تقرير: فايرفوكس يسحب البساط تدريجيًا من إنترنت إكسبلورر

  • كاتب الموضوع mbm
  • تاريخ الإنشاء

mbm

عضوية ذهبية
تقرير:فايرفوكس يسحب البساط تدريجيًا من إنترنت إكسبلورر

أصدرت مؤسسة أبحاث الإنترنت Net Applications تقريرًا مؤخرًا أعلنت فيه أن مستعرض شركة موزيلا نجح أخيرًا في السيطرة على 10% من أسهم سوق المستعرضات في شهر مارس الماضي.

فلقد بلغت نسبة المستخدمين الذين تصفحوا الإنترنت باستخدام مستعرض فايرفوكس الشهر الماضي 10.05 بعد أن كانت نسبتهم 9.75 في فبراير. وذلك مقارنة بـ 84.7% من المستخدمين الذين تصفحوا الإنترنت باستخدام مستعرض إنترنت إكسبلورر بكافة إصداراته.

أما المرتبة الثالثة، فاحتلها مستعرض شركة آبل سفاري اذي يستخدم فقط على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ماك. وجاء في المرتبة الرابعة مستعرض نيت سكيب بنسبة 1.05% تلاه مستعرض أوبرا بنسبة 0.54%.

يذكر أن مستعرض فايرفوكس حصل على 3.34% من أسهم سوق المستعرضات بينما فقط إنترنت أكسبلورر 3.89% من أسهمه بسبب انتظار المستخدمين لإصدار IE7 الذي يتمتع بمزايا أفضل وأمان أكبر.

هذا ومن المتوقع أن يستمر مستعرض فايروكس في جذب مزيد من المستخدمين وفي الهيمنة على نسبة أكبر. وذلك نظرًا لما يتمتع به من مزايا مثل أنه مستعرض مجاني وكونه مصدرًا مفتوحًا. إلا أن مهمة فايرفوكس أصعب بكثير من مهمة مايكروسوفت. فالأمر لا يحتاج من مايكروسوفت سوى تحسين وتطوير خصائصها للدفاع عن مكانتها في سوق مستعرضات الإنترنت.
 

عبدالله السليطي

عضو شرف
داعم لماك ارابيا
فاير فوكس .. متصفح ما عليه كلام ..

لكن أنا شخصياً .. استخدم السفاري وبجانبه أوبرا ..

ليش ؟؟

أنا أقولكم ليشششش ؟؟

(حشى حدوته هذي !!)

استخدم معظم الأوقات سفاري .. وافتح المواقع العربية دون أي مشاكل .. لكن هناك بعض المواقع العربية التي تجد فيها مشاكل في الترتيب .. ولا يفتحها السفاري بشكل جيد .. مثل صفحات تجد النص جزء منه دخل في صورة مثلاً .. صور غير مرتبة أثر على ترتيب النص ويجعل من قراءة أو تصفح الموقع مزعج .. وهذا بسبب أن مصمم الموقع لم يختبر الصفحة إلا على إكسبلورر .. وإلا لكتشف الأخطاء وحاول إصلاحها ..

فمتصفح الأوبرا وجدته يفتح هذه المواقع بشكل جيد ومثل ما يفتحها الإلكسبلورر .. (لكن صادفت صفحات لا تفتح إلا مع إكسبلورر خير شر.. ولا أي متصفح آخر تقدر تفتح هذه الصفحات حتى متصفحات نالفايرفوكس والأوبرا سخة الونيدوز .. ليش ما أدري ؟؟؟؟)
 

mbm

عضوية ذهبية
يبدو ان الفايرفوكس محبوب من قبل الجميع

تشكر اخ عبدالله على المرور
 
الأعلى