1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

توزيعة مفاتيح Arabic Mac Keyboard

الموضوع في 'الدعم الفني والاستفسارات' بواسطة الدليمي, بتاريخ ‏28-04-2006.

1. طيب اخواني الحين وش فايدة تغير الحروف وجعلها زي الويندوز في الترتيب اذا الكيبورد الخارجي للماك بوك برو واجهزة ابل مختلف عن مواقع الحروف الموجوده في كيبوردات باقي اجهزة العالم؟

2. بسم الله الرحمن الرحيم​

الاخ الكريم خالدكم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك توزيعتين للحروف العربيه واحده للوندوز والاخرى لنظام الماك (لن اتكلم عن السبب اذ الان الاستاذ عبدالله السليطي كتب مقالات طويله عن هذا الموضوع تجدها فى المنتدى) وعلى هذا الاساس ينقسم مستخدمي الماك العرب الى قسمين

1. مستخدمين لنظام الوندوز ومتعودين على توزيعة الوندوز (مثلي انا) وعند التحول الى نظام واجهت صعوبه في التأقلم مع التوزيعة الجديده (طبعا الاخ عبدالله سيقول توزيعة الماك اكثر منطقيه واسهل التعود عليها ولكي اكون صادقا انا لم احاول التأقلم معها) خصوصا واني اشتريت جهازي من بريطانيا ولايوجد عليه حروف عربيه (ببساطه اكتب اعتمادا على ذاكرتي في مواقع الحروف العربيه) اما المستخدمين الذين يشترون اجهزة ماك مع الحروف العربيه فهم مضطرين لاستخدام توزيعة الماك.

لحل هذه المشكله بالنسبه لي تحتاج ملف توزيعة مفاتيح عربيه للماك مشابهه للوندوز وهو ماقام به الاخ خالد وقام بتطويره الاخ دختور جزاهم الله عنا خير الجزاء

2) مستخدمين للماك من فتره طويله ومتعودين على توزيعة الماك ثم احبو تركيب نظام الوندوز على اجهزتهم بأستخدام BootCamp ويرغبون بأن تكون توزيعة الحروف في وندوز مشابهه للماك (وهذا الموضوع موجه لهم)

ارجو ان اكون وفقت في الرد على استفسارك

اخوك
    احمد الدليمي

3. تسلم اخوي على التوضيح المميز وكلك ذوق وشكرا وصلت الفكره يعني في حالتي ان شاءالله مش محتاج الا التعود عليها لا اكثر ولا اقل تسلم لي
    ويعطيك الف عافيه وجزاكم الله الف خير
    والله يعينكم علي كل هالاستفسارات ولسى الجهاز ماوصل بس لاني احب اكون على ببنه في كل شي يخص الجهاز قبل ما اشتريه

في امان الله

4. اخوي جربت الطريقه ومانجحت معاي ؟؟ هل احتمال لان عندي اكس بي بروفيشنال

5. بما ان الموضوع يخص توزيعة لوحة المفاتيح، فاعتقد ان الميزة الجديدة في ليبورد تستحق الذكر وهي امكانية اختيار توزيعة الويندوز العربي من اختيارات اللغة في Preferences > International ثم اختيار التوزيعة في شاشة Input Menu

6. الشكر كل الشكر لك يا اخي العزيز

انا املك جهاز ماك برو ومركب نظام Vista مع نظام Leopard

اذا دخلت على نظام ويندوز اتعب وصرحه حبيت الكيبورد لـ ماك بس المشكلة اللى انت حاطه لا يقبل نظام الفيستا هل لي ولا عليك امر واكون لك من الشاكرين لو عند ملف يتوافق مع نظام فيستا ..

اخوك

الحلم​

7. السلام عليكم يا اخواننا
    انا حملت الملف اللي محطوط اول الموضوع وكملت الطريقة اللي مذكورة لكن المشكلة اني اذا كتبت تطلع علامات استفهام..:aa_notworking::aa_notworking::aa_notworking::aa_notworking:.

8. انتظر مساعدتكم .....

9. ما فهمت وش معني البرنامج :icon_question:

ممكن احد يشرحلي اياه:aa_blush2:

10. آبشر يالحبيب
    هذا يا الغالي يجعل توزيع الكيبورد الذي في ويندز كالذي في ماك ...
    يعني مثلا التاء المربوطة في ماك في الزاوية اللي على اليمين بينما في ماك تحت حرف الياء..
    :aa_okik::aa_okik::aa_okik: إن كنت تريد توضيح آكثر تحت أمرك

11. من جد من جد انت حليييييت ازمـــــــه كنت اعاني منها من فترة كبيرة مجننتني

كثير من امور عملي اتواصل فيها من خلا الاوتلوك في الويندوز ..

وكنت متعذبه من المسنجر ومن الكتابة بشكل عام ...

من جد حلييييييييت ازمه اعاني منها من شهوور

الف الف شكر

والله يجعلها في ميزان حسناتك مضاعقه يارب
    ويسهل عليك امورك مثل ماسهل علينا

12. الآن كل شي يعمل في الويندوز الموجود في الماك

بنظام لوحة مفاتيح الماك

ألف مليون عظمه

13. فعلا برنامج جميل جدا انا استخدمه منذ اكثر من 9 اشهر ويعمل بكفائة عالية

بس المشكله ان هذا البرنامج لا يعمل على ويندوز فيستا

فهل يوجد برنامج مثله لكى يعمل على ويندوز فيستا ؟؟؟؟

14. بسم الله الرحمن الرحيم​

اولا الف شكر على ردودكم الطيبه

قام الاخ نواف مشكورا بتعديل توزيعة المفاتيح هذه لكي تعمل في بيئة فيستا وموضوعه مثبت في قسم الدعم الفني

http://macarabia.net/showthread.php?t=3356

اخوكم
    احمد الدلميي

15. مشكوووور بس انا حملته وبغيت افتح الملف بس يجيني ايرور

16. السلام عليكم ..... تسلم استاذ الديلمي ع هالبرنامج المنظم

لكن انا محمله وندز اكس بي بروفشنال وكان شوي يختلف عن الطريقه اللي بالصور وحاولت اتتبع الخطوات
    بس كل ماسويت تثبيت يطلب مني السي دي حق وندز ولا اعلم عن السبب .. و بقيت هي المشكله حق
    تعريف الوندز عالماك وتعريب وتنظيم الكي بورد ... احس الحين صار الوندز ماله داعي عاد ممكن احد يشوف لي حل ... !

17. شكرا اخوي على الموضوع
    بس انا مركب وندوز ٧
    ممكن اعرف طريقة اضافة كيبورد الماك عليه

18. انا العكس عندي ماك وابي يكون الاحرف العربية للكيبورد مثل السابق

فيه حل ؟

19. عشت اخي خلصتني من مشكلة

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...