1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

ماهي عيوب الماك! مناقشة عامة!

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة Mini Photographer, بتاريخ ‏05-07-2008.

1. صراحه معلومات رائعه .......

يعطيكم العافيه ......

ودي أضيف أن قله الالعاب مو مقياس للعيوب أبداً !!!

2. اختي صهيل انا مش من محبات الالعاب :)

بس اتوقع الاخوان يقصدون .. مقارنة الماك بالويندوز .. .من حيث قوة استيعاب الجهاز للالعاب..

اثريتم الموضوع بتواجدكم ..

3. انا ليا سنه دحين مع الماك وما عانيت من ولا مشكله الا مشكلة الماسنجرررررررررررررررررررررررر يعني من جد جربت كل برامج الماك مافي ولا واحد بقوة وندوز لايف ماسنجر

4. السلام عليكم و رحمه الله و بركاته..

المشاكل اللي صادفتني من حيث الأهميه:

١- عدم القدرة على الدخول الى مواقع الدردشة الكتابيه .. حتى الآن لم يعرف السبب .. يمكن من الجافا و الله أعلم..

٢- بعض البرامج اللي كانت تعمل على الوندوز و لها نسخه مشابهة في الماك كالمسنجر مثلا ليست بمثيلتها التي على الوندوز من حيث الخصائص الموجوده..

٣- مشكلة دعم اللغه العربية لبعض البرامج الكتابية مثل الوورد.. و العيب يعتبر عيبا حتى لو قال بعض الاخوان انه المشكله ترجع الى شركه مايكروسوفت نفسها..

و في النهايه اقول ان نظام ماك احسن بكثير من نظام الوندوز في رأيي طبعا وانا من محبي ماك ..

و شكرا لصاحبة الموضوع ميني فوتوغرافر على طرح الموضوع..

تحيآتي

5. السلام عليكم،،،:aa_smile:
    أنا بالنسبة لي أرى أن مشكلة trash عيب كبير في نظام الماك
    أنا شريت imac:aa_clab: وبعد يومين بسtrash صارت ما تعمل معي أبدا أقصد ما أقدر أفظيها:aa_anger:. وطبعا مهما كان يبقى نظام الماك متفوق من حيث العملية والأداء.

وشكراً،،،

6. السلام عليكم ...

بعد ما قريت كل الردود اللي كتبوها الإخوان والأخوات ...

أحب أضيف نقطه بسيطه في النقاش اللي هي :

نظام الماك لا يوجد به أي عيب من اللي ذكرتوه في ردوكم زي اللغه العربيه ، أو الماسنجر .

أنا اشرح لكم ليه .

نظام الماك من خلاله تقدر تركب فيه نظام الدرايش ومن خلاله اذا احد يتاج برنامج الـ word أو الماسنجر يقدر يدخل النظام الدرايش عن طريق البرنامج .

هذا اعتقد حل مؤقت .

تحياتي

7. أعتقد أنهم يقصدون تعدد الالعاب ( ما فيه العاب كثير ! )

8. شاكرة سعة صدركم و اثراءكم للموضوع بردودكم المفيدة ..

9. أنا ايضاً أضم صوتي للآخرين في ضعف دعمه للغة العربية ...
    فمنذ أن اشتريته و أنا في حيرة من أمري لاحتياجي لعدد من البرامج العربية في عملي و لكني لم أستطع إضافتها إلى الماك لأنه لا يدعمها ... و لا زلت أعمل على الجهازين ... و أنا الآن من جهازي الذي به ويندوز

و ليس فقط البرامج العربية فأنا عندي برنامجين مهمين بالنسبة لي و هما : فوتو إمباكت ، و ثري دي ألبوم و هما برنامجين غير عربيين و مع ذلك لا أستطيع تعريفهم في الماك لا أعرف لماذا ...؟

إضافة إلى غلاء برامجه غلاء غير عادي مقارنة بالبرامج التي يمكن استخدامها في بيئة الويندوز ..

أيضاً صعوبة تعريف بعض الأجهزة معه مثل قطعة كونكت عندنا في السعودية ...

عدم دعم شركات الأجهزة للماكنتوش من ناحية كتيبات التعريف أو السي ديهات .. مثل الكاميرات و الجوالات ...

و جزاكِ الله خير على هذا الطرح الجميل و المفيد ...

10. ^^^^
    انا ما قد احاجت سيدي تعريف
    كلش يشتغل عندي مباشره كالجوال و الطابعه

11. اسمحلي يا اخوي انت غلطاااااااااااااااااااان

12. القرصنه PIRACY

أعزائي برأيي إن السبب الوحيد لنجاح الويندوز ف العالم العربي "على الأقل" هي إمكانية قرصنته والبرامج المخصصه له بعكس الماك وأهم ميزه في عالم القرصنه "CRACK" اللي ماهي موجوده في الماك ...تخيل انت وهو ان مافي قرصنه والناس مجبرين يتعاملوا مع الأنظمه والبرامج الأصليه ..من يكسب؟!
    أنا برأيي الماك هو اللي يكسب....آسف على الإطاله واللي له تعقيب ياريت يعلمني :aa_smile: مبارك عليكم الشهر....

13. أضم صوتي لar010123 بخصوص السله مع العلم ان اللي معاي macbookpro ونفس الشي ماني قادر افضيها لدرجه اني فرمتت جهازي ٣ مرات في يوم واحد وكنك يابو زيد ماغزيت

14. عزيزي Msh بالنسبه للنقطه الثانيه انا اختلف معك فيها لأن ف الماك احلى نظام تنزيل ورفع النوافذ "الاطارات" بواسطة Hot Corners بس انت ضبط اعداداتها وشوف اش يسير معك...

15. ياهووووو انتا وهوووووا

المااااك وووبس

والي في راسو حرش

لا يتحرش D;

وربي الماك خطيررر

بلا ويندوز بلا خررررابيط

16. ^^^^^^^^^^^^^

فديتك انا ياشيخ بلا ويندوز بلا هم ماك هو الاهم

17. ياشباب انا مقدر حماسكم للماك لكن صدقوني مواضيع زي هذه "عيوب الماك وخلافه بتساهم في ان الشركه تراجع اخطاءها وتصلحها الموضوع فعلا هادف ومن اهم المواضيع اللي لقيتها ف الموقع

18. هذي المشكلة الشباب مرة متحمسين يا معي يا ضدي... مع ان المنطق يقول: انا احتاج خدمة رقمية مقابل مبلغ مادي اقوم بدفعة... ما هو افضل الموجود بالسعر المناسب عشان اقضي شغلتي...

صحيح الموضوع مهم و يلامس الواقع و لو ان فيه اجزاء كبيرة منه غير صحيح: مثلاً المسنجر ما يشتغل!! صدقوني لو تلفون مواقع اجنبيه و لا تلقون احد يشتكي من مسنجر ما يشتغل على الماك!! يعني و اذا ما اشتغل! و المسنجر منتج ويندوز و يعاب على الماك؟

الشي الوحيد اللي بديت احسه ان ابل شوي طماعة يعني تنزل لك برنامج و بعد فترة تطورة و ترقية و تقول لك يالله اشتر الترقية!!

19. عيب الماك بالنسبه لي انه حرااااامي سرقني من نفسي <<<<<<<<<< مجنون ماك
    لا والله بالنسبه لي مافيه عيب الا اللغه العربيه وان بعض البرامج ماهي متوفره للماك
    تحياتي

20. للرفع لانو موضوع مهم

وانا اهم عيب واكبر عيب بالنسبة لي هو

....
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .