• مؤتمر ابل القادم

مبتدئ بالماك ((يبي فزعتكم)) ...

new mac

عضو
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اخواني الاعضاء ارجو نصيحتي بما هو مناسبب لي ...

حيث انني مبتدئ بالماك ولي نية اشتري جهاز ماك اللي هو ماك بوك الـ 13 انش وسسرعته 2.0 والهارد 60 ...

ابي نصيحتكم كشخص مبتدئ واغلب شغله على النت وقليلا من الفوتوشوب وبرامج الملتيميديا ...

واذا فيه اختيارات اخرى ارجو وضعها وشكرا ...

وتقبلوا تحياتي ...

عبدالله السليطي

عضو شرف
داعم لماك ارابيا
في البداية أرحب بك عضواً عزيزاً علينا في منتدى مجتمع ماكنتوش العربي ..
وأقول لك يا هلا ومرحباً بك بين إخوانك وأصدقائك .. وإن شاء الله تجدنا في
المنتدى عوناً لك .. وتستفيد من خبرات الأعضاء ..

الماك بوك جيد للإستخدام الذي ذكرته .. لكن يجب أن لا تقل الذاكرة عن 1GB ..

به بعض المشاكل في الحرارة وتغير اللون كما حصل مع بعض الأخوة الذين جربوا الماك بوك .. يمكن الآن قاموا بحل مشكلة الحرارة .. لكن مشكلة اللون لا زالت قائمة ..

لذا أنصحك بالتريث قليلاً .. وإن كنت على عجل فلا بأس باللون الأسود ..

تقبل تحياتي.

new mac

عضو
اشكرك اخوي عبدالله على الرد بس ماتنصحني بالابيض ...

لاني باخذه هاليومين وقالو لي زيادة الرام بـ1000 ريال وهذا مبلغ خيالي ...

واذا تعرف محل متخصص في الابل وسعره حلو بالسعودية (الدمام) ياريت تدلينا اياه ....

وتقبلوا تحياتي ...

mabbas

عضو نشط
أنا أتعامل مع الماكبرو منذ صدوره لا توجد مشكله مع اللون ولم يتغير حتى اللحظه والحراره من الممكن الأقلم معها وذلك بإزالة الشاحن في حال ارتفعت حرارة الجهاز وأعتقد الأجهزه الجديده تم تغيير البطاريات لما كانت لها من مشاكل مثل الحراره ، المشكله هي لبعض البرامج المتخصصه والغير متوافقه مع الإنتل أما ما ذكرته لاستعمالك للنت والملتيميديا فالجهاز رائع ولا تتردد بشراؤه .

new mac

عضو

طيب اخواني تنصحوني انتظر الى معرض جيتكس اللي بيصير في دبي بعد كم شهر ...

والا اخذه الحين واريح بالي ...

وااااااااااااسف على كثرة الاسئلة ...

وتقبلوا تحياتي ...

عبدالله السليطي

عضو شرف
داعم لماك ارابيا
أنا اقترحت عليك الأسود علشان مافيه مشكلة تغير لون الجهاز من كثرة الاستخدام كما في الماك بوك الأبيض .. ولا أعلم الصراحة إذا تم حل المشكلة أم لا ..

أنا في الحقيقة أحب وأفضل الأبيض .. شكله أنيق وحلو .. لكن مشكلة تغير لونه بعد فترة قصيرة تجعلني أغض النظر في إقتنائه الفترة الحالية .. لكن نرجو ممن لديه خبر أو معلومة حول حل مشكلة اللون من قبل أبل أن يخبرنا بها ..

بالنسبة للأسعار .. هذه مشكلة نعاني منها كلنا تقريباً بسبب المغالاة في سعره .. ومغالاة أيضاً في سعر قطع التحديث من ذاكرة إلى القرص الصلب ..

أنا أنصحك بالتالي (وهو وجهة نظر شخصية غير ملزمة لأحد):

قارن سعر الجهاز بموقع أبل .. مع ذاكرة 1GB ..
ولا تنسى أن تحسب قيمة الضريبة التي سوف تفرض عليك لو اشتريت الجهاز من أبل مباشرة وهي تقريباً 8% وبعض الأحيان تقل أو تزيد حسب عنوان الشحن .. وتستطيع شراء الماك بوك بدون ضريبة من موقع أمازون مثلاً .. لكن في هذه الحالة يجب أن تشتري الذاكرة لوحدها لأنها لن تأتي مع الجهاز .. وعليك بواحد خبير في الماك يركبها لك ..
واحسب قيمة طباعة الأحرف العربية عند المطابع وغالباً تكون بمئة ريال ..
واحسب قيمة الشحن والتي تقدر بحوالي من ٢٠٠ إلى ٣٠٠ ريال تقريباً ..

وقارنه بسعره عند أي محل أبل عندكم أو بمحل أبل بمركز الراشد .. إذا وجدت أن الفرق أكثر بكثير من خمسمائة ريال ..

إشتري من الإنترنت .. والضمان دولي للابتوب ..

في الحقيقة هذا الذي فعلته أنا .. لأن الموزع الرسمي اللي عندنا في قطر غالي .. وغالي كثير الصراحة .. فاشتريت اللابتوب من الإنترنت .. وحليت مسألة الحروف العربية عن طريق المطابع .. وفوق هذا كله شكل الحروف اللي سويتها في المطابع أحلى وأوضح من أبل .. وكأنها من المصنع !!

بالتوفيق .. وأي سؤال آخر لا تتردد !!

new mac

عضو

اخوي عبدالله اشكرك على جهودك ...

بس ابي اسالك في معرض جيتكس بيكون فيه فرق بالاسعار او تكون اجهزه جديدة ...

يعني ماتتوقع تكون فيه عروض افضل ...

وشكرا ...

وتقبلوا تحياتي ...

عبدالله السليطي

عضو شرف
داعم لماك ارابيا
بعض الأحيان يكون فيه أسعار خاصة للأجهزة (ليس دائما .. وإن كانت ٩٠٪ من العروض الخاصة لأجهزة القديمة !!)

طالما أن المعرض قريب (١٨ - ٢٢ نوفمبر) أفضل تريث لين المعرض إذا راح تتواجد .. على قل كن جاهز وعارف أسعار الماك في موقع أبل وتكلفة شحنه للبلد وقارن سعره في المعرض .. إن وجدت الفرق بسيط توكل على الله .. وإذا لم ترتاح للفرق ..

مالك إلا النت يا العزيز.

new mac

عضو

اشكرك اخوي عبدالله على الردود الوافية وجزاك الله الف خير ...

وتقبلوا تحياتي ...

الأعلى