1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

الماك والشبكات

الموضوع في 'الدعم الفني والاستفسارات' بواسطة ابن عسكر, بتاريخ ‏08-08-2005.

1. السلام عليكم ..

عندي سؤال للاخوة المختصين بنظام الماك يعتبر بالنسبة لي وكذلك لشريحة كبيرة من المستخدمين والشركات مهم جدا :

هل من الممكن تكوين شبكة عن طريق نظام الماك ؟
    ام هو متخصص فقط بالجرافيك والديزاين وتحرير الفيديو ؟

واذا كان من الممكن استخدامه في الشبكات فلماذا لم تتطرقوا اليه ؟
    وما هي مزاياه وعيوبه ؟

شاكر لكم ..:)..

2. وعليك السلام والرحمه أخي الكريم إبن عســكر .
    بلاشك أخي الكريم يمكنك تكوين شبكات، والحقيقه ومن تجربه شخصيه تكوين شبكات الماك أسهل بكثير من الوندوز .
    أخي الكريم قدرة الماك في تكوين شبكات أظن إنه شيء بديهي، وربما لذلك لم يتطرق إليه أحد، على الأقل هنا .
    مزاياه كثيره ومن أهمها ثبات النظام ، وعيبه الوحيد شفحة البرامج التي تدعم اللغه العربيه، وبرأيي الماك بيستحق كل مليم بيدفعه الواحد عند الشراء.

يومك سعيد .

3. مشكور على ردك اخوي العزيز
    طيب دام ان السالفة جذي ليش ما نشوف قسم خاص بالشبكات .. ولا حتى احد يذكره من قريب او بعيد .. ليس في هذا المنتدى وحسب بل في كل المنتديات تقريبا !!
    الغريبة اني بعد ما قريت اللي كتبه دورت في النت عن مواقع او انظمة الماك قي بيئة التي تعمل على السيرفر فوجدت الكثير من المواقع والانظمة كماك سيرفر او اكس مثلا !!!
    طيب اين اهتمام الشركات بهذا النظام واغفالهم له !!!
    هل به عيوب مثلا ؟
    ام ان الوندوز يتفوق عليه ؟
    لا اظن الوندوز يتفوق على اي نظام صراحة !!!
    هل هو العيب والقصور من الشركة واصحاب المنتديات المختصة بنظام الماك ام نظرة قاصرة عند المستخدمين ؟؟؟
    انا حاليا ادرس mcse وقبل لا ادخلها جلست افكر سنة كاملة هل ادرسها ام اتجه لللينوكس ... وكنت لظن ان الماك مختص فقط بالجرافيك ولديزاين فقط !!

شي غريب الصراحة !!

4. كيفك أخي إبن عسكر !
    لو شفنا دعايات شركة هونداي لوجدناها أكثر من دعايات المرسيدس :wink:
    وكمان لاتنسى إن الأسعار بالنسبه للمستهلك مهمه كثير ، لذلك تجد الوندوز بكل مكان ، حتى بياع كشك السجاير بإمكانه شراء وإستخدام الوندوز في مجال عمله ، لأن المسأله بسيطه ، قطعه من هنا وقطعه من هفناك وشاشه أي كلام وفاره وكمان الكي بورد ، بعدها حمل الوندوز وبعض الدرايفرس وخلاص ، وصار لدينا جهاز كمبيوتر ، بيفي بالغرض صحيح في كثير من الحالات بس مشاكله لاحصر لها ولاحدود، يعني زي سيارت الهوندي الرخيصه اللي بتشتغل الشهر الأول وبعدها بتطلع روح الواحد ، أصله بيني وبينك كان عندي وحده وكرهتني بالدنياء :lol: ورخص الهوندي وإنتشارها لايعني إنها أفضل من المرسيدس .
    ولمعرفة شبكات الماك بإمكانك عمل بحث وستجد كل ماتحتاج آليه ، حتى عمل شبكه
    من ماك إلى وندوزأو بحث عام عن الشــــبكات ، وهنا بحث آخـــــر عن الشبكات .

بالتوفيق أخي الفاضل ، وأتمنا أن يكون حديثنا ذو فائده .

ويومك سعيد .

5. مشكور اخوي المجلي والله يعطيك العافيه :)
    انت عندك هيونداي وانا عندي وندوز ما في فرق هههههه
    انا كنت متردد بتجربة الماك ومحتار اي نوعية من الاجهزة اشتري
    انا ما بين المحترف والمستخدم العادي :)
    شنو تنصحني فيه :)

6. إذا كنت تبحث عن لاب تاب فأنقر هنــا، حيث أن زميلنا muhanna سأل نفس السؤآل ولكن عن الاب تاب.
    أما كجـهــاز دسك تــاب ياصديقي فأنصحك بالـ i Mac G5، إما ذو الشاشه مقاس 17بوصه أو 20 بوصه . فقط قم بآضافة
    شريحه إخرى من الذاكره، هذا الجهاز هو أحدث ما قدمته شركة آبـل ومفـعد باحدث الميزات، على سبيل المثال بينسخ ديفيدي ذو الدبل لير ناهيك عن البرامج التي بيأتي محملاً بها، وأهم ميزه هي أسعاره المناسبه جدا جدا.
    أتمنا لك التوفيق أخي الكريم، وإن كان هناك أي سؤآل أرجوا أن لا تتردد.
    وعلى فكره إبن عسـكر، أنا تخلصت من الهيـونداي من زمان وعايش حياتي سعيداً بالمواصلات العامه

يومك سعيد.

7. حبيت اشكرك اخي الكريم المجلي على هذا التواصل

الشكر موصول للاخ ابن عسكر على فتح هذا الموضوع الهام

8. الله يعطيك العافية اخوي المجلي وجزاك الله خير :)
    باذن الله راح احاول شراء لاب توب في الفترة القادمة .. وراح احاول يكون نظام osx ..

بارك الله فيك اخوي عمر ..

الوسوم: إضافة وسوم

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...