ماذا لو توفر الماك لجميع أجهزة إنتل؟

voyageur

عضو متقدم
سلام

سمعت قبل مدة من أحد الزملاء أنه تمكن من تجربة الماك على جهازه السوني ! لاأعتقد أن الخبر جديد، ولكن لو بالفعل توفر الماك OSX لجميع أجهزة إنتل، فهل ستبقى أجهزة أبل بهذا السعر الباهض؟

لنلقى نظره على جهازين على سبيل المثال، أيسر ٨٢٠٤ الحاصل على جائزة خيار المحررين من مجلة بي سي ماغازين:

يأتي الجهاز مع معالج إنتل ديوال كور، ٢ غيغابايت رام، ١٢٠ غيغابايت هارد دسك، ماوس باد بقدرة تصفح على أربع جهات (غير واضحة) ، أيضا تقسيم الشاشة لثلاث خانات دائمة (غير واضحة)، دي في دي رايتر، كاميرا مدمجة، الجهاز نحيف وشكله جذاب جدا.. كل هذا بسعر حول ٢٠٠٠ دولار ، مع العلم بأني وجدته بسعر أقل من ١٨٠٠ دولار من أحد المواقع..

في المقابل، جهاز ماك بوك برو لايصل لهذه المواصفات، ويبقى بسعر ٢٤٠٠ دولار لأفضل نوع منه :( ،،، من مميزات أبل لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية، ماوس رائع للتصفح بخاصية الإصبعين ..

مشاركاتكم لاهنتم.. :)

محبكم
خالد

سلاااام..
هذه اول مشاركه لي في هذا الموقع.
وبصراحه انا كنت من اعداء الماكنتوش وكنت استهين به خصوصاً لما تكون الحكايه معا بعض الزملاء ، بس أقنعني أخي بتجربة جهازه اللي بيسموه
باوربوك لمدة اسبوعين كان مسافر حينها ، وشفت ان الماكنتوش مبني على ارضيه صلبه واجهزتهم مصنوعه بدقه وفي منتهى الروعه
يعني بالضبط زي ماصنعو نظام التشغيل التايجر .
ورأيي بصراحه إنه جهاز ماكنتوش افضل من حيث التصنيع ، لأنهم بيقدموا جهاز ثابت وقوي متلائم معا نظامهم.
ويمكن انها النقطه اللي خلتهم يرفعوا اسعاهم نار .
بس لو اشتغل نظام ابل في الأجهزه الإخرى حينها تقدر تقول وداعاً لأجهزة ابل ، إلا اذا نزلو الأسعار.

الدليمي

عضوية ذهبية
السلام عليكم
فقط احببت المشاركه ببعض المعلومات التي قد تكون مفيده هنا
س : هل يمكن استعمال نظام Mac OS X على جهاز بي سي عادي ؟
ج : نعم

انا شخصيا استعمل هذا النظام مع جهازي لابتوب FUJITSU SIEMENS AMILP Pro v2000

س: كيف يمكن تنزيل النظام على الاجهزه العاديه وهل هناك مشاكل ؟
ج : هنا تمكن المشكله . فتنزيل نظام الماك على الكمبيوتر العادي هو مسأله تدخل في نطاق القرصنه . بعد ان اصدرت شركة ابل نظام ماك لمعالجات انتل اصبح الامر ابسط بكثير المشكله الوحيده هي ان النظام واثناء عملية التنصيب يقرأ بعض المعلومات من الجهاز للتأكد انه احد اجهزة ابل لاكمال عملية التنصيب

احد القراصنه واسمه الرمزي (Maxxuss) قام بعمل باتش يوقف عملية الفحص هذه . بعد ذلك يقوم بعملية تحويل صيغة ملف النظام من .dmg الى .iso بأستخدام برنامج خاص لكي يتعرف عليه الكمبيوتر الشخصي الاعتيادي

بالنسبه لموافقة النظام مع الكمبيوترات الشخصيه الاعتياديه فالمسأله بكل بساطه هي عباره عن مغامره اذ لايمكن ضمان ان يعمل كل شي بالنسبه لي اعتبر نفسي محظوظا اذ اشتغل مع كل شي تقريبا الا من بعض الامور البسيطه مثل Quartz Extreme وهو المسؤول عن التأثيرات الجميله في النظام وكذلك بعض لم يتعرف النظام على المودم الداخلي وبعض الامور البسيطه الاخرى ولكنها ولله الحمد لم تأثر على اداء الجهاز وعلى استمتاعي بالنظام.

ارجو ان افدتكم بهذه المعلومات

احمد الدليمي

و الله فكرة حلوة
بس شلون يا أخ الدليمي قدرت تنزل الماك على اللابتوب

ياليت اذا ما عليك امر تشرح لنا الطريقة علشان نجرب نظام الماك قبل لا نشتري الماك بوك برو

و يعطيكم العافيه على المعلومات المثيرة

voyageur

عضو متقدم
يعطيكم العافية جميعا..

علمت من أحد الزملاء أن هاكر في أحد الدول الآسيوية تمكن من إعداد جهاز ديسكتوب يعمل على نظام التشغيل MAC OSX ،، وقيمته ٥٠٠ دولار فقط لاغير :)

والله قويّه

مجلي

عضوية ذهبية

والله ياخوي خالد هذه رح تكون مصيبه على Apple :lol:
لي زميل بيروح على سنغافوره وبيخبرني بالقرصنه هناك
بشكل مجنون من غير أي قيود ، مش بس كذا ليهم محلات كمان عيني عينك وبيبعوا اللي بدك إياه وكله مقرصن .
بس بصراحه حتى وإن مشي حال النظام على جهاز Dell مثلاً
هل ياترى رح نحصل على نفس النواجي الجماليه في شاشة جهاز الـ Dell مثل اللي على شاشه الـ iMac العشرين بوصه ؟ .. مأظنش
:wink:
أخ alduleimi ، ياليت تخبرني كيف شكل الجرافكس وكذلك الأدا على جهازك اللي مركب عليه نظام التايجر ، والله نفسي أشوف الحكايه شكله كيف ،ومثل ماقال الدكتور bo_farfora_elamoora بدنا نفهم كيف بتتم عملية التنصيب هذه اللي رح تجنن العالم ، ياليت تشرحها لينا متى ماعندك وقت ، وشكراً سلفاً.

ويومكم سعيد.

عزيز

عضوية فضية
السلام عليكم
إخواني الأعزاء، اسمحوا لي بأن أنقل لكم تجربتي بتنصيب التايغر على البي سي.
كما قال لكم أخ alduleimi فعلا يمكن تنصيب التايغر على بي سي بمواصفات خاصة كأن يكون p4 على الأقل وبمزود كفاية بالرام ومدعم ب SSE2 على الأقل...
لقد جربت هذا الأمر وفعلا فوجئت لما وجدت عملية النتصيب تتم كما لو أنني أقوم بها على ماك.. بعد فترة وجيزة وجدت شاشة البي سي تضم كل ما يوجد بالماك ولولا علبة الجهاز لأقسمتم بأن ما ترونه ماكا وليس شيئا آخر حيث يوجد الداشبورد وكل شيء، حتى نصبت بعدها photoshop cs عليه وتمت العملية بنجاح..
بالنسبة للمشاكل، فما صادفته هو عدم اشتغال iTunes إذ تبرز رسالة مفادها أن مدة صلاحيته قد انتهت، لكن هذه المشكلة تحل بتنزيل نسخة جديدة منه، لكن ليس بشكل مباشر إذ تقوم Apple بتوقيف عمل النظام بشكل تلقائي ومبرمج أثناء عملية التحديث.. لكن هذه أيظا وجدوا لها حل، إذ يمكن الحصول على باتش صغير وإجراء عملية التحديث انطلاقا منه ليتم الإنتقال من osx10.4.3 إلى 10.4.5!!
في الحقيقة اعتبرت الأمر تحديا ومغامرة.. كما أن هذه العملية تمكن من ضرب عصفووين بحجرة؛ استعمال نظام قوي وعملي.. على جهاز لا يكلف الكثير من حيث السعر ووفرة أجزائه.
طبعا الماك جهاز نخبوي لأنه مصنوع بشكل أرقى.. لكن جهاز البي سي المزود بالتايغر الذي أصبح يصطلح عليه بHacintosh يحل بعض المشاكل كاستعمال النظامين عن طريق تقسيم القرص الصلب إلى جزء خاص ب os x وآخر خاص بالوندوز حيث إمكانية الشات بالصوت والصورة دون أدنى مشكلة.

الدليمي

عضوية ذهبية
السلام عليكم
تنصيب نظام Apple Max OS X هو ليس بالعمليه الصعبه على الاطلاق بل تنصيبه هو كسهولة تنصيب نظام وندوز. وقد تم كما شرحت لكم سابقا

س: كيف يمكن تنزيل النظام على الاجهزه العاديه وهل هناك مشاكل ؟
ج : هنا تمكن المشكله . فتنزيل نظام الماك على الكمبيوتر العادي هو مسأله تدخل في نطاق القرصنه . بعد ان اصدرت شركة ابل نظام ماك لمعالجات انتل اصبح الامر ابسط بكثير المشكله الوحيده هي ان النظام واثناء عملية التنصيب يقرأ بعض المعلومات من الجهاز للتأكد انه احد اجهزة ابل لاكمال عملية التنصيب

احد القراصنه واسمه الرمزي (Maxxuss) قام بعمل باتش يوقف عملية الفحص هذه . بعد ذلك يقوم بعملية تحويل صيغة ملف النظام من .dmg الى .iso بأستخدام برنامج خاص لكي يتعرف عليه الكمبيوتر الشخصي الاعتيادي

بالنسبه لموافقة النظام مع الكمبيوترات الشخصيه الاعتياديه فالمسأله بكل بساطه هي عباره عن مغامره اذ لايمكن ضمان ان يعمل كل شي بالنسبه لي اعتبر نفسي محظوظا اذ اشتغل مع كل شي تقريبا الا من بعض الامور البسيطه مثل Quartz Extreme وهو المسؤول عن التأثيرات الجميله في النظام وكذلك بعض لم يتعرف النظام على المودم الداخلي وبعض الامور البسيطه الاخرى ولكنها ولله الحمد لم تأثر على اداء الجهاز وعلى استمتاعي بالنظام.
بالنسبه لي لم اواجه اي مشاكل ولله الحمد ولا حتى مع برنامج iTunes الميزه الوحيده التي لم تعمل معي هي Quartz Extreme ولكن حالي جاري العمل على باتش لحل المشكله. هناك العديد ممن اشتغلت معهم هذه الميزه مباشره (ربما لان جهازي قديم حوالي سنتين)

احمد الدليمي

LMARJI

عضو
الاخوة الاعزاء لا داعي للقرصنة او تنزيل الماك على جهازك ما دام هناك جهاز صغير من ابل يوصل مع جهازك ويكون لديكم جميع مواصفات ابل وبسعر مقبول للجميع والجهاز صغير جدا.

الأعلى