1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

هل هذا صحيح؟

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة الباشق, بتاريخ ‏01-08-2005.

  1. ويندوز ليس المتهم الوحيد.. اكتشاف نقاط ضعف في نظام ماكنتوش تسهل اختراقه


    واشنطن:
     في الوقت الذي تتزايد فيه الهجمات التجسسية على نظام ويندوز، رصدت عدة شركات أمن المعلومات بعض عمليات القرصنة التي تتم على نظام ماكنتوش الذي كان بعيدا إلى حد ما عن مثل هذه الجرائم.
فقد أكدت شركة سيمانتك للأمن المعلوماتي أن نظام ماكنتوش يضم العديد من نقاط الضعف التي مكنت القراصنة من اختراقه مؤخرا خاصة في ظل رواج جهاز ماك ميني الجديد . 
جاء هذا الإعلان عقب تقارير أخرى أجرتها نفس الشركة تؤكد أن عمليات القرصنة الحاسوبية سجلت أعلى المعدلات عام 2004، وأن خمسة بلدان من منطقة الشرق الأوسط من ضمن البلدان العشرة الأكثر عرضة لهجمات القراصنة، وهي إيران، الكويت، الإمارات، السعودية، ومصر. 
وحذرت تقارير الشركة من أن ندرة الإحصائيات والوقائع المنشورة في المنطقة، لا تعني أن معايير السلامة الدقيقة مطبقة بحذافيرها، ولكن تراخي قوانين الابلاغ في كثير من البلدان، مقروناً بغياب القوانين التي تعاقب على الجرائم الحاسوبية، غالباً ما يوصى بأن الشركات ليست بحاجة، أو لا تحدوها رغبة في الابلاغ عن الاختراقات.
وللتغلب على هذه الاختراقات المتكررة تخطط "سيمانتك" للكشف عن إنتاج جديد، يهدف إلى تقصي أعمال التسلل داخل أجهزة الكمبيوتر. 
ويعتمد برنامج شركة سيمانتك الجديد والمسمى بـ "كريتيكال سيستم بروتكشن" 4.5، على أساس التقنية المأخوذة من شركة "بلاتفورم لوجيك" وهي شركة اشترتها سيمانتك في ديسمبر الماضي، حسب صحيفة الشرق الأوسط. 
ويدافع البرنامج عن الشبكات عن طريق مراقبة سلوك البرامج الأخرى ورصد وغلق الطريق على الفيروسات والديدان. وهو مصمم لحماية "سطح المكتب" الكومبيوتري الخاص بالشركات التجارية ضد أي هجمات مجهولة.


    المصدر: الفضايئة السودانية
     
  2. تشكرات تشكرات تشكرات

    اخي mac56 معلومات طيبة، بس تراني ما خايف :D
     
  3. الا?ضل

    الاخ الكريم

    يضل نظام ماك من حيث الامان هوالافضل

    أخكم أبوثامر :D
     
  4. من المعروف ضعف نظام تشغيل ويندوز XP مما آجبر شركه مايكروسوفت بعمل تعديل عليه لغلق نقاط الضعف به بما يسمي ب service pack 1 والتي لم تفي بالغرض آيضاً مما دفعها لآصدار تعديل جديد يدعي service pack2 والتي تقوم بقتل الكمبيوتر وتجعله غير قادر علي الحركه
    ويجدر بنا آن ننوه غلي نقطه هامه وهي آنه علي الرغم من كل هذه التعديلات فانه مازال نظام ويندوز XP بعيوبه المعروفه وسهوله اختراقه بجانب مشاكله الآخري من حيث المشاكل العديده غير المنطقيه
    علي الجانب الأخر فان نظام ماك آو آس آكس تقوم آيل بمعالجه نقاط الضعف باصدارها ما يسمي ب security update وليس ب service pack يعادل حجمها حجم نظام التشغيل نفسه والفارق واضح
    آخيكم sync
     
  5. كلام سليم مئة بالمئة .. :)
     
  6. مشكووووووور اخووووي
     
الوسوم: إضافة وسوم

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...