1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

هنا لوحة مفاتيح ماك وفق تنسيق ويندوز.

الموضوع في 'الدعم الفني والاستفسارات' بواسطة voyageur, بتاريخ ‏04-04-2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. طبعا نسق الكتابة بالعربي في الماك يختلف قليلا عن مااعتدنا عليه.. في الملف المرفق ستجدون نسق كتابة بالعربي اسمه:
    Arabic-SA
    مع أيقونة مناسبة بدلا من الأيقونة التي يضعها الماك - الأيقونة مناسبه جدا بحيث أنها فقط بالأسود والأبيض.. جربوها..

ولكم تحياتي

2. النسق المرفق هو نفس النسق المستخدم في الوندوز.. والنسق مع الأيقونة من إعدادي - لذلك رجاء أبلغوني بأي مشاكل ..

3. [​IMG]

أخي خالد، انا مش شايف اي مفــرفق!

4. غريبة... الملف موجود !!!!!!!!

شالسالفة؟

5. [​IMG]
    خلاص شـفته وتم التحميل، ظريف جداً.
    الف شكرا اخي الكريم خالد.

زعيـــــــــم إلحق ..... زر تحرير المشاركات في إجازه من جديد.

6. اخوي خالد

ممكن تعرفني ويشلون اثبت هذه الملفات، وين احطها.

رحت وحطيت ASA2.keylayout في Keyboard Layouts ما صار شيء، وما عرفت وين احط ASA2.icns

معلش يا خوي تراني غشيم. يعني محتاج شرح خطوة خطوة.

لك مني الف شكر.

7. omar اختار إما:
    Library/Keyboard Layouts/

أو:
    HOME/Library/Keyboard Layouts

افتح الملف المضغوط ستجد ملفين، كل الملفين المفروض يروحون لنفس المكان اللي اخترته سواء الأول أو الثاني.. بعدها اعمل logoff، ثم أدخل مرة أخرى، روح على system preferences - international - input menu وستجده هناك باسم Arabic-SA

بالتوفيق إن شاءالله

8. شكراً جزيلاً اخوي خالد

ضبطت وكل شيء تمام.

9. ممتاز ! أسعدني أنك جربتها .. شكرا أخي omar

10. أعددت أيقونة (أو رمز) ملائم للغة الأنكليزية، و بودّي لو أستطيع أن أضعه بدل العلم الأمريكي لأن بصراحة الأيقونة برأيي يجب أن تكون ملائمة لما حولها، والأبيض والأسود فقط هو الأنسب - أما أحمر وأزرق فيبدو بالفعل غريبا جدا ..

فيه أحد عنده فكرة كيف نقدر نغير أيقونة اللغة الانكليزية، ونضع شيء بدال العلم الأمريكي؟

شاكر لكم مساعدتكم

11. اخي Voyager
    السلام عليكم
    سلمت يدك على هذا الملف الرائع والذي حل مشكلتي مع الكيبورد العربي

جزاك الله كل خير

اخوك
    احمد الدليمي

12. أسعدني ردك أخي الدليمي..

أنا مثلك لم أستطع أن أتقبل نسق الكتابة العربي في الماك..

13. العزيز خالد

احب ان اسجل اعجابي بصنيعك هذا الاكثر من رائع والذي اسهم بحل مشكل الاخوة الوافدين
    من مضارب بني ويندوز.

كما احب ان تسجل اسمي في قائمة المجربين لهذه الوحة الرائعة، تسلم الايادي.

بخصوص العلم الامريكي ورغبتك في تغييره فاضم صوتي لك.

لا ادري ان كنت ممن استخدم النظام التاسع وما قبله، فقد كان الرمز على شكل معٌين.

تقبل تحيتي
    mac

14. ياهلا أخوي mac - أنا بدأت مع الماك من منتصف العام الماضي فقط.. مالحقت على المعين.. بس بالفعل لاحظت أن الكثير يتساءل عن إمكانية تغيير العلم :(

أسعدني بالفعل أن الموضوع أفاد إخواني هنا

شكرا على مرورك

15. اخي العزيز خالد

اعتقد بات من المهم توفر لوحة توزيع الاحرف لبيئة ماكنتوش على ويندوز. بمعنى معكوس.

اقول بات من المهم، بعد التحول الاخير والذي اصبح بالامكان تثبيت ويندوز على اجهزة ماك.

واذا عزمت على تنفيذ هذه الفكرة فارجو الا تنس الاحرف التالية:

ڤ
    گ
    پ
    چ

المصاحبة للمفتاح alt

ما رأيك؟ اعتقد الامر يستحق الاهتمام.

تقبل تحيتي
    mac

16. ميكروسوفت توفر لوحة مفاتيح عربية بنسق ماكنتوش، لمستخدميها .

لاأعلم عن التفاصيل بالنسبة للحروف التي ذكرت.. :(

هنا:

http://www.microsoft.com/middleeast/arabicdev/windows/winxp/arabicmackb.aspx

17. مشكور أخي العزيز.
    بس تعرف..! انا نزلت الملف وحاولت اقوم بتنصيبه على وندوز XP العربيه وما مشى الحال، بيقول تعذر على الوندوز تثبيت الملف.
    ربما هناك فرق بين الـXP العربيه والـ XP ذو الواجهه العربيه فقط .
    شكراً عموماً.

18. شكرا للمعلومه،

19. ممكن تتكرم اخي العزيز خالد وتنظر بأمر التثبيت هذا الذي فشل عند الاخ مجلي وكذلك كاتب هذه المشاركة.

تقبل شكري سلفاً
    mac

20. مشكورين مشكورين

حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...