1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

ماهي عيوب الماك! مناقشة عامة!

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة Mini Photographer, بتاريخ ‏05-07-2008.

1. السلام عليكم و الرحمة ...

كل الاقسام تتحدث عن مزايا و جمال الماك ..

حبيت افتح هالموضوع ، لنعرف عيوب الماك !!

موضوع سيكون بلا شك مفيد لكل مستخدم جديد او قديم ..

لان اكيد راح نعرف ما سيواجهنا ... من مشاكل و عيوب :)

أعجب بهذه المشاركة bj.youssef
  2. العيب الاول بالنسبة لي:

هو دعمة للغة العربية، في برامج الكتابة و التنسيق!

bj.youssef و nawawy معجبون بهذا.
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نشكرك اختنا الكريمة على فتح هذا الموضوع.

ارجو ان تسمحي لي بالرد على العيب الأول. فالذي اعتقده انكٍ تقصدين تحديداً برنامج وررد، لانه لا يدعم اللغة العربية، والسؤال هنا ما علاقة نظام ماك بهذا الأمر؟ هذه مسؤولية مايكروسوفت بكل تأكيد. عليها ان تدعم اللغة العربية في منتجاتها المخصصة لبيئة ماك.

اما اذا كنتِ تبحثين عن بدليل فهناك العديد من البرامج البدلية لوررد، مثل mellel فضلاً عن البرنامج القياسي للنظام TextEdit فهو اكثر من رائع، ارجوكِ ان سمح وقتكِ بتجربته.

وهناك برامج الاخراج المكتبي مثل اندزاين وكوارك اكسبريس...الخ فبكل تأكيد ليس هناك اي مشكل في دعم اللغة العربية.

ارجو ان اكون قد اسهمت، بما هو مفيد، في موضعكِ هذا.

تحيتي
    mac

4. أنا منحاز للماكنتوش، لهذا فلن اشترك بهذه النقطة، ولكن عيوب ابل كثيرة واهمها عدم تسويق الماكنتوش بالشكل المناسب لهذا المنتج كما ينبغي فتجد اكثر شعوب الارض تعرف ماعداه وبالكاد تعرف ان هناك بدائل متاحة لهم. فتخيلوا لو ان معظم من في الارض يقود تويوتا كورولا بيضاء (للتشبيه فقط بالويندوز) ولايعرفون ان هناك ماركات والوان اخرى

nawawy ،bj.youssef و Ahmed Iraqi معجبون بهذا.
  5. عدة عيوب تحتاج الى تطور:
    ١-تعريب الواجه، امر متجاهل تماما و مضطرين نستخدم لغات غير لغتنا للتعامل مع الجهاز
    ٢-دعم اللغة العربيه في اغلب البرامج متجاهل(نفس المشكله في الويندوز)
    ٣-قلة دعم السوق العربيه ، المتاجر قليله و الاسعار مرتفعه و لا نوع للترويج
    ٤-اسعار رتفعه شوي
    ٥-الماكنتوش لا يصلح للبيئه التجاريه، اغلب الشركات الكبرى تعمل ببرامج خاصه صنعت للويندوز(امر يمكن ما يأثر على المجتمع العربي لأن شركاتهم قليله)

يعني بعد هو ضعيف من ناحية الالعاب، لااجد عيوب اخرى

أعجب بهذه المشاركة nawawy
  6. ربما عدم معرفة مني وليست عيوب لكن ..

1. الوصول للبرنامج والمستندات امر جداً متعب ليس بسهولة الويندوز
    2. عندما تريد ان تنزل جميع الصفحات والبرامج ليس بسرعة الويندوز ايضا بضغطه واحده جميع ما تعمل عليه يتم تصغيره
    3. بعض البرامج لا تعمل على الماك مثل البالتوك والسكايبي (يعمل لكن ليس بشكل كامل مثل الويندوز)
    4. لايوجد مترجم من والى العربية على شكل قطع وليس فقط كلمات مثل برنامج الوافي للترجمة

هذا لا يعني ان ماك ليس جيداً بل بالعكس افضل من ويندوز بالف مره

وشكراً

7. سعيدة جدا بتفاعلكم ..

اخي ماك .. شاكرة اقتراحك ..و ان شاء الله راح ابحث عن البرنامج بلا شك..

الاخ زيد: ماكنتوش يسحر من يتعامل معاه.. لي فترة بسيطة معه ولكن اشعر بيمولي له :)

و لكن ضرورة معرفة عيوب ما بين ايدينا ..يجعلنا اكثر تميز به ..

اخواني كينج و ميش ... نقاط واضحة و جميلة.. كل الشكر

اتمنئ نسمع رآي البقية !!

كل الشكر مرة اخرئ ..

8. ماواجهت اي مشكله نهائياً ، بعكس المنهلك الويندوز

نظام سريع جدا جدا ، الواير لس سريع جداً

في التحميل ما ياخذ معك إلا ثواني فقط ، عكس الويندوز ساعات وساعات

ليس فيه خرابات نهائياً ، عكس الويندوز ، كل يوم شايل جهازك للمهندس ،

ايضا البرامج المدموجه مع االنظام لحمايته من الفايروسات وغيرها عكس الويندوز ، من تشتري الجهاز ، وانت مشغول بتنزيل البرامج الى تبيع جهازك وانت على هاالحال .

واللي يقول ان معظم الشركات تستخدم ويندوز لسهولته فهو غلطان ، نظام الماك اسهل وافضل بكثير من نظام الويندوز .

ياحبني لك يا ماك ، ماندمت في حياتي كثر ماتنميت اني مستخدم الماك من زمان .

شآكر ومقدر

9. السلام عليكم

احببت ان اضيف ان برنامج TextEdit مدمج مع النظام. اي لستِ بحاجة للبحث عنه.

تحيتي
    mac

10. فعلا أنا معك فيما تقول.. البرامج البديلة موجودة.. والورد بسبب انتشاره بين الناس ..أصبح مفروضا

أعجب بهذه المشاركة nawawy
  11. سبحان الله...

ما أسهل الماك في الوصول لبرامجه وتثبيتها وحذفها

تحياتي

12. الماك النظام الأفضل .. من وجهة نظري ، لكن الحلو ما يكمل :-

1 - دعم اللغه العربيه .. ما أقول ضعيف ، لكن يبيله تحسين أكثر و خصوصاً بالiLife & iWork

2 - المسنجر .. ما أقول انه عيب من شركة آبل ، لكن ماسنجرات الماك ( ميكوري + آديوم + مايكروسوفت ماسنجر ) ما توصل لمستوى مسنجر لايف لبيئة الويندوز ،،

أتمنى ألاقي حلول "متكامله" لهذه العيوب ،، و يعطيك العافيه

13. لا يوجد ماسنجر بلس

14. بالنسبة ليا اشوف ماك للناس المتميزة عكس مايكروسوفت بس العيب الي شايفه ان ماك محتكرة نظامها على الاجهزة المصنعة من قبلهم لكن خلينا نشوف لو ماك فكرت ونزلت النظام على اجهزة عادية غير اجهزتهم ( بالراحة راح يغطي عالويندوز )) حتقولولي النظام سهل ينزل ويا كثر السيديهات المنتشرة بس هل ماك بتدي حق وصلاحية للي ينزلوا النظام باعطائهم اخر الابديتات والكلام هذا ،،، لا ...
    عشان كذا الناس غالبا ما تلجآ لمايكروسوفت ...
    وانا اشوف انو لو عملت ماك الطريقة انو ممكن تشوف جهاز سوني او ديلل او غيرو بنظام ماك ،، راح تغطي على مايكروسوف وبقوة ...
    وشاكرلك الموضوع

15. السلام عليكم
    أنا كنت أستخدم ويندوز وحولت للماك كنت أستخدم adobe illustrator في الويندوز لما أختار نص وأذهب ل character
    وأضغط على الأسهم في لوحة الكيبورد فتتغير نوع الفونت ، أما بالماك لم أجد هذه الميزة في illustrator
    هل هذا ضعف من الماك أو من adobe ؟؟؟؟

العيب الثاني أنا أستخدم متصفح سفاري وأجد النص جزء منه خارج الصفحة - صار الاكسبلورر أفضل - حتى بعض مشاركات الأعضاء لا أستطيع قراءة كامل النص
    وشكراً لك

16. Moe كلامك صح و واقعي لانتشار ماك ..بس اتوقع في انتشارة اضرار لليوزرز لانه راح تزيد عمليات الاختراق
    و التلاعب و الشغلات المعروفه في الويندوز ..

ارتزون انا بعد نفسك ... نفس المشكلة موجودة معاي بالنسبة لسفاري ..
    و للبرامج االاخرة يمكن لاني متعودة ع الويندوز اجد تعاملي هناك اسهل .. بس هي مسألة وقت

17. انا ما واجهتني مشاكل كثيره في استخدامي للماك
    ومشكلة العربي هاذي ماعتبرها مشكله لان انجليزيتي الحمدلله ممتازه
    بس في مشكلتين واجهتهم ومالهم حل ابد
    الاولى مافي مسنجر نفس الوندوز لايف من حيث المميزات
    الثانيه مافي متصفح قي الماك يدخل شات صوتي وهاذي مالها حل ابدا للاسف

18. ماك نظام من صنع البشر لا بد أن يكون له عيوب.

لكني ألاحظ أن أغلب ما ذكره الإخوة هنا عيوب تتعلق ببرامج معدة لماك، أو بأن المستخدم حديث الانتقال إليه من ويندوز.

أنا كعربي أضم صوتي لصوت الإخوة في موضوع عدم توفر اللغة العربية كلغة رئيسية في النظام، وأعتبره العيب الرئيسي.

تحياتي

19. كل الشكر لكل من ساهم في اثراء هذا المووضوع ..

و الافادة عامة بلا شك

و ان شاء الله نسمع اراء الكل

20. الماك نظام روعه بصراحه
    لكن اعتقد قاعد المشكله انه لسه بادي ياخذ مكان الوندز بالهوم يوزر واعتقد مسآله ،قت ،تنحل كل هالامور
    وشكرا

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...