1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

لابتوب الماكنتوش شفاف

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة mustafa_mff, بتاريخ ‏15-05-2006.

1. جاني إيميل فيه هادي الصور
    لابتوب الماكنتوش سطح المكتب فيه سكرين يعني شفاف تقدر تشوف ايش خلف جهازك زي ما هوا موضح في الصور وبصراحة هذا الشي لفت انتباهي مما يدل على قوة الماك اتركم مع الصور

2. فعلاً رائع، تسلم اخي العزيز mustafa_mff على هذه المعلومة الرائعة.

تقبل تحيتي
    mac

3. شباب ...

هذه لعبة بالفوتوشوب سهلة التنفيذ .. الموضوع ليس حقيقي.

4. Best thing next to popcorn!

حذفت من قبل ادارة المنتدى لمخالفتها تعليمات المنتدى، بأن تكون اللغة العربية هي الوحيدة المستخدمة في المواضيع والمشاركات.

mac

5. بس والله حلوة، ان شاء الله يجي يوم وتحقق، ليس لا. ابل ام الافكار.

6. %100000000
    مشكور يا غالي

7. يا ريت.. يا ريت

8. 100%100
    فوتو شوب.... شوفو احد الصور فيها عدسة كاميرا تصوير يعني الجماعه
    هواة تصوير

9. اشكرك مرورك اخي mac وعلى ردك الطيب

اخي abdullafx يسلمو على المرور ولكن اانا اعتقد انها حقيقية لأني انا مصمم محترف على

الفوتوشوب وكشفت على الصورة ولم اجد اي دليل يدل على تركيبها واللعب فيها في الفوتوشوب

ولو لاحظت ودققت النظر في الصورة الأولي سوف تجد ثلاثة اجهزة خلف بعض لم يتغير فيها شيء

عموما انا مانزلت هذا الخبر إلا وانا متأكد من مصداقية الخبر اذا حابين تتأكدو ادخلوووو على هذا الموقع الرسمي وانتو تعرفووو

http://macdailynews.com/index.php/weblog/comments/5338/

http://www.flickr.com/photos/w00kie/7315649/in/set-180637/

وراح تلاقووو في الرابطة السابقة على يمين الموقع عرض لـحوالي 30 صورة تقريبا لشاشات مختلفة

فعلا يا MAC ولا بلاااش

واشكر مرور كل من
    mac56
    dfa
    omar
    AQUA

10. آهلين اخي العزيز mustafa_mff

اشكرك على هذا التفاعل وهذا التواصل.

وان كان لي حق المشاركة فليس عندي الا القول:

وسكتت شهزاد عن الكلام المباح.

تقبل تحيتي
    mac

11. الأخ مصطفى ..

أولاً لن تستطيع إيجاد دليل على اللعبة طالما إن الصور صغيرة وليست عالية الجودة .. حتى لو كنت محترف .. طالما تم العمل بصورة احترافية فعملية كشف اللعبة في التصميم صعبة جداً وخاصة لو كانت الصورة صغير وليست عالية الجودة .. بغض النظر على الاحتراف .. فالمفروض أن لا تفحص صورة ليست عالية الجودة لتقرر ما إذا كانت ملعوب فيها أو لا.

ثانيا بالنسبة للصورة الأولى فالعملية احتاجت أخذ أكثر من ثلاث أو أربع صور كالتالي:
    ١ - تثبيت الكاميرا بحامل مثبت في مكان واحد لا يتحرك لأخذ مجموعة من الصور من نفس الزاوية.

٢ - تجهيز الكمبيوترات المحمولة الثلاثة بخلفية لسطح المكتب تكون بلون معين سادة بحيث أن يكون هذا اللون غير متواجد في أي أيقونة من أيقونات سطح المكتب .. الأحمر على سبيل المثال ويفضل معرفة رقم اللون من خلال أرقام RGB.

٣ - أخذ صورة عالية الجودة للمنظر بدون الكمبيوترات الثلاثة.

٤ - أخذ صورة لكمبيوتر الآي بوك فقط وهو مفتوح ومجهز بالخلفية المعينة.

٥ - أخذ صورة لكمبيوتر الباوربوك التايتينوم وهو مفتوح مع الآي بوك الموضوع مسبقاً دون أن يحرك من مكانه .. وطبعا بالخلفية المتفق عليها.

٦ - وأخيرفاً الباوربوك الألمونيوم مع الأثنين السابقين بنفس مكانهما.

٧ - ثم لعبتك يا شاطر بالفوتوشوب .. عملية إلغاء لون سطح المكتب ووضع الصور كلها مرتبة في الطبقات بالفوتوشوب .. وإنت وفنك في جعل الأمر يبدو وكأنه حقيقة مع استخدام بعض الفلاتر في جزء الشاشة حتى توهم الناس بأنه حقيقة !!

ثم أخواني الكرام .. لو دقق أحدكم بالصور لرأى أن الجزء الشفاف هو سطح المكتب فقط والأيقونات ليست شفافة .. فكيف تكون شاشة الكمبيوتر شفافة فقط في جزء سطح المكتب .. تعال وحرك أيقونة معينة من مكانها وضعها في مكان آخر .. فهل يعقل أن الأجزاء التي كانت فيه الأيقونات ستصبح شفافة والأمكنة الأخرى ستحجب الشفافية فيها !!

وعلى فكرة .. أنا أستطيع عمل ذلك ليس صورة فحسب ... بل آخذ لقطة فيلمية للشاشة وشوية حركات قوية بالفاينل كت برو والأفتر إفكتس وأوهمكم بأن الشاشة شفافة .. وأحط وجهي خلف اللابتوب بعد .. وابتسم لكم كمان.

12. [​IMG]

قطعاً فوتوشوب ........ قرار نهائي .
    شباب .. شباب .... صلوا على النبي ... يعني معقول فيه أجهزه بهذا الشكل من آبـل وماشفناش عنها ولا إعلان واحد ...
    انا مافهمش حاجه بالفوتوشوب، بس برأيي الحكايه مش محتاجه نقاش .
    مشكورين يالربع
    وشكر خاص للأخ abdullafx

ونهاركم فل.

13. اشكر مرورك اخي العزيز mac

اخي العزيز abdullafx اشكرك لتواجدك على موضوعي وكلامك صحيح ١٠٠٪ وكل كلمة متبتها عن التلاعب في الصور صحيحة

ولكن انا استغرب من كلامك انت واخي مجلي مادخلت على الرابطة إلي انا حطيتها يا عزيزي ادخل الموقع الرسمي وانت راح تعرف الحقيقة

http://www.flickr.com/photos/w00kie/7315649/in/set-180637/

http://macdailynews.com/index.php/weblog/comments/5338/
    واعتقد انك تسرعت في الحكم

يا اخواني هادا مش كلامي هادا كلام الشركة المصنعة والخبر صحيح ١٠٠٪ ماهو كذب وإلي مش مصدق يكلف نفسوو ويدخل الموقع

14. أخي العزيز مصطفى ..

لا تصدق هذا الموقع فهم دجالين في الواقع ..

هذا iMac ذو الشاشة الشفافة .. قل لي:

أين الماذر بورد ؟؟؟ لو كانت الشاشة فعلاً شفافة لرأيت على الأقل لوحة الماذر بورد !!
    ثم أليس من المفترض أن تنور الشاشة أمامها طالما أن إضاءة الغرفة لا تعمل؟؟
    وخاصة أعزائي أن إضاءة شاشات أبل قوية .. وصورة الطاولة تزداد إسوداد كلما بعدت عن مصدر الإضاءة
    الدي خلف الشاشة.

صدقني أخي العزيز .. دعك منهم .. لعبة متقنة .. إلا إنهم فاتهم هذا الشيء .. وهو إضاءة الآي ماك لما هو أمامه!

15. يا اخي العزيز ما فهمت من قصدك بالماذر بورد اذا كان قصدك الهاردسك الأساس اكيد مش هيكون خلف الشاشة

اما بالنسبة للإضاءة فهما متعمدين يعملو الإضاءة بالشكل هادا عشان يخلوك تشوف الإضاة من الخلف كزاوية تانية
    اما عن اضاءة ابل اذا قصدت علامة الأبل على الشاة فمش شرط تكون مضاء انا عندي الشاة فيها علامة الأبل غير مضيأة

اخي العزيز هذه الشاة هتنزل على اول السنة الجديدة وهشتريها انت هدية ليا ازا طلع كلامي صحيح موافق يا اخي عبداللة (( بمزح معاااك ))

على العموم ممكن يكون كلامك صحيح وممكن اكون على حق اخر السنة هتبان اذا كان الخبر صحيح اول واحد هشتريهاااا

وين ادارة الموقع تفصل بينا في ايجاد الحقيقة القاطعة

ارجو ان تتقبل كلامي بصدر رحب في النهاية هادا خبر منقول من موقع رسمي
    تحياتي

16. لا يا أخي الهارد دسك خلف الشاشة .. والماذر بورد قصدي فيها لوحة الأم التي تحمل المعالج والذاكرة وناقل البيانات والرقائق الإلكترونية ...الخ، فهي في الآي ماك خلف الشاشة تماماً.

أما الإضاءة فأنا قصدي إضاءة الشاشة نفسها وليست علامة أبل.

وختاماً .. انا انتظر منك هدية في حالة لم تظهر هذه الشاشة خلال ٣ - ٥ السنوات القادمة.

;)

17. أيضاً أتركك مع هذه الصورة التي وجدتها في نفس الموقع، لتتيقن أكثر بالخدعة.

18. الادارة على الحياد تنتظر نهاية المبارة.

تحيتي
    mac

19. شالفايده يسوون شاشه شفافه ماتقدر تركز وانت تشتغل :eek: انزين السؤال الي يطرح نفسه وبقوه الي قاعد قدامك يقدر يشوف انت شتسوي ههههههههههههههههههه

وين اخي هذي حركه قديمه و مثل ماشرحوا الاخوان تقنيات تصوير تحب اسوي لك وحده بجهازي اليوم ماعندي مانع اقلب لك جهازي شفاف

20. اخي عبدالله بالنسبة للهارديس انا فهمت قصدك الحين في بعض الشاشات ما يجي الهاردسك خلف الشاشة مباشرة زي شاشتي الشخصية هادا الكلام بالنسبة للصورة

اما بالنسبة للصورة إلي انت عرضتهااا فهادي واضح انهاااا ملعوب فيهااا والخدعة زي ما انت ذكرت واضحاااا

وانا اعتقد ان اللعب كلووو في الشاشة وليست في الصورة يعني بتوقع حاطين زجاج شفاف ومصورينهاااا والله اعلم

اما الهدية هبعتهااا ليك اذا ماظهرت هادي الشاشة وهدا مش دفاع عن الجماعة إلي عملووو هادي الشاشة او الخدعة

لكن إلي بدي اقولووو الصور إلي انا نزلتهااا ما فيها خدعة من ناحية الفوتوشوب اما اذا كان هناك خدعة فالخدعة في اصل الصورة يعني حطين ازجاج داخل الشاشة او خلافوو

ومن ناحية اخرى نحن نعيش في عصر التكنلوجيااا وليه هدا الشي مايسير في اشياء بتنزل ما كناااا نعرف لها وجود زي ما انا وانت والشباب جالسين نتحاااور وكل واحد فيناااا في بلد هل هذه التقنية كانت موجودة سابقا في عهد اجدادنااا

اما اخي ((كيف)) برد علي سؤالك ((الي يطرح نفسه وبقوه الي قاعد قدامك يقدر يشوف انت شتسوي ههههههههههههههههههه)) هذه الفكرة ماهي صعبة اذا فعلا نفذوها لأن ممكن يستخدم فكرة المرايا (اراك لا تراني) يعني من تقدر تشوف إلي قدامك وهوا مايشوفك

اما عن اماكنية قلب جهاازك شفاف وهادي حركة قديمة تقدر تسويهااا يلا ورينا شطارتك وامكانياتك وانا في انتظار جهازك الشفاف

اما الإدارة فأشكر صمتها ...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...