جيتكس يتوقع 120 ألف زائر في المعرض السنوي 2006

  • كاتب الموضوع mbm
  • تاريخ الإنشاء

mbm

عضوية ذهبية
جيتكس يتوقع 120 ألف زائر في المعرض السنوي 2006

أعلن منظمو معرض جيتكس، سوق التكنولوجيا ومستهلكي الالكترونيات 2006 في مركز دبي التجاري العالمي والمعرض المتخصص بقطاع التجزئة والتقنية في المنطقة عن طرحه في دورته الجديدة للعام السادس عشر على التوالي مجموعة من المنتجات التقنية المميزة كأجهزة الكمبيوتر الدفترية، أجهزة الكمبيوتر المكتبية، الهواتف المحمولة، الكاميرات، أجهزة الترفيه والألعاب، الالكترونيات الاستهلاكية، أجهزة الترفيه المنزلي، الأجهزة المكتبية، بالإضافة إلى مجموعة من أحدث المنتجات الرقمية المحمولة من كافة أنحاء العالم والتي يقدمها المعرض ضمن جو مليء بالمرح.

ومن المقرر إقامة المعرض الذي يفعد الذراع التكنولوجية لمعرض جيتكس ،2006 وذلك بالنسبة لقطاع المستهلكين في المنطقة ويقام جيتكس سوق التكنولوجيا في الفترة الممتدة ما بين 18 وحتى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في مركز معارض مطار دبي بمساحة تصل إلى 22 ألف متر مربع.

ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين إلى أكثر من 120 ألف فرد من الحريصين على حضور المعرض للاطلاع على أحدث التقنيات كما يصل عدد المشاركين لدورة العام الجاري إلى 150 من رواد تقنية المعلومات والموزعين وتجار البيع بالتجزئة الذين يطرحون أحدث المنتجات ويقومون بإبرام أفضل الاتفاقيات بالإضافة إلى الترويجات والعروض الهائلة والتي يجمعها المعرض تحت سقف واحد.

وقال هلال سعيد المري مدير عام مركز دبي التجاري العالمي: “أصبح معرض جيتكس سوق التكنولوجيا أكثر الفعاليات التي ينتظرها أصحاب الأعمال ومستخدمي التقنيات المنزلية ممن يهتمون بالاستفادة من جديد التكنولوجيا والعروض الرائعة التي يقدمها أكبر الأسماء في تجارة التجزئة في المنطقةف. وأضاف: “يشمل المعرض كذلك في دورته المقبلة مجموعة من الجوائز، السحوبات، وتسهيلات في الدفع، ترويج لبطاقات الائتمان فضلا عن الجوائز النقدية المتواصلة هذا العام أيضاف.

وتشير الإحصاءات الصادرة عن تجار التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن مبيعات الكمبيوتر المحمول تجاوزت وللمرة الأولى مبيعات الكمبيوتر الشخصي حيث بلغت نسبة المبيعات من أجهزة الكمبيوتر المحمولة 55% بينما بلغت مبيعات الكمبيوتر المكتبي 45% وذلك خلال شهري إبريل ومايو من العام الحالي مقارنة بنسبة العام الماضي بواقع 40:60 خلال نفس الفترة. وأدت زيادة الطلب على مرونة التقنيات وعرض أفضل خلال مشاهدة الأفلام أو عند استخدام الإنترنت في الأماكن المختلفة من خلال التقنيات اللاسلكية “وايرلسف المنتشرة في كل مكان، إلى نمو الطلب حول أجهزة الكمبيوتر المحمول مما نتج عنه انخفاض في أسعار الكمبيوتر المكتبي.

ويشهد المعرض بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة، الهواتف النقالة، وتقنيات بي.دي.إي (PDAs)، وغيرها من تقنيات الأجهزة المحمولة الرقمية، عروضا عديدة لعدد كبير من تجار البيع بالتجزئة وتشير الأبحاث التي صدرت مؤخرا عن مؤسسة الأبحاث آي دي سي العالمية إلى ارتفاع معدل شحنات أجهزة الهاتف المحمول بنسبة 26% خلال الربع الأول من العام 2006 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
 
الأعلى