1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

توزيعة مفاتيح Arabic Mac Keyboard

الموضوع في 'الدعم الفني والاستفسارات' بواسطة الدليمي, بتاريخ ‏28-04-2006.

1. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بمناسبة نزول برنامج Boot Camp فقد توقعت ان العديد من الاعضاء سيتسألون عن كيفية اضافة نسق كتابه للوندوز مطابق لتوزيعة الحروف في كيبورد الماك. لذا قررت افراد موضوع مستقل له عسى ان تعم الفائده

وقد وضع الاخ Voyagur رابط للكيبورد في موضوعه الجميل عن كيبورد للماك مشابه لتوزيعة الوندوز (كل مره استعمل الكيبورد ادعيلك بالخير)

خطوات تركيب الكيبورد (بالصور)

١) حمل ملف الكيبورد (مرفق بالموضوع)
    ٢) اضغط دبل كليك على ملف "MAC.msi" وعند انتهاء التنصيب اضغط Close
    ٣) اضغط Start ثم اختر Run
    ٤) اكتب intl.cpl ثم OK (او Start > Contorl Panel > Date, Time, Language and Regional Options > Regional and Language Options)
    ٥) اذهب الى قسم Lanuage واضغط Details

٦) اضغط Add ثم من القائمه اختر اي بلد عربي

٧) تحت قائمة Keyboard layout/IME اختر Arabic (MAC)

هنا انتهت عملية تنصيب الكيبورد العربي
    يفضل عمل Restart

استعمال الكيبورد العربي

١) اضغط ايقونة اللغات من شريط المهام واختر اللغه العربيه

٢) اختر Arabic (MAC)

وهذه بعض الصور للكيبورد توضح توزيعة الحروف

لسبب ما اختف الملف المرفق مع الموضوع (لاحظت عدد من المشاركات وقد اختفى الملف المرفق معها !)

على كل حال اضغط الرابط التالي لتحميل ملف الكيبورد مباشرة من موقع مايكروسوفت :

http://download.microsoft.com/download/c/4/1/c41068f4-7b60-42a0-8b26-f61c0d883a47/MACKeyboard.zip

وتقبلوا تحياتي

احمد الدليمي

2. والله انك بطل يا اخي احمد.

بارك الله فيك وبجهدك المبارك هذا، جعله الله في موازين حسناتك.

تقبل تحيتي
    mac

3. والله رائع جداً اخي احمد الدليمي

انا طلبت المساعدة بعد ما كتبت موظوعك ولم انتبه له وتصدق في نفس اليوم بعدك بساعه وحدة

ولكن الشكر قليل بحقكم

ماك
    مجلي
    احمد
    و الأخوان الى الأمام

4. ياسلام عليك أخي احمد ، رآئع جداً .
    انا شخصياً ماعنديش إنتل بس مجهودك بيستحق كل التقدير والشكر والثناء .
    ربنا يجزيك خير .

5. thanks bro

6. الف شكر اخوي احمد انا كنت ناوي أسئل عن ذا الموضوع بس قلت شكلي ملخبط في شي خلني أتاكد واشوف بس حلو انك ريحتني :)

7. اخوي احمد شف وش يطلعلي لما احاول اسويلها انستول تطلعلي ذا الرساله

8. والله اخوي ما اعرف كيف اشكرك واوفيك حقك انت لا تتصور حجم الخدمة اللي انت قدمتها لي الله يكرمك ويوفقك باذنه ويكثر من امثالك

9. أخي احمد، رآئع جدا، مشكور.

10. مشكور على المجهود الرائع
    جزاك الله خيرا

11. توزيعه

مشكور بجد

ولك الشكر بجد كمان لو قلت لنا اين الرابط واين المرفقات اصلا

12. thanks alduleimi but i wanna that for windows vista please if you can help me
    thanks again

13. مشكور جداً

14. مشكورون جدا لكن والله نود ان تصنعوا كيبورد win لنزود بها الماكنتوش لأن أكثر أماكن التدريب على الطباعة TYPING تدرب على الوندوز فينبغي اكمال المعروف لهؤلاء الذين يذهبون لأماكن فيها ماكنتوش وهم قد تدربوا على الوندوز فربما بفقدون فرصتهم في العمل وهذا حاصل

15. بسم الله الرحمن الرحيم​

يامرحب اخي سميح

اذا كنت فهمت قصدك انت تبحث عن ملفات لتحويلة توزيعة الكيبورد العربيه في الماك لنسق مشابه للوندوز

في هذه الحاله الملف موجود في المنتدى منذ فتره طويله حيث قام بتطوير مشكورا الاخ خالد ومن ثم قام الاخ ذختور بأضافة بعض التعديلات عليه ويمكنك الوصول لكلا الملفين في الرابط التالي :

http://macarabia.net/showthread.php?t=1996

اخوك
    احمد الدليمي

16. اخوي احمد الدليمي ياريت اتساعدني في توزيعة الماك للوندوس فيستا .....
    و ساكوون شاكرلك ..
    أطلب منكم المساعدة في هذا الطلب

17. اين المرفقات لو سمحتم انا عندي macbook وقمت بتحميل نظام الويندوز عليه لكن الاحرف التي تظهر على الشاشة هي نفس الاحرف الخاصة بنظام الويندوز وانا اريد لوحة مفاتيح الماك فبحثت كثيرا ووجدت ه الموضوع ولا اعرف اين المفرق المسمى mac.mis

18. بسم الله الرحمن الرحيم

تم اضافة رابط مباشر لتحميل ملف الكيبورد مباشرة من موقع مايكروسوفت بعد ان لاحظت اختفاء الملف المرفق مع الموضوع

اخوكم
    احمد الدليمي

19. اشكدك اخ احمد جزيل الشكر وقد جربت الرابط وعلى ما يبدو لي بأنه خاص بويندوز اكس بي فقط انا قمت بانزال ويندوز فيزتا ولم يعمل معي هذا الملف شيء اشكر مرة اخرى وارجو منك ان تبين لي الحل ودمت في رعاية الله وحفظة

20. اخخخخخخخخخخخ والله قهر
    ابي حق الفستا مايصير جي
    هاي المشكله الي مصادفتني تعودت على كيبورد الماك
    ماعرف حق الوندوز
    الله يخليكم حد يجوف لنا حل بلييييييييييييييز

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...