جديد في الماك ممكن مساعدة

amiriraqi

عضو
السلام عليكم
ممكن سؤال الماك او اس اللي عندي مافيه عربي كيف احول العربي ومنين انزل الملف الخاص بالعربي لما ادخل على اللغات ما فيه عربي ممكن تساعدوني

انا عندي باور بي سي ممكن الفيرجوال بي سي اذا امكن

mac

عضو شرف
داعم لماك ارابيا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي العزيز amiriraqi

الامر بمشيئة الرحمن سهل، فقط راجع الروابط التالية:

http://macarabia.net/forum/viewtopic.php?p=6250&highlight=#6250

http://macarabia.net/forum/viewtopic.php?p=6288&highlight=#6288

ارجوك الا تتردد في العودة في حال ما اشكل عليك، وتذكر اننا هنا اخوة بمشيئة الرحمن، يشد من ازر بعضنا بعض.

بالتوفيق
mac

amiriraqi

عضو
مشكووور اخويه mac على الرد السريع وبارك الله بك بس انا محتار لان عند الدخول الى انترناشينال ما تطلعلي نفس القائمة اللي في الصورة بل تطلع القائمه فيها الوقت واللغه مافيها شي اسمه input menua ما اعرف اي نسخة ماك او اس عندي وسؤال ثاني اذا امكن كيف اعمل بوت على الماك يعني اذا جبت ماك او اس جديد وانا بالفعل عندي ماك او اس تايغر بس المشكله ما قاعد يبوت ولا اعرف اي مفتاح اضغط حتى ابوت

مجلي

عضوية ذهبية
حط CD التايجر في الجهاز،
إغلق الجهاز ، ثم قم بتشغيله مره آخرى مع الضغط على الزر C , عندها سيتم الإقلاع من الـ CD.
.......
لمعرفة نوع النظام لديك:
قم بالنقر على التفاحه (في اعلى الصفحه، أقصى الشمال) ثم انقر على About this mac وحينها ستظهر لك نافذه مكتوب عليها Mac os x وفي اسفلها فئة الإصدار والذي يجب معرفتها!

بالتوفيق

amiriraqi

عضو
مشكوووور اخويه مجلي على الرد السريع نسخة الماك او اس اللي عندي 10.0.3 اعتقد اول نسخة ماك او اس

ما فيه عربي دمرني
مواصفات حاسبتي اكيد قليلق لاكن هذه اللي لكيتها مستعمله
بروسيسور 400 جي 4 باور بي سي
رام 128

هارد 20 جيجا بايت
ممكن تقول لي اي نسخه ماك او اس اقدر انزل عليها ويكون فيه عربي

عبدالله السليطي

عضو شرف
داعم لماك ارابيا
ممكن تنزل نسخة البانثر 10.3.9 .. أفضل من التايغر في حالة مواصفات الجهاز بسيطة كالذي ذكرته .. لكن الذاكرة يجب ترقيتها إلى 512MB كحد أنى ..

amiriraqi

عضو
مشكو اخويه عبدالله على الرد السريع بس الان عندي مشكله ثانيه اي برنامج انزله بصيغة dmg كيف انصبه اذا كبست عليه دبل كلك يعرضلي ربش وشخبطه على الاكسبلورير كيف انصب الدي ام جي وشكرا

عبدالله السليطي

عضو شرف
داعم لماك ارابيا
أولاً عليك فتح هذا الملف عن طريق برنامج Disk Utility

بعد فتح البرنامج إختر أمر Open Disk Image من قائمة File .. واختر الملف لفتحه..

بعدها ضع قرص DVD فارغ وانسخ الملف المفتوح عن طريق اختيار أمر Disk Burn وستجد رمزه أعلى الإطار.. رمز دائري ملون بالأصفر والأسود.. أو إذا عندك برنامج Toast Titanium أفضل..

أنصحك أخي الكريم إذا كنت مبتدأ في الماك أن تطلب من شخص عنده خبرة في الماك أن يساعدك.. فالعملية تحتاج لمساعدة أخي الكريم ..

الأعلى