1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

مشكله بقراءه ملفات pdf باللغه العربيه

الموضوع في 'برامج وتطبيقات ماك' بواسطة aboud, بتاريخ ‏19-09-2008.

1. بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواني انا حاولت الحث عن حل لكن للامانه مالقيت وبعد انا مستعجل حملت ملف pdfمن سفاره السعوديه بامريكا عشان اسجل الجواز حقي
    لكن مافي خواص مب راضي يطلع اللغه العربيه بس يطلع رموز واراقام الهاتف حاولت ابحث عن نسخة انكليزيه مالقيت بالموقع
    شغلت كل برامج ممكن تساعدني افتح هالملف لكن بدون خواص من ادوب رايدر الي بريفيو الى نيواوفيس نفس الشي
    وهذا موقع السفاره وتحميل الابليكشن امل انكم تجربونها وان طلعت عربي معكم امل انكم تعطوني الحل لاني مليت وانا ادور على حل ماعرفت شلون وشكرا
    وامل من الاخ istyle يحاول يشفلي حل خصوصا ولكم خالص الشكر
    قائمة بأرقام هواتف السفارة والقنصليات ال

2. الظاهر يا اخي الكريم انك تحتاج Acrobat Reader - Middle East Version و الله ما هي عندي الحين و لا ادري اذا تقدر تنزلها مجاناً من النت... حاول تبحث عن نسخة Acrobat Reader نسخة الشرق الاوسط

3. هلا بيك اخوي

ادخل على الرابط التالي
    Adobe - Reader: Middle Eastern

واضغط على
    free download

تحياتي
    mb900

4. لاعلاقة لأكروبات او أدوبي ريدر بالموضوع، كل ماهنالك ان من جهّز البي دي اف لم يتسخدم ادوات مكتملة او مناسبة، فالمستند يفتقد خطوط ويندوز بإسم Arabic Transparent حيث كان يجب ان تنغرز فيه. الخطوط هذه يجب ان تضاف للماكنتوش حتى يتمكن اكروبات وادوبي ريدر من قراءة محتوى المستند ولكن يجب تحوير خطوط الويندوز لتتلائم مع الماكنتوش.

باختصار انصحك بفتح المستند في ويندوز لإنهاء معاملتك، وإذا عندك علاقة مع موظف في السفارة فعليك ايضاح المشكلة بأن يستخدموا ملحق PDF Maker plug-in عند تجهيز مستندات pdf من حزمة مايكروسوفت اوفيس لخدمة المراجعين بشكل افضل.

5. جربته بنظام ويندوز لكن مااشتغل مدري وش الحل خلوني ادور احد من زملائي هنا واشوف عنده ويندوز نظام فيستا لانه الي هنا عندي قديم بحكم اني ماستخدم ويندوز
    حتى الويندوز مب راضي يسوي الملف نزلنا ملف يقرا العربي للادوب ونفس الشي في الماك ابي اعرف وش هالسفاره الي ماتعرف تسوي ملفات لخدمه مواطنيها والله اني اختلقت وانا احاول
    مايكفي هموم الغربه تطلعنا مثل هالمشاكل الي ترفع الضغط
    :aa_sad:

6. مثل ماذكرتلك المسألة في كون الخط مفقود من النظام. انا امس فتحته على ويندوز اكس بي وفيه الخط المقصود فكانت النتيجة جيدة.
    الخط مرفق هنا وهو يعمل على الوندوز جيداً أما في الماك فقد تعرف عليه برنامج TextEdit ولكن ليس Adobe Reader او Acrobat Professional مع الاسف.

ملاحظة: الخط اخذته من هذا الموقع والذي لم ارى اي تعليمات بخصوص الحقوق على صفحة الخط ذاته.

الملفات المرفقة:

7. حملنه اخوي الغالي ورحت text edit ومااشتغل هل من اعدادت او شي معين ليظهر انا واخوك ابلشوني مع هالموقع

8. آسف اني لخبطت عليك الموضوع. لابد ان تفتح البي دي اف في الويندوز مع وجود خط Arabic Trasparent مثبت عليه.

أما عن كلامي ان برنامج Text Edit تعرف عليه فأنا اقصد ان البرنامج تعرف على الخط ولا اقصد انه قرأ مستند بي دي اف.

9. الله يجزاك كل خير وخلاص بكلم احد من الي عندهم ويندوز يسويها لي والله يعين
    بسالك هل اعطيه الخط يحمله في الخطوط الويندوز ولا يحمله في البرنامج واتمنى تعطيني شرح عشان اوضح لهم كيف

10. ابد، حطيت الخط عندي في مجلد Fonts في الويندوز وفتحت المستند ببرنامج ادوبي ريدر، ماسويت اكثر من هذا.

11. خلاص اخوي الغالي مشكور سويت مثل ماقلتلي وماطلع الا ٣ كلمات عربي والباقي رموز خلاص مليت بحاول اكلمهم واشوف
    :aa_notworking:

12. مرحباً، فتحت لك البي دي اف وحولت النص الى رسم، بإمكانك الان استخدام البي دي اف دون الحاجة للخط المفقود. المستند مرفق هنا…

الملفات المرفقة:

13. وجدت الحل بعد تعب واخيرا
    لكن هذا مايمنع ان اعبر عن شكري الخالص لاخي زيد الهلالي الي ماقصر
    لكن حاولت والله والتوفيق من الله
    بعد ماعطاني اخي الغالي الخط المضاف اشتغل فقط مقدمه الموضوع
    ولكن ادرجت خط اخر ولله الحمد اشتغل معي وبكل وضوح وعلى الماك ايضا
    والخط الي اضفته هو arabic transparent

شكرا لاخي زيد الهلالي خصوصا ولكل من شارك بمساعدتي

الملفات المرفقة:

14. :thanku:جزى الاخوان خير الجزاء لاني عانيت نفس المشكلة واحتلت بعثوري على هذا الخط ,,, شكراً[VIMEO][/VIMEO]

15. قم بتحميل هذا الخط من هنا https://fontzone.net/download/arabic-transparent
    ثم اذهب الى هذا المسار C:\Windows\Fonts
    وضعى الخط الذى تم تحميله
    واقفل ملف ال pdf وفاتحه من جديد
    وسوف تختفى المشكلة

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...