل ما هو جديد لتجربته في مشغل الفيديو الذي يعمل بنظام التشغيل iOS 16.

إعادة تصميم الخيارات

new-video-player.jpg


بعد تقديمها في نظام tvOS ، أصبحت عناوين المحتوى مرئية بشكل أكبر من خلال معالجات الخط الأكبر التي تصنف البيانات الوصفية مثل أسماء العروض والحلقات (تكشف وصف قصير). يحجب تراكب المشغل الآن قدرًا أقل بكثير من محتوى الفيديو ، عن طريق إزالة كل الكروم الإضافي تقريبًا. تم استبدال أشرطة الأدوات السابقة ذات الكبسولة غير الواضحة العلوية والسفلية بمجموعات بسيطة من الأزرار البيضاء العائمة. تم أيضًا تبسيط منزلقات تقدم الصوت والوقت ، بحيث تشبه الأشرطة الرفيعة بدون لبنة مرئية.

تم رفع عناصر التحكم في النقل الأكثر شيوعًا ، مثل التشغيل والإيقاف المؤقت ، من موضع شريط الأدوات السفلي القديم وتبرز بشكل بارز في وسط الشاشة ، مع أزرار كبيرة يسهل النقر عليها.

انقر للإيقاف المؤقت​

tap-to-pause.jpg


في الواقع ، أكدت ابل بشكل أكبر على عناصر التحكم في النقل هذه مع بعض اختصارات التفاعل. بغض النظر عما إذا كان زر الإيقاف المؤقت مرئيًا أم لا ، فإن هدف النقر لا يزال نشطًا. هذا يعني أنه يمكنك النقر فوق المركز الميت للشاشة لإيقاف الفيديو بسرعة. انقر مرة أخرى للعب.

يوفر هذا الوقت حيث لن تحتاج إلى النقر مرتين بعد الآن للإيقاف المؤقت ؛ في الإصدارات السابقة من iOS ، ستحتاج إلى النقر مرة واحدة لإظهار عناصر التحكم ، ثم النقر بدقة على زر الإيقاف المؤقت المكشوف لإيقاف التشغيل فعليًا.

قرصة لتغيير نسبة العرض إلى الارتفاع​

قامت ابل بتقليل نسبة الكروم المرئي بشكل أكبر عن طريق إزالة الزر الموجود على الشاشة لـ "إجراء ملء الشاشة". يمكن الآن تنفيذ هذا الإجراء بإيماءة القرص بإصبعين. اضغط لتكبير المحتوى لملء الشاشة. اضغط على إصبعيك لاحتواء الفيديو داخل المناطق الآمنة بالجهاز ، وتجنب الأجزاء الداخلية مثل الشق.

تحل عملية القرصة محل إيماءة النقر المزدوج الموجودة في الإصدارات السابقة. نظرًا لأن النقر المزدوج الآن لا يفعل شيئًا ، فلن يضطر مشغل الفيديو إلى الانتظار لتفسير نقرة. عند النقر لإظهار عناصر التحكم ، تظهر عناصر التحكم على الفور - في السابق كان يجب تأجيل ذلك لأن واجهة المستخدم كانت تنتظر لمعرفة ما إذا كنت تريد بالفعل النقر المزدوج للتكبير. إنه شعور أكثر استجابة بشكل عام.

خيارات سرعة التخطي والتشغيل لمدة 10 ثوانٍ كمعيار قياسي​

playback-speed-1.jpg


عرض مشغل الفيديو السابق تخطيًا لمدة 15 ثانية. في نظام التشغيل iOS 16 ، يسمح خياري التخطي بعشر ثوانٍ للخلف أو عشر ثوانٍ للأمام. تقول ابل إن هذا التغيير يتيح للمستخدمين بسهولة حساب المسافة التي سيقطعونها خلال مقطع فيديو عند تخطيه.

تم الآن تمكين عناصر التحكم في سرعة التشغيل أيضًا بشكل قياسي ، وهي متوفرة في قائمة •••. بشكل افتراضي ، يوفر مشغل فيديو النظام خيارات معدل تشغيل 0.5x و 1x و 1.25x و 1.5x و 2x. يمكن لتطبيقات الجهات الخارجية تخصيص هذه القائمة بسرعات مختلفة ، إذا رغبوا في ذلك.

التنقل في أي مكان

scrub-anywhere.jpg


من خلال إزالة مفتاح الإبهام الصريح الموجود على شريط التمرير ، يمكنك الآن الانزلاق في أي مكان على طول المسار للتنقل عبر الفيديو. أثناء التفاعل مع شريط التمرير ، تتلاشى جميع الأزرار الأخرى بسرعة.

علاوة على ذلك ، يمكنك الآن الدعك من أي مكان على الشاشة. ابدأ السحب إلى اليسار أو اليمين - سواء كانت عناصر التحكم مرئية أو مخفية - وسيعمل الفيديو على التقديم السريع أو الترجيع بالتزامن مع حركتك. عند إنهاء التمرير السريع ، يتوقف موضع التشغيل مع القصور الذاتي. مع بضع تمريرات سريعة ، يمكنك تصفح الدقائق في كل مرة.










The most common transport controls, like play and pause, have been lifted out of their old bottom toolbar placement and feature prominently in the center of the display, with easy-to-tap big buttons.







iOS 16 هو حاليًا في مرحلة تجريبية للمطورين وسيكون متاحًا لمستخدمي iPhone و iPad في وقت لاحق من هذا العام ، على الأرجح في سبتمبر. يعد اعتماد مشغل فيديو النظام الجديد تلقائيًا ، ولا يتطلب أي تغييرات في التعليمات البرمجية من قِبل مطوري تطبيقات الجهات الخارجية ، على الرغم من أن التطبيقات التي تستخدم تجارب فيديو مخصصة لن تستفيد من هذه التغييرات.

بعد عدة سنوات من البقاء على حاله ، أعيد التفكير في مشغل الفيديو بالكامل في نظام التشغيل iOS 16. التغييرات الشاملة مستوحاة من تعلم Apple مع مشغل فيديو النظام الذي تم إصلاحه العام الماضي على Apple TV مع tvOS 15.
 
الأعلى