هل سنرمي اقراص الدي في دي في المستقبل؟

eoel-aidy

عضو
هل سنرمي اقراص الدي في دي في المستقبل البعيد فعلا؟

صباح الخير والسعادة على اخواني الاعزاء واصدقائي وصديقاتي الاجلاء اتشرف يا اصدقائي بان اقدم لكم اكتشاف جديد للابل قد قرأته فى احدى المجلات العلمية وحاولت ان انقله اليكم لما تقدمه شركتنا ابل لعملائها واليكم الخبر الطريف ولا اعمل يمكن ان اكون لى السبق فى تقديمه او انى متأخر لتقديمه اليكم ويمكن ان يكون احد الزملاء قراه من قبلى المهم هى طرحه والاستفاه منه واتمنى ان اكون ولو على قدر ضئيل من التعاون والاسهام معكم "

لاضافة معلومة او خبر طريف لاصدقائنا محبى الابل واليكم الخبر :

هل سنرمي اقراص الدي في دي في المستقبل البعيد فعلا ؟
لا لزوم للاقراص الرقمية بعد اليوم بالتأكيد.. اذا ما طالعت عناوين الاخبار الكبرى في الصحف ووسائل الاعلام، لان عمالقة الصناعات من امثال أمازون وابل شرعتا تتنافسان وجها لوجه في السوق الجديدة لإنزال الافلام السينمائية عندما كشفت امازون أخيرا عن خدمة أنبوكس .
في حين تقوم أبل بإنزال خدمة جديدة تتيح للأشخاص مشاهدة الافلام فورا بعد الشروع بعملية إنزالها. كما تروج لجهاز مقبل يدعى الان مؤقتا آي تي في الذي من شأنه بث الافلام السينمائية لاسلكيا من أجهزة الكومبيوتر الى أجهزة التلفزيون.

إذن هل سيكون مصير اقراص دي في دي الى الزوال مثل مصير الديناصورات؟

واذا كنا نحصل على الافلام السينمائية عبر أجهزة آي بود والكومبيوتر والتلفزيون، فما حاجتنا إذن الى شراء فيلم قراصنة البحر الكاريبي على اقراص دي في دي مرة ثانية؟

يبدو أن هناك الكثير من الاسباب والمسوغات، لكون الاندفاع الحالي لابل الى انزال الافلام السينمائية الرقمية يثير كثيرا من الافتراضات... منها مثلا ان علينا أن نقتني اجهزة من آي بود، وكومبيوترات بي سي، وبالتالي انفاق المئات من الدولارات الاخرى للحصول على جهاز اخر هو آي تي في. إلا أن مثل هذه الاجهزة رغم اهميتها الكبيرة وخدمتها الجيدة لكنها تفتقر الى أمر واحد مهم وهو قدرتها على تخزين أو حرق فيلم لتخزينه على القرص. وهذا هو السبب الذي يحدو الى المراهنة على أقراص دي في دي.
 

عبدالله السليطي

عضو شرف
داعم لماك ارابيا
شكراً على عزيزي على هذا الموضوع المثير ..

قد يكون الآي تي في هو البديل لأقراص الدي في دي في حالة إيجاد طريقة لحماية الملكية .. وإلا ستبقى تلك الأقراص حتى إشعار آخر !!
 
الأعلى